“فيفا” يتوعد بلغاريا بعقوبات كبيرة بعد العنصرية في مباراة إنجلترا

0
156

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بيانًا رسميًا حول الأحداث العنصرية التي تعرض لها لاعبو منتخب إنجلترا في مواجهة الأمس أمام بلغاريا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا المقبلة “يورو 2020”.

وقال “فيفا” في بيانه: “بعد التغييرات التي أدخلت على قانون التأديب في يونيو 2019، يجوز لـ”فيفا” تمديد العقوبات في جميع أنحاء العالم التي يفرضها الاتحاد الكونفدرالي أو الاتحادات الأعضاء على الحوادث العنصرية، مثل تلك التي وقعت في صوفيا خلال مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية – يورو 2020 بين بلغاريا وإنجلترا”.

وتابع “فيفا”: “لذلك يتوقع FIFA أن يتم إعلامه في أقرب وقت ممكن بالقرارات ذات الصلة الصادرة عن الهيئات التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بهذه القضية بالذات، هذا من شأنه أن يسمح بتمديد أي عقوبات في جميع أنحاء العالم”.

وواصل بيان الاتحاد الدولي: “إننا نقول مرات عديدة أنه لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم، لكننا ما زلنا نواجه تحديات لمعالجة هذه المشكلة في رياضتنا، كما نفعل في المجتمع، سنحتاج إلى دعم السلطات العامة لمساعدتنا في تحديد المذنبين ومعاقبتهم، لكن ربما نحتاج أيضًا إلى التفكير بشكل أوسع حول ما يمكننا القيام به لإصلاح ذلك، عندما اقترحنا إجراء الخطوات الثلاث في عام 2009 عندما كنت في”UEFA” ، ثم جعلنا اللوائح أكثر صرامة بعد بضع سنوات، لم يكن بإمكاننا أن نتخيل أننا بعد ذلك بفترة وجيزة سنضطر مرة أخرى إلى التفكير في كيفية مكافحة هذا البغيض.

وكان بوريسلاف ميهايلوف رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم قد قدم استقالته اليوم الثلاثاء، بعد أحداث العنصرية التى شهدتها مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا أمس في تصفيات يورو 2020.

وكان بويكو بوريسوف رئيس وزراء بلغاريا قد وجه رسالة غاضبة إلى الاتحاد البلغارى أمس وطالبهم بالاستقالة عقب إساءات عنصرية أطلقتها بعض الجماهير أمس ضد لاعبي منتخب إنجلترا أصحاب البشرة السمراء.

وجاء رد فعل رئيس الوزراء بعد أن تسببت هذه الأحداث في توقف المباراة مرتين في إطار توصيات الاتحاد الأوروبي الخاصة بمواجهة الأحداث العنصرية في الملعب والتي تتألف من ثلاث خطوات متدرجة.

وارتكبت مجموعة من المشجعين أفعالا غير أخلاقية على هامش المباراة حيث قاموا بترديد هتافات عنصرية ضد اللاعبين السود ورفعوا أيديهم بالتحية النازية كما رفعوا شعار لا للاحترام والمناقض لشعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الذى يدعو إلى المساواة والاحترام فى ملاعب الكرة

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك