صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“فيفا” يطلب استخدام “المنطق” مع المحتجين على مقتل فلويد والاخذ بروح القانون

0

تحظر لوائح الفيفا على اللاعبين عرض أي عبارات أو صور سياسية أو دينية أو شخصية على قمصانهم، لكن طلب الفيفا من الاتحادات استخدام المنطق عند تعاطفهم الانسانى على مقتل جورج فلويد الرجل من اصول افريقية فى امريكا وقد احتج بعض اللاعبين خلال مباريات الدوري الألماني هذا الأسبوع، حيث أظهر  سانشو وأشرف حكيمي ثنائي بروسيا دورتموند عبارة “العدالة لجورج” تحت قميصيهما بعد تسجيل الهدف كذلك أظهر وستون ماكيني لاعب شالكه، العبارة ذاتها على شارة ارتداها على ذراعه في مباراة أخرى، بينما جثا ماركوس تورام لاعب بروسيا مونشنجلادباخ على ركبته، لتكريم فلويد بعد أن سجل هدفاً، قبل أن يعلن اتحاد القدم الألماني أنه يراجع هذه الوقائع المتعلقة بالرسالة.

وقد صدر «فيفا» بياناً، الثلاثاء، قال فيه: ” فيفا يتفهم تماماً عمق المشاعر والمخاوف التي عبر عنها الكثير من لاعبي كرة القدم في ظل الظروف المأسوية لقضية جورج فلويد”، مضيفاً أن تطبيق لوائح اللعبة تعتبر مسؤولية المنظمين، مثل روابط الدوري، وزاد: “استخدام المنطق والأخذ في الاعتبار السياق المتعلق بالأحداث”.
وتابع: “أكد فيفا مراراً أنه ضد العنصرية والتمييز بأي شكل، وعزز أخيراً لوائحه الانضباطية في محاولة للمساعدة على التخلص من هذه التصرفات”.

العربية

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد