صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في اجتماع لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة عطا المنان…التأمين على مشاركات منتخب الناشئين وتكوين لجنة إسناد لدعم المنتخبات السنية برئاسة حديد

93

 

القربة رئيساً للجنة الإعداد وهشام يوسف مشرفاً عاماً وبرهان مدرباً للسيدات

الإطلاع علي سير إعداد منتخب الشباب بالمغرب والموافقة علي إستدعاء لاعبي الدوريات الخارجية

عقدت لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اجتماعاً مهماً بقروبها في موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد، رئيس اللجنة الأستاذ أسامة عطا المنان وبحضور ومشاركة جميع الأعضاء، وبعد التداول والنقاش في الأجندة المطروحة، أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولاً: قدمت اللجنة التهنئة بالنتائج الجيدة التي حققها المنتخب الأول في مشواره بتصفيات كأس العالم 2026م وتصدره لمجموعته الثانية، وامتدحت الجهود التي بذلها رئيس اللجنة في تهيئة الأجواء المثالية للمنتخب حتى تحقق ذلك ودعت للمزيد من الاهتمام لتحقيق الأهداف المُنتظرة.

ثانياً: أمّنت اللجنة على قرارها السابق باستمرار المشاركات الخارجية لجميع المنتخبات رغم الظروف العصيبة التي يعيشها السودان وتكثيف الجهود لإنجاح المشاركات الخارجية للمنتخبات بالشكل الذي يُمكنها من تحقيق النتائج المُنتظرة، والعمل الجاد لمُضاعفة مستوياتها الفنية بالاستفادة من شبكة العلاقات الخارجية لرئاسة الاتحاد في ذلك.
ثالثاً: استمعت اللجنة لتقرير مفصل من رئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان عن برنامج مشاركات الشباب للناشئين تحت (17) سنة في البطولة العربية بالجزائر وتصفيات زون شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب والجهود المبذولة لمشاركاته، وقرّرت اللجنة الموافقة على مشاركاته والتأمين على التصور الخاص بإعداده.

رابعاً: قررت اللجنة تكليف عضوها عبد الرحيم عثمان إبراهيم (القربة) برئاسة لجنة إعداد منتخب الناشئين لترتيب النواحي الإدارية والفنية وزيارة الولايات الآمنة لمتابعة اختبارات واختيارات اللاعبين مع الجهاز الفني ومتابعة الفحوصات الطبية، كما قرّرت اللجنة تكليف عضوها الأستاذ هشام يوسف (سامرينا) بمهمة المُشرف العام لمنتخب الناشئين للتنسيق بين اللجنة والجهازين الإداري والفني، ومتابعة استخراج الأوراق الثبوتية، ومتابعة ملف استدعاء اللاعبين من الدوريات الخارجية، على أن يستعين رئيس لجنة الإعداد (القربة) والمشرف العام (سامرينا) بمن يرونه مناسباً لتنفيذ واستكمال أعمالهما.

خامساً: ناقشت اللجنة الطلب المُقدّم لها من رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات الأستاذة منال علي البشرى بخصوص المشاركات الخارجية لمنتخبات السيدات للموافقة للجنة على تولي الكابتن برهان تيه مهمة تدريب منتخبات السيدات، وقرّرت اللجنة الموافقة على الطلب، وبناءً عليه قرّرت إنهاء تكليفه كمستشار فني للمنتخب الأول.

سادسا: قدم رئيس اللجنة تقريراً عن إعداد المنتخب السوداني للشباب تحت (20) بالمغرب، الذي قطع شوطاً كبيراً لمشاركته في البطولة العربية للشباب وتصفيات زون شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) المُؤهِّل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب، وأشادت بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وتعاونها مع الاتحاد السوداني، وأمّنت اللجنة على استدعاء لاعبي الدوريات الخارجية في المرحلة الثانية من الإعداد حسب رؤية الجهاز الفني بالتنسيق مع لجنة استكشاف المحترفين التي تعمل مع لجنة المنتخبات الوطنية.

سابعاً: قررت اللجنة أن تكون في حالة تواصل مستمر لمتابعة التكليفات ومناقشة المستجدات أولاً بأول وتفويض رئيسها أسامة عطا المنان لمتابعة كل الملفات واتخاذ ما يلزم تجاهها حسب المستجدات والظروف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد