صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في إجتماع رئيس الإتحاد وأندية الممتاز … مواصلة بث الممتاز واستلام الأندية نصيبها 

3

اجتماع معتصم جعفر مع أندية الممتاز (1)

عقد الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم إجتماعاً مهماً أندية الدرجة الممتازة مساء أمس الثلاثاء  بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2).

وشدد الدكتور معتصم على إلتزام إتحاده بالعقد الذي وقعه مع التلفزيون القومي لبث الدوري الممتاز في الموسم الحالي وكذلك عقد الرعاية مع شركة سوداني للإتصالات واصفاً  أى تدخل لعرقلة البث بالإجراء غير المعتمد من قبل إتحاد الكرة الذي يعد صاحب الحق الأصيل  في شأن البث وقال بأنهم حريصون علي التواصل مع الأندية وزيادة عائدات الرعاية والبث ومن ثم رفع مداخيل الأندية وأنهم وقعوا عقد البث مع التلفزيون القومي برعاية كريمة من مؤسسة الرئاسة وبضمانات كبيرة من الدولة بإهتمام شخصي من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وأن الإلتزامات التي تم الإتفاق عليها تمضي بشكل طيب وفي المواعيد المقررة وأن الإتحاد في حوار مستمر مع التلفزيون القومي وشبكة قنوات بي إن إسبورتس القطرية لنقل الدوري الممتاز مقابل عائدات مجزية وأن الوصول لإتفاق نهائي يعوقه بعض المسائل الفنية متي ما تم حلها سيتم التوصل لإتفاق نهائي مع الشبكة لنقل الدوري بالإشتراك مع التلفزيون السوداني وبالتالي رفع عائدات البث التلفزيوني وأكد بأن إتحاده مستمر في الحوار مع شبكة قنوات بي إن سبورتس وأنهم سيجتهدون بشدة لحل كافة المعوقات حتي تتمكن الشبكة من نقل الدوري.

وأوضح رئيس الإتحاد السوداني أن إستمرارية البث التلفزيوني وإحترام العقود الموقعة بخصوصه هي الطريق الوحيد لجذب ناقلين جدد وإكمال الإتفاق مع شبكة قنوات بي إن إسبورتس القطرية وأن التصريحات المتواصلة بوقف البث تضر بالملف ولا تحقق الأهداف المنتظرة ورحب بأي مقترحات أو قنوات تقدمها أندية الممتاز لرفع عائداتها وأن الإتحاد مستعد للحوار والتفاوض مع أية قناة ترغب في نقل الممتاز بالإشتراك مع التلفزيون القومي ودعا الأندية لتهيئة أجواء جيدة والتعامل مع ملف البث بشكل جيد حتي يحقق الدوري أكبر عائدات.

ووعد دكتور معتصم جعفر أندية الدرجة الممتازة بالإهتمام بالدوري الرديف لأندية الممتاز بإعتبار أنه الأساس لتطوير الكرة السودانية ودعم الأندية بلاعبين متميزين يطورون المنافسة ويفيدون أنديتهم وقال بأن سياستهم في الإتحاد هي الإعتماد علي الدوري الرديف والإهتمام به وحل مشاكله بالتعاون مع الأندية بما يحقق الأهداف المرجوة مشدداً علي أهميته والدور الكبير المنتظر منه.

وبعد مداولات ومناقشات مطولة تم الإتفاق بين رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم وأندية الدرجة الممتازة علي الآتي:

أولاً : التأمين علي مسئولية الإتحاد السوداني لكرة القدم عن ملفي الرعاية والبث التلفزيوني وأحقيته في توقيع العقود وإختيارها.

ثانياً : التأكيد علي أهمية إستمرارية النقل التلفزيوني لمباريات دوري سوداني الممتاز والعمل علي تهيئة الأجواء الجيدة لذلك والتعاون مع القناة الناقلة وتسهيل مهمتها.

ثالثاً : مواصلة الجهود التي بدأها رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر سر الختم لرفع عائدات البث التلفزيوني ومتابعة المفاوضات الجارية بين الإتحاد والتلفزيون السوداني وشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية التي تعيق التوصل لإتفاق نهائي علي أن يقوم رئيس الإتحاد بمتابعة التلفزيون السوداني فيما يتعلق بالمسائل الفنية التي تطالب بها شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية والسعي لحلها حتي تتمكن الشبكة من نقل الدوري الممتاز حسب رغبتها.

رابعاً : الإشادة بدور لجنة الإستثمار والتسويق الرياضي بالإتحاد السوداني لكرة القدم ومساعيها الكبيرة لرفع عائدات البث التلفزيوني ومواصلة هذه الجهود  وإشراك أندية الممتاز في جذب ناقلين جدد لدوري سوداني الممتاز بما يتوافق وعقد الإتحاد السوداني لكرة القدم والتلفزيون القومي بأن لا حصرية للنقل فمتي ما تقدمت الأندية بعروض جادة يمكن دراستها وتقيمها من قبل الإتحاد.

خامساً : الإلتزام بقرارات اللجان العدلية وإستئناف قراراتها حسب ما تحدده الللوائح والنظم وإحترام هذه القرارات تأكيداً لمبدأ مؤسسية العمل.

سادساً : تكوين لجنة سداسية من الإتحاد وأندية الممتاز تضم الأستاذ حسن عبد السلام والسيد زكي عباس والأستاذ نزار ساتي عن الإتحاد والأستاذ أحمد عبد القادر والسيد علي إدريس عمارة والمهندس عز الدين الحاج عن أندية الممتاز لمتابعة كافة القضايا وتطوير دوري سوداني الممتاز وتقريب وجهات النظر في كافة المسائل وتقديم مقترحات لعمل مؤسس يطور كرة القدم السودانية والدوري الممتاز وسيكون أول عمل لهذه اللجنة هو الدوري الرديف لأندية الدرجة الممتازة.

سابعاً : على أندية الدرجة الممتازة مراجعة الإدارة المالية لإستلام نصيبها من عائدات البث حسب كشف الحساب المقدم من الإدارة المالية بالإتحاد  للأندية  وتسجيل صوت شكر للإدارة المالية وأمين المال بالإتحاد لجهودهم الكبيرة في هذا الخصوص.

ثامناً : وعد رئيس الإتحاد أندية الممتاز  بعد الرجوع للائحة  ولأمانة المال بالإتحاد بإمكانية إعادة النظر في مستحقات حكام مباريات دوري سوداني الممتاز حسب الإتفاق السابق بأن يتحمل الإتحاد مصروفات الحكام للأسابيع من الأول وحتي السابع علي أن تخصم مصروفات الحكام من دخل المباريات ونصيب الإتحاد العام إعتباراً من الإسبوع التاسع علي أن يحسم هذا الأمر بشكل نهائي بعد دراسة الطلب وإمكانية تنفيذه علي واقع الحال والظروف المالية المتاحة.

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد