في الدورة المدرسية القومية ال (24) والي سنار يؤكد ختام الدورة المدرسية اليوم بحضور رئيس الجمهورية

0
2068
منبر وكالة السودان للانباء (سونا ) بولاية سنار

شمال دارفور  تتوج بطلا لكرة القدم وجنوب دارفور تحل ثانيا
مقرر اللجنة الثقافية:الدورة المدرسية وعاء نقدم من خلاله الموهبين
سنجة :رفيدة محمد احمد
اكد والي ولاية سنار المهندس أحمد عباس اكتمال الترتيبات لختام الدورة المدرسية وتحدث  عن برنامج زيارة السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير صباح اليوم لولاية سنار لانجاز عدد من المهام جاء ذلك خلال  حديثه في المؤتمر الصحفي   الذي عقد  امس بمنبر وكالة السودان للانباء (سونا ) بولاية سنار بقاعة حكومة الولاية  بحضور وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم  ادم عبد الله واشار  المهندس احمد عباس الي ان رئيس الجمهورية سيصل في الحادية عشر من صباح اليوم لحاضرة الولايه مدينة سنجة 

، وسيفتتح زيارته بمستشفي الحوادث بسنجة ،ويشهد بقاعة السلطنة الزواج الجماعي ومعرض سنار بلاخمور ، والأطراف الصناعية ، بجانب إفتتاح المكتبة الورقية والالكترونية .
كما سيشهد سيادته عند الرابعة عصراً ، ختام فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم  24  بالملعب الأولمبي ويشتمل الختام علي استعراض رياضي الي جانب طابورالعرض للولايات المشاركة في المدرسية وسيخاطب السيد الرئيس في الاستاد طلاب المدرسية وابناء الولاية  ، وستتواصل مراسم الختام مساءا اليوم حيث يشرف سيادته  حفل الختام علي المسرح الجديد عن الثامنه .

من جهة اخري  اكد عباس ان المشير سيزورغداً الاثنين قرية غرسلي ليفتتح مستشفي التوليد والأمومة الذي شيده المواطن النور عبد الرحمن علي نفقته الخاصة ، وبعدها يفتتح كبري سنار ويخاطب المواطنينن .
ووجه والي سنار في كلمته في المنبر رسالة الي مواطني ولاية سنار باستقبال رئيس الجمهورية في المواقع التي سيزورها اليوم وغداً.
واضاف والي سنار بان ابرز منجزات الدورة المدرسية التي تختتم اليوم بولاية سنار وبحاضرتها سنجة ، البتي تحتية التي ستخلفها ،بالأضافة الي الحراك المجتمعي الفخم والتفاعل الجماهيري في البرامج المصاحبة .والهدف الرئيسي المتمثل في ترقية التعليم من حيث إكتشاف النبوغ  .

هذا وكان والي  سنار قد اعلن اكتمال الرتيبات لزيارة الرئيس  اليوم  لختام   المدرسية ، عصر اليوم باستاد سنجة في ختام فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم(24)، ويشهد سيادته ختام المهرجان الرياضي المعد من قبل لجنة الختام ويخاطب جموع الطلاب .
من جانها أكملت اللجنة العليا ، كافة ترتيباتها لاخراج حفل الختام بصورة زاهية وتاتي زيارة رئيس الجمهورية اليوم لينهي اعمال الدورة المدرسية رقم (24) ، ويسلم سيادته علم الدورة المقبلة الي والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد هارون الذي يشرف ايضا الختام

منبر وكالة السودان للانباء (سونا ) بولاية سنار
مواهب الطلاب
تحدث ابراهيم حامد مقرر اللجنة الثقافية ل(الصدي) مشيرا الي مشاركة كافة الولايات في البرامج الثقافية بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة واشتمل البرنامج رسم –عزف  –تمثيل—وتم التركيز علي القرية الثقافية لتكون معبرة لكل ثقافات السودان المختلفة من ارث واضاف:المنافسات اقيمت بمسرح نادي الضباط  وتم التعامل مع الولايات باعتبار انها جهات مختلفة ونعمل سويا من اجل تحقيق الاهداف التي تعزز قيم الوحدة والسلام وقال :واحدة من اهدافنا في  الدورة المدرسية تزويب الجهوية والقبيلية وفي الختام اليوم نقدم نماذج من ال (18) ولاية بحضور رئيس الجمهورية لابراز الموهوبين وهدفنا  وحدة السودان كما اكد تالف وتكاتف وتعاون الولايات بالقرية الثقافية وهذه واحدة من مضامين الدورة المدرسية وشعار الدورة المدرسية (وطن رائد بالخير واعد ) نجحت الولايات في تطبيه عبر المناشط التي قدمت ونحتاج في كل دورة للتجديد واضاف:نعترف ان هنالك اشياء لم يتم تطبيقها عمليا مثل الوحدات الموسيقية المكونة من الطلاب والمعلمين ونسعي لتطبيقها مستقبلا وقال مقرر اللجنة الثقافية ان الدورة المدرسية وعاء نقدم من خلاله الموهوبين وعقب هذه الدورة يتم تسجيل كافة المشاركين لتكون هذه البيانات قاعدة للمبدعين  من الطلاب وهذا بدوره يساعد في اهلية الطلاب ونسعي للتطوير..
شمال دارفور بطلا لكرة القدم
شهد استاد سنجة عصر امس ختام فعاليات كرة القدم بحضور والي الولاية المهندس احمد عباس حيث التقي في المباراة النهائية فريقا  شمال دارفور وجنوب دارفور وتوج شمال دارفور بطلا للمنافسة عقب فوزه علي جنوب دارفور 1\صفر وجاء منتخب شرق  دارفور في المركز الثالث بعد فوزه علي منتخب الجزيرة 2\1 ونال شمال دارفور كاس المنافسة والميداليات الذهبية وكانت الفضية من نصيب جنوب دارفور والبرونزية لمنتخب شرق دارفور..
من جهة اخري نظم اندية  الاتحاد والشبيبة احتفالا بعدد من البعثات المشاركة في الدورة المدرسية واشاد والي سنار بالولايات المشاركة وقال الدورة المدرسية سوف تكون محفورة في اذهان اهالي ولاية سنار والولايات اكدت ترابط الوطن وهذا اكبر درس خرجنا به مهما تكالب الاعداء يكون التعاون موجود والطلاب هم السند والدعم وهم امل المستقبل ..وتم من خلال الاحتفال تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وممثلي الولايات.
شمال دارفور  تتوج بطلا لكرة القدم 
والي سنار يدشن اسبوع العلاج المجاني
 
 دشن والي سنار المهندس احمد عباس اسبوع العلاج المجاني الذي نظمته بعثة ولاية الجزيرة بالتنسيق مع القائمين علي الامر الصحي بالولاية بحي العشرة بمدينة سنجة ، واشتمل البرنامج علي عيادة مجانية وخدمات معملية وتوزيع الادوية المجانيه.واشاد الوالي بما تحقق من نجاحات لبعثات الدورة المدرسية في مجال العمل الاجتماعي.
علي صعيد اخر وقف والي سنار علي جاهزية المسرح الرئيسي ، ووجه الوالي بتسريع العمل ووضع الترتيبات اللازمة لدخول هذه المنشئات في استقبال رئيس الجمهورية .
وتبذل وزارة التخطيط العمراني جهودا مقدرة لدخول جميع البنيات التحتية الخاصة بالدورة المدرسية ضمن فعالياتها.
والي سنار
والي سنار بالانابه يتفقد عدد من البعثات
تفقد نائب والي ولاية سنارالاستاذ احمد عجب الفيا يرافقه وزير الصحة والزراعة ومعتمد محلية السوكي مقر بعثتي النيل الابيض وشمال دارفور وشهدوا النفرة المجتمعية الكبري التي نظمها مواطنو الحي الشمالي بسنجة .
وتاتي النفرة في ظل الحراك المجتمعي الذي قاده مواطنو الولاية لانجاح فعاليات الدورة المدرسية وتضامنا مع اخوتهم من ولايات السودان المختلفه المشاركين في فعاليات الدورة المدرسية القومية رقم 24 بولاية سنار .
واشاد نائب الوالي والوفد المرافق له بالوقفه التي نظمها مواطنو الحي الشمالي ، وعبر نائب رئيس بعثة ولاية شمال دارفور الاستاذ محمد احمد عثمان عن بالغ سعادتهم بالتواصل الذي ابداه مواطنو الحي الشمالي مشيرا الي اهداف الدورة المدرسية التي توحد المجتمع السوداني.
واشاد نائب رئيس بعثة ولاية النيل الابيض بالوقفه  المجتمعية الكبري التي جسدها مواطنو الحي الشمالي معربا عن امله ان تكون الدورات المدرسية بوابة للم الشمل السوداني
انفال امبدة تشارك بقطر
     تأهلت مدرسة الأنفال بأمبدة  بعد احرازها كأس بطولة ج للأطفال  التي اقيمت ضمن برامج الدورة المدرسية وتمثل السودان بدولة قطر .ضمن عشرة دول عربية في فبراير القادم ..
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك