في بطولة الجمهورية للمصارعة بجنوب كردفان

0
133

تتواصل بنجاح فعاليات بطولة الجمهورية السابعة  للمصارعة بإستاد جنوب كردفان والتي تأتي بمشاركة عشر ولايات تحت شعار (حنبنيهو)  وتتنافس الولايات على كأس فقيد الرياضة عباس إدريس أبو

وشهد المنافسات قادة الولاية وممثلو الوزارة الاتحادية والاتحاد العام والمحلي للمصارعة ورؤساء البعثات المشاركة وجمهور غفير من محبي اللعبة بجنوب كردفان والإعلام ووجدت البطولة الإشادة من الوفود والمتابعين للمنافسة.

مشاركة النيل الأزرق

أكد الأستاذ إبراهيم بوليس رئيس اتحاد المصارعة بولاية النيل الأزرق أن مشاركتهم في هذه البطولة رغم الظروف التي مر بها الاتحاد مبينًا أن الاتحاد بالولاية  لديهم  الكثير من

 الأهداف يسعون لتحقيقها مشيرًا إلى أنه تم تكوين لجنة التسيير لتسيير نشاط الاتحاد وتوفيق أوضاع  الاتحاد. مؤكدًا قيادته للجنة التسير وقال :سوف تستضيف ولاية النيل الأزرق  بطولة الشباب في شهر نوفمبر المقبل موضحًا أن هنالك عدد من

الإشكاليات واجهها الاتحاد أبرزها  التمويل مؤكدًا  معالجة بعض الإشكاليات والدليل. على ذلك حضور الولاية  في جنوب كردفان

مشاركين بأربعة لاعبين وإداري واحد مشيرًا إلى أن بطولة الجمهورية الحالية بجنوب كردفان كانت ناجحة وأكثر تنظيمًا وأكد مواصلة  مهامهم في لجنة تسيير نشاط الاتحاد من أجل  إثراء العمل وتسجيل وإعادة تسجيل الأندية ومن ثم عقد الجمعية العمومية ومواصلة النشاط بالولاية وثمن الجهود التي بذلت من أجل إنجاح بطولة الجمهورية السابعة بجنوب كردفان.

تألق الشوالي ودهب

تألق إعلام المصارعة وقدم ثلاثي الإعلام تعليقًا مميزًا على مجريات منافسات المصارعة وهم محمد توم اروكا وعمر الشوالي وعبد العظيم دهب وقال المعلق عمر الأحمر الشهير بالشوالي إن بطولة الجمهورية هذا العام جاءت مميزة ومنظمة مشيرًا إلى أن المصارعة إرث يجب المحافظة عليه خاصة وأن ولاية جنوب كردفان تعتبر منبع الأبطال. وعدد الولايات  عشر ولايات وظهر  من خلال البطولة الحالية عدد من المواهب وأضاف : إن  المباراة التي جمعت كاكوم لاعب غرب كودفان  وانفولنزا لاعب جنوب كردفان كانت من أقوى المباريات ووجد اللاعبون الإشادة من الجميع كما وجد لاعب غرب كردفان وهو يرمي أحد الفرسان ويؤكد تفوقه وكان يصعب أن تهزم لاعبًا في داره لذلك وجد كاكوم  التشجيع المتواصل وقال :كل بطولة تختلف عن غيرها وكل واحدة لها ميزاتها وآثارها وهذه البطولة شرسة  وكانت أكثر تنظيمًا وأتمنى أن تحذو بقية الولايات حذو جنوب كردفان فكل بطولة لها تميز والمنافسة شرسة ومتعة الجمهور أكثر موضحًا أن الرياضة لغة السلام والمحبة والإخاء وروح التسامح موجودة والرياضة حلقة تواصل بين كل الشعوب.

وأشار الإعلامي عبد العظيم دهب معلق المصارعة إلى أن التجمع الحالي يعد  تظاهرة كبيرة تضم  ولايات السودان وهم يجتمعون في بوتقة واحدة في بطولة الجمهورية السابعة للكبار  جنوب كردفان مبينًا أن البطولة جاءت مميزة وعدد الولايات كثير مقارنة بالبطولات السابقة.

أكثر بطولة من حيث المشاركة شمال كردفان كانت تسع ولايات  ومشاركة الشمالية لها أثر. مشيرًا إلى أن الأداء مختلف وهنالك بعض الجولات عكست مجرى البطولة. انتصار لاعب غرب كردفان كاكوم على لاعب جنوب كردفان انفولنزا كانت من أجمل الجولات وظهر خلال البطولة عدد من الموهوبين بالولايات المختلفة وبرز لاعبون مميزين وأضاف: نهنئ الفائز والخاسر لأن في النهاية هذه رياضة قومية تسودها الروح الرياضية.

النيل الأبيض والمشاركة

تقدمت الأستاذة محاسن مدني حلوف نائب رئيس اتحاد المصارعة بولاية النيل الأبيض وعضو الاتحاد العام للمصارعة بالشكر إلى

والي الولاية حيدر الطريفي لوقفته ودعمه للمنتخب  من أجل  المشاركة في هذه البطولة وقالت : نتمنى أن نحصد الفرح مؤكدة

مشاركتهم  بخمسة لاعبين في أوزان مختلفة والمباريات جاءت قوية وممتعة والأروع جمال كادوقلي وأضافت : نتمتى أن تستضيف ولاية النيل الأبيض بطولة للمصارعة  لأن ذلك يساهم في تطوير وترقية النشاط بالولاية مع الاهتمام بالبنيات التحتية ونتمنى أن تقام بطولة. لإنعاش الولاية في نواحي متعددة ومكسب للولاية واتحاد المصارعة بالولاية وذكرت أنها شاهدت العديد من منافسات بطولة الجمهورية بعدد من الولايات وبطولة كادوقلي جاءت منظمة ولكن شمال كردفان كانت الأروع وأكثر تنظيمًا واهتمامًا كنا نتمنى مزيدًا من الاهتمام ولكن للأسف لم يكن الاهتمام بالمستوى المطلوب ورغم ذلك تظل جنوب كردفان بلدنا ومعقل الصراع ويتوقع أن تقام بطولة مصارعة سنويًا مع موسم الحصاد بجنوب كردفان ونأمل أن يكون التنظيم أفضل موضحة أن النيل الأبيض بها لاعبون مميزون ولكن غاب بعضهم بسبب الزراعة وغيرها من الأعمال ونسعى في الولاية لضم عدد من اللاعبين  خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مزيد من الإنجازات. واللاعبون الذين يشاركون في هذه البطولة يشاركون لأول مرة وعبرت عن سعادتها بما قدموه من أداء ولهم مستقبل وقالت : بعضهم شارك في أوزان غير أوزانهم وواجهتنا عدد من المشاكل ولكن تم معالجتها ونسعى للتطوير.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك