صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

فى حواره مع (كورة سودانية ) : الدعيع هذا ما ينقص الهلال للفوز ببطولة افريقية 

0

شعرت بالظلم عند شطبى من الهلال ولم استلم مستحقاتى المالية

هذا رائى فى هيثم مصطفى .. واحلم بالعودة للمنتخب الوطنى

خاص كورة سودانية : حوار : فيصل صيام
يعتبر عبدالرحمن الدعيع حارس الهلال السودانى والاهلى شندى و المنتخب الوطنى  الاسبق ونادى جده السعودى الذى انتهى عقده معه مؤخرا واحد من الحراس المميزين الذين قدموا مستويات مميزة نالت اعجاب كثير من الاجهزة الفنية والجمهور الرياضى العريض على الصعيد المحلى والافريقى   ، وضع بصمته مع الموج الازرق قبل ان يتوجه الى قلعة النمور بشندى مواصلا رحلة التالق والمثابرة مع الاهلى جعل المريخ الند التقليدى للهلال يترصده لضمه لصفوفه قبل ان تحوله مكالمة هاتفية من رجل الاعمال صلاح ادريس الراعى الاول لاهلى وقتها وتعيده على تجديد  قيده من جديد الاهلى ، (كورة سودانية) اجرت حوار مطول مع عبدالرحمن تحدث فيه عن مشواره مع الهلال والاهلى فى فترة سابقة ، وكشف انه يطمح للعودة مجددا لعشقه الازرق حتى يحقق انجاز تاريخى يختم به مشواره الرياضى ، وكشف عن اصعب المباريات التى خاضها فى العرض شمال وكيف تم الاستغناء عنه ، والعديد من الحاور فقط نبقى الان مع حديث الدعيع فى المساحة القادمة.
 ( فى البداية كل سنة وانت طيب وكيف عامل الحظر ؟
وانتو طيبين ونسال الله سبحانه وتعالى ان يعجل برفع الوباء وان تعود الحياة لطبيعتها ، الحمدلله انا بخير وعافية وكما هو معروف الحياة هنا فى المملكة العربية بدات تعود للعمل تدريجيا ودا شي طيب وحتى نهاية الشهر ستعود بشكل كامل ، واتمنى من اهلى فى السودانى ان يلتزموا بالضوابط الصحية حتى تعود الحياة والنشاط صحيح هى فترة صعبة لكن تحتاج لصبر وتوعية حتى تنجئ هذه الجائحة وصراحة الاعلام ما مقصر فى دوره التوعوى فقط المواطنين مطالبين بتوخي الحذر والانصياع للاوامر الصحية.
( حدثنا تجربتك الحالية مع نادى جده بالسعودية ؟
نعم انا كنت العب لنادى جدة فى الدرجة الاولى بالسعودية واستمريت معه موسمين وعقدى ( وسم 2018 2019  )2019 _2020)  انتهى معه الايام الماضية طبعا النشاط كان متوقف  بسبب كورونا لكن عقدى انتهى مع نادى جده ، وطبعا  الموسم هنا ينتهي في العادة قبل شهر رمضان .
( كيف تقيم لنا تجرلتك مع نادى جدة ؟
احمد الله تجربتى كانت جيدة رغم اننى  انا جيت وكنت مصاب من الاهلي شندي وما رجعت للملاعب الا هذا الموسم بشكل أفضل ،  و اكيد وجودك في دوريات مختلفه يكسبك خبرات وتجارب افضل ، وانا من أبناء هذا النادي ولعبت له  كثير مباريات ودية وتمارين باستمرار من قبل
وكنت لا استطيع التسجيل بحكم النظام لا يسمح لا للمواليد ولا محترفين ، اما الان فانا كنت العب معه باعتبارى من مواليد المملكة وليس كلاعب محترف اجنبى.
( الان انت لاعب حر وعقدك انتهى الى اين سيتجه الدعيع ؟
 والله لسه ما معروف ننتظر جائحه كورونا تعدى  والحياة الرياضيه ترجع لطبيعتها ثم اقرر لكن على كل حال الان لدي عرضين من هنا فى السعودية دوري الدرجة الاولي  وعرض من السودان.
( ماهو الفرق الذى وجدته بين اللعب فى الدورى السودانى والسعودى؟
 اكيد الدورى السوداني اقوي واشرس وضغوطات وتحديات أكثر من ناحية الملاعب وسفريات ،
السعودي أكثر سلاسه وكل ملاعب رياضية ممتازة من ناحية البنيه التحتية وتتوفر كل شئ للاعب حتي يلعب كرة القدم فقط.
 ( انت لعبت من قبل اربعة مواسم مع الهلال السودانى حدثنا عن هذه الفترة ؟
كانت من اجمل واروع فتراتي الرياضية الهلال عرفني بالجمهور والشارع الرياضي و حققت مع الهلال كل شي محليآ بالاضافة الي كأس الامير عبدالرحمن بن سعود وكأس بني ياس الودية وكنت اتمنى احقق حلمي كأس أبطال أفريقيا او البطوله الكونفدرالية
، وصراحة  المجتمع الهلالي غني عن التعرف وكنا اسرة واحدة و الودليل حتي الان متواصلين من إداريين مدربين ولاعبين وجمهور ، واقول  الهلال كبير.
( كيف كنت بتتعامل مع مباريات القمة ضد المريخ؟
 والله تعامل عادي بس الحماس والطموح في مباريات القمه يجعلك أكثر ذكاء وتركيز وانا احب المباريات الجماهيرية  والكبيرة.
( ماهو الشئ الذى  ينقص الهلال حتى يتوج بالبطولة الافريقية؟
الهلال ظل يقدم مستويات جيدة فى المشاركات الخارجية لكن فقط ينقصه الحظ ولاعبين محترفين علي مستوى عالي وتكوين فريق والصبر عليه مع جهاز فني وعقلية الفوز خارج الأرض.
( ماهو طموحك كلاعب فى الفترة المقبلة؟
 العودة للمنتخب الوطني وتحقيق إنجاز تاريخى ثم اختم  مسيرتي بإنجاز مع الهلال.
( هل لديك نية تعود للهلال وتختتم مسيرتك فيه ؟
  اكيد لدى رغبة كبيرة و مين ما يحب يلعب في الهلال ويختم مسيرته فيه.
 ( هل تم شطبك من الهلال ام ان عقدك انتهى وقتها ؟
 تم فسخ العقد من قبل الإدارة والله هو رأي إدارة فقط وكان عندي مستحقات تجاه الإدارة.
( هل شعرت  بالظلم بعد انهاء عقدك  ؟
 اكيد لان الساحة وقتها لم يكون فيها  حراس مرمى كثر وانا كنت متواجد حتي مع المنتخب فى تلك الفترة  ، جانب ذلك تم فسخ عقدي بدون سبب وذهبت لنادى الاهلي شندي وقدمت مستوى فني ممتاز.
( بعد شطبك هل تم منحك بقية مستحقاتك المالية ؟
 لا لا لم استلم اي شي من مستحقاتى المالية ووقتها كان الامين البرير هو رئيس النادى .
(  قبل تذهب  الاهلى   فاوضتك  المريخ ؟
لم يكون هناك عرض رسمي من المريخ  قبل ما اذهب الاهلي ، بعد فسخ عقدي من الهلال كان لدي عرضين من الخرطوم الوطني والاهلي شندي وكان عرض الاهلي هو افضل فاخترت الاهلي ، اما  العرض الرسمى  من  المريخ كان  بعد موسمين مع الاهلى  بعد ما قدمت عروض ممتازة مع الاهلي شندي ووقتها كنا  وصلنا الي دوري مجموعات في بطولة الكونفدرالية الإفريقية وقدمت مستوى جيد  مع المنتخب في سيكافا في كينيا 2014 جاءني عرض المريخ عن طريق رئيس النادى وقتها  جمال الوالي وكنت قريب للانضمام للمريخ لكن عرض الاهلي شندي كان اسرع في إتمام العقد وتم بي مكالمة  واحد فقط ، و انا كنت طالب مبلغ محدد والاهلي شندي اعطاني من اول مكالمه مع إدارة صلاح إدريس قمت بتجديد تعاقدى معه .
( ماهو الشئ الكان مختلف  بين فترتك فى الهلال والاهلى شندى ؟
الفرق  اللعب أساسي لفترة تعطيك فرصة الإبداع وتألق ، فى الاهلى اخذت الفرصة كاملة وقدمت كل ما عندى ،  وفي الهلال لم لعب موسم كامل كحارس أساسي ولكن في الاهلي لعبت وحققت جائزة  افضل حارس في الدوري الممتاز للموسمين على التوالى ، خلال مشوارى مع الفريقين لعبت للمنتخب الوطنى.
( لعبت عدد مباريات مع المنتخب هل حققت فيها رغبتك؟
 اللعب مع المنتخب دائمآ له طعم خاص ،  وانا حتى الان لم اقدم كل  شي للمنتخب وان شاء الله نرجع ونلعب في بطولة امم  افريقيا او الفوز ببطولة امم افريقيا للمحليين
هذا ما اتمناه.
(  ماهى افضل مباريات لعبتها مع الهلال والاهلى شندى ؟
مع الهلال مباريات القمة ضد المريخ في نهاية كأس السودان ومباراة المريخ في استاذ المريخ واذكر اننى لعبت  لعبت باص لمدثر كاريكا احرز منه الهدف ،  كأس السودان انتهت بفوز  المريخ بضربات الترجيح ، وفي استاد المريخ فزنا بهدفين دون رد .. اما مبارياتى مع  الاهلي شندي كانت كل المباريات ضد القمه ، ثم  مباراتنا ضد سيمبا التنزاني 3_0  ، و ضد انتر كلوب في أنغولا فوز عليهم 1_0
، مباراتنا ضد القطن  الكاميروني 2_0 .
( ماهى اصعب مباراة لك وانت حارس مرمى الهلال ؟
كانت  مباراة الهلال واول أغسطس في أنغولا خاصة فى بداية المواجهة ، وكانت هى ثانى مبارياتى مع الفريق افريقيا و انتهت بخسارتنا  في أنغولا 1_3  ، وفى امدرمان كان لابد ان نفوز بهدفين ولا يحرز فينا الخصم هدف وبالفعل استطعنا ان نحقق الفوز بثنائية نظيفة ونتاهل للدور المقبل من المنافسة الافريقية دورى المجموعات.
 ( انت زاملت هيثم مصطفى كابتن الهلال وقتها  هنالك حديث كثير عن شخصية هيثم كيف كانت علاقته معكم كلاعبين ؟
 هيثم أخ وصديق وكباتن  وهو شخصية طيبة و ما يحب الخسارة حتي في التمارين ويحب الهلال حب كبير  ، والكلام عن هيثم مصطفي يحتاج سطور كثيرة حتي نوفي شي  بسيط من حقه .. واتمنى لو الشفاء العاجل ويوفقه الله في حياة الخاصة والعامة  و ندعو الله أن يشفيه ويعافيه من الوباء و واقول هو قوي الشخصية والأراده وان شاء الله يتغلب عليه.
(  مهاجم كنت تعمل ليه حساب سوا عندما كنت فى الهلال ولا الاهلى شندى ؟
 والله ما اخشى اي مهاجم لو كنت انا حاضر ذهنيا .. لكن يعجبني مهاجمين كانوا معى او ضدي مثل سادومبا وكلتشي ومحليأ كاريكا ومهند الطاهر وبشه الخطاف وبكري المدينة.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد