صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في اجتماع اتحاد الناشئين مع لجنة الحكام ببورتسودان .. التوافق على توحيد فئات ترحيل الحكام وتعيين مراقبين فنيين من خبراء التحكيم

19

 

بورتسودان : إيهاب شفيق

انعقد عصر أمس اجتماع هام تم خلاله وضع التصور النهائي لبرنامج الحكام خلال منافسات دوري الروابط لهذا الموسم لاداء المباريات وسط اجواء مثالية للحكام، الاجتماع جاء برئاسة خالد علي بابكر رئيس الهيئة وبحضور سكرتير الهيئة الصادق كوكو واحمد جوليت امين المال و بابكر الجل رئيس لجنة التسجيلات ولجنة التحكيم . الاجتماع شهد توافق اتحاد الناشئين ولحنة الحكام على عدد من البنود والنقاط الهامة التي تمثلت في :
تعيين مراقبين فنيين من خبراء التحكيم للروابط حسب الحوجه بشرط أن يكون من غير الحكام العاملين وإنما من الشخصيات التى كانت تنتمي للتحكيم من قبل (حكم متقاعد) .
توحيد فئات الترحيل للحكام في كل الروابط بان تكون القيمه ثابته.
كذلك تم الاتفاق على تحديد الحد الأدنى لعدد افراد الشرطه في الظروف الطبيعيه .
تم التأمين على عملية توزيع الحكام حيث سيتم عبر لجنة التحكيم ويتم ذلك وفق الايام التى تحددها والهيئة اعلنت عن فتح مكاتبها للجنة التحكيم وهذا الامر متعلق اصلا متعلق باللجنة فقط دون تدخل اي جهة .
كذلك قرر اتحاد الناشئين تحفيز الحكم المميز الذي يخوض اربعه مباريات متتالية في اي من الروابط بحيث تقوم لجنة التحكيم عبر مناديبها وضع درجات لكل حكم منها تخرج نتيجة الحكم المتميز .
كذلك أمن الجميع على التشديد وعدم الاستماع لاصوات بعض الاندية التى تطلب او تعترض على حكم معين وامن الجميع على السير وفق عداله ونزاهة وفعالية للجميع بحيث أكد الجميع بان جميع الحكام همهم الاول والاخير ادارة المباره بصورة العادله.
كذلك تم التأمين على تصور برنامج توزيع الحكم بحيث سيكون دائرى ومشارك الحكم في كل الروابط الثمانيه بحيث ستكون الحلقة دائرة لكل حكم بتوزيع متكافى .
في ختام الاجتماع تمنى اعضاء الاتحاد ولجنة الحكام تكاتف وتعاون الروابط والاندية لانجاح هذا الموسم سائلين الله التوفيق .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد