في التراك الصاح

0
712

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× فرح وسرور ومباركة وزغاريد وذبائح وعصائر وحلويات وأبواب مفتوحة لتقبل المباركة.. هذا هو المشهد في بيوت الطلاب الناجحين في امتحان الشهادة السودانية.. الفرح “الأهلي” هذا لم يقابله للأسف اي اهتمام “حكومي” وربما اهلي بزملائهم الذين لم يحالفهم التوفيق في امتحان الشهادة السودانية.. والسؤال ماهو مصير الجيش الجرار من هؤلاء.. وما حجم الفرص المتاحة ليواصلوا تعليمهم وكفى..!
× استشاريون في كل التخصصات الطبية وزراعيون واقتصاديون وصيادلة وضباط وطيارين واساتذة جامعات.. احتفل بهم الهلال طلاباً قبل عدة سنوات وهم يتفوقون في الشهادة السودانية حيث اعتاد ان يقيم احتفاله “المعتاد” للمتفوقين في الشهادة السودانية وشهادة الأساس.. هلال التفوق والجمال والمبادرات مطالب اللحظة باحياء سنته والاحتفال بمتفوقي الشهادة السودانية وكلهم والحمد لله أسياد وأبناء أسياد وأحفاد أسياد..!
× جهود محادثات السلام بين فرقاء جنوب السودان ظهرت نتائجها ايجابية حيث تجري الآن تفاصيل التفاصيل.. وبالمقابل فالوفاق المريخي تتجدد اخباره وتنشر تسريباته وتعلن تباشيره والمريخ في مربع واحد ومجلس ادارة ولجنة تسيير بعض لاعبيه بسبب عدم صرف استحقاقاته وبفريق “لا يلعب” وشخوص “تلعب” وضبابية موقف المريخ وسواد حاله “امبارح” هي “حقت الليلة وبكرة” بالزيادة ولا نقصان..!
× التخصص في الخانة هو المطلوب فالطرف طرف والمساك مساك والارتكاز ارتكاز والمهاجم مهاجم ويبقى “التوليف” هو الخيار الثاني.. اقول ذلك والزعفوري تعاقد معه الهلال مدرب أحمال لا مدرباً واعفاء المدرب هو الذي قفز به الى مدرب عام.. الرجل ما قصر ولا حرج ان يعود الى وظيفته التي دخل بها البلاد..!
× ظلت الفرق المشاركة افريقياً وحتى منتصف تسعينات القرن الماضي تواجه المضايقات وهي تحل ضيوفاً على فرق اخرى وكان صاحب الأرض يمارس اقسى المضايقات.. ما كان يحدث افريقياً ونجح الكاف في تطهيره هو تقريباً ما حدث للمريخ بالابيض وما كان له ان يكون وحاضرة شمال كردفان مضيافة واهلها “القيافة” كرماء طيبون يحسنون استقبال ضيوفهم “بدرجة قف”.. عموماً منح أو منع المريخ من بعض تذاكر المباراة لبعثته “ما حاجة تستحق” والأمر “بسيط” والاعتذار يا أهل كردفان “شيمة الشجعان”..!
× هدف اسطوري أحرزه في شباك المريخ بالابيض امتداداً لاهداف رائعة احرزها كاريكا.. الهدف قد لا يتكرر وقد يحرز أجمل منه وعلى جانب آخر قد يصوم كاريكا من الاحراز أو يضيع فرص أسهل من سهلة وعلى ايتها حال فكاريكا حالياً هو لاعب جديد “غير مستجد” لفريق غير فريقه السابق الذي صال وجال فيه وهذه هي الجزئية والميزان الذي يحكم على كاريكا بها.. عفواً قصدت ان اقول ان احراز كاريكا لهدف لا يعني ندم الهلال على الاستغناء عنه وإلا فليتوقف النادمون عن الندم على الاستغناء عن الغربال الذي لم يحرز وصام عن الأهداف واحسبوها تجدوها..!
× مديونياته عبر الفيفا وصلت الى الآلاف المؤلفة من الدولارات والأرقام معروفة “لراعي الضان في الخلا” وكما اتضح فهي متوارثة من مجلس ادارة للجنة تسيير ومن لجنة تسيير لأخرى.. جديد المديونيات في رفض فنادق الابيض لاستقبال بعثة المريخ والذي كان امتداداً لرفض قبول بعثته بالقضارف وهي تلعب امام اشراقة في كأس السودان.. ويا جماعة حصلوه حصلوه فالمريخ وكما وضح مديون بكل العملات..!
× انتقادات بناءة وضرب في المليان وجهه الاعلام الأزرق للاعبي فريقه بعد الخروج من كأس السودان اضافة “لهرشة شديدة” من الكاردينال.. وضع هذا وذاك الفريق في “التراك الصاح” ليظهر الفريق متناغماً منسجماً في مباراة المريخ الفاشر والخروج بانتصار عريض.. وان كان هذا مهماً فالأهم مباراة الجمعة فبعد ضرب المريخ الابن يبقى من المهم ضرب المريخ الأب الذي ضُرب من الهلال الابن.. وحباب القمة حبابة ولا نامت أعين الجبناء..!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك