فيفا يعاقب برشلونة الإسباني بعدم إبرام أي صفقات خلال فترتين للانتقالات

0
250

برشلونة

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء في بيان رسمي أصدره أنه منع برشلونة الإسباني من التعاقد مع أي لاعب خلال الفترتين المقبلتين من الانتقالات وذلك لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانوني.

وقرر الفيفا إنزال غرامة مالية بالنادي الكاتالوني مقدرها 450 ألف فرنك سويسري (حوالي 500 ألف دولار).

وجاء في البيان “لقد ثبت أن برشلونة خالف اللوائح المتعلقة بعشرة لاعبين تحت السن القانوني كما أنه ارتكب عدة مخالفات أخرى مماثلة تتعلق بلاعبين آخرين.”

كما قرر الاتحاد الدولي معاقبة الاتحاد الاسباني لكرة القدم أيضاً بغرامة مالية قدرها 500 ألف فرنك سويسري بعد ثبوت مخالفته اللوائح أيضاً.

ويعتبر القرار ضربة قاضية لبرشلونة الذي لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية التي تغلق في 31 آب/أغسطس 2014، وفترة الانتقالات الشتوية على مدار كانون الثاني/يناير 2015، علماً بأنه في حاجة ماسة إلى قلب دفاع باعتزال قائده الحالي كارليس بويول في نهاية الموسم الحالي.

لكم الفيفا منح برشلونة فترة 90 يوماً لتسوية وضع اللاعبين العشرة.

يذكر أن نظام مطابقة الانتقالات المدار عبر الإنترنت أصبح الزاميا لكافة الانتقالات الدولية للاعبين الذكور المحترفين في لعبة كرة القدم المكونة من 11 لاعباً في أكتوبر/تشرين الأول 2010. وبدءاً من مطلع 2009، أصبح استخدام النظام إلزامياً في كافة التطبيقات الخاصة بأول تسجيل للاعب تحت السن أو انتقال دولي يشمل لاعباً تحت السن، وذلك بحسب المادة 19 من “الأنظمة”.

وكان نظام مطابقة الانتقالات قد تأسس ككيان تابع لفيفا عام 2007، وأطلق نظاماً لتطبيق مبادئه عام 2010 لضمان أن تتم كافة الانتقالات الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين من خلال نظام مطابقة الانتقالات بما يتفق مع الأنظمة المعنية، وللتحكم بنزاهة سلوك الأندية والبيانات المذكورة في النظام.

المصدر : بي ان سبورت

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك