صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في بطولة كأس العالم سيدات بالأردن

33

لاعبة فنزويلا دينا تقلب الطاولة على المكسيك وتقود منتخبها لنصف النهائي

مدرب فنزويلا :فريق المكسيك لم يكن سهلاً وهدفنا الكأس

الأردن :رفيدة محمد أحمد

ضمن فعاليات بطولة العالم للسيدات بالأردن التقي مساء أمس فريقا فنزويلا والمكسيك حيث واصلت النجمة المتألقة دينا كاستيلانوس، لاعبة فنزويلا، إبهارها عندما سجلت هدفين قلبت بهما تأخر فنزويلا لانتصار ثمين على المكسيك (2-1) في أولى لقاءات ربع النهائي من نهائيات كأس العالم للسيدات وبذلك بلغت فنزويلا نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وستنتظر الفائز اليوم من مواجهة غانا وكوريا الشمالية وفي مباراة فنزويلا والمكسيك غلب طابع الحذر لوقت طويل على مجريات الشوط الأول، صحيح أن المكسيكيات سيطرن نسبياً على الكرة في ظل رغبة منافساتهن في العودة للتمركز والدفاع من الملعب الخاص بهن، لكن لم تظهر الخطورة على مرمى فنزويلا المدافعة أو على مرمى المكسيك ذلك أن دينا كاستيلانوس عانت من الدعم وكان عليها التخلص من رقابة مدافعتين وأحيانا ثالثة.وأحرزت كيمبرلي هدف المكسيك الأول في الدقيقة (34). ولم تكتمل فرحة المكسيكيات طويلاً، فبعد دقيقة واحدة ترجمت النجمة دينا كاستيلانوس تفوقها حينما انطلقت خلف الكرة وتوغلت في منطقة الجزاء ثم أوجدت لنفسها مساحة صغيرة بين المدافعتين خاسمين وكيمبرلي قبل أن تسدد كرة صاروخية اتجهت في أقصى الزاوية اليمنى، هدف التعادل لفنزويلا في الدقيقة (35) ولم تتعلم المكسيكيات وغفلن عن رقابة كاستيلانوس التي انطلقت خلف تمريرة “سحرية” من ييرليلني مورينو فواجهت الحارس وتخلصت منها قبل أن تسدد نحو المرمى المشرع، هدف فنزويلا الثاني في الدقيقة (39) وبه انتهى الشوط الأول وفي الشوط الثاني عانت المكسيكيات كثيراً في صنع اللعب وخصوصاً في الوصول لمنطقة الجزاء، الكرات العرضية كانت تنتهي أغلبها لدى المدافعات أو يدي الحارس نايلويسا كاسيريس، هذه الأخيرة منعت تسديدة أولى من جاكيليني أوفالي من بلوغ الشباك. وتواصلت الأحداث ، حيث دافعت الفنزويليات جيداً عن مرماهن حتى حصلن على نتيجة الفوز التي أهلتهن لنصف النهائي وكانت جائزة “عيشي أهدافك” لأفضل لاعبة في المباراة نالتها دينا كاستيلانوس لاعبة (فنزويلا).

المؤتمر الصحفي

أكد مدرب المكسيك كريستوفر صعوبة فريق فنزويلا جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بالمركز الإعلامي باستاد عمان الدولي مشيراً إلى أنه تخوف من أشياء قبل المباراة وقد حدثت وقال: دخلت الشوط الثاني من أجل التهديف والتكنيك كان له أثر وحاولوا السيطرة على المباراة ولكن تميز لاعبة فنزويلا دينا أثر علي النتيجة، وأضاف قائلا :تخطي الخسارة بالنسبة للاعبات يعالج بالوقت وعقب البطولة يرجعن للمدارس ومن ثم الأعداد والمعسكرات للمنافسات المقبلة واختلاط المشاعر باللعب والخبرة القليلة يبعدنا عن الخطة المتفق عليها ومنها نتعلم لتفادي الأخطاء مستقبلاً، وأشاد بلاعبة فنزويلا دينا مشيراً إلي أن طريقة التفافها هي الأصعب وصعبت علينا المهمة. وعبر مدرب فنزويلا عن سعادته بالنتيجة عقب فوزه على المكسيك مشيراً إلى أن الهدف الذي ولج شباك فنزويلا لم يكن متوقعاً ونأمل في نيل كأس البطولة ونقدم بالشكر للمكسيك لوقوفها مع المنتخب وفتح أبوابهم إليهم من أجل التدريب. وأشار إلى أن فريق المكسيك فيه لاعبات مميزات وكان تركيزنا علي الدفاع وأشاد باللاعبة دينا واللعب الجماعي للفريق وكان هذا سبب الفوز.

//////

غانا وكوريا وجها لوجه اليوم

تتواصل منافسات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة بالأردن التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم وهنالك منتخبان مرشحان ﻟﻠﺘﺄھﻞ ﻓﻲ اﻟﯿﻮم اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ اﻟﺪور رﺑﻊ اﻟﻨﮭﺎﺋﻲ ﻟﻨﮭﺎﺋﯿﺎت ﻛﺄس اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻟﻠﺴﯿﺪات اﻷردن ﺣﯿﺚ أﺛﺒﺘﺖ ﻏﺎﻧﺎ وإﻧﺠﻠﺘﺮا ﻗﻮﺗﮭﻤﺎ اﻟﺘﻨﺎﻓﺴﯿﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻗﻠﺐ ﻧﺘﺎﺋﺞ اﻟﻤﺒﺎرﯾﺎت ﻟﺼﺎﻟﺤﮭﻤﺎ وﺳﯿﺮھﻤﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﺤﻰً ﺗﺼﺎﻋﺪي ﻓﻲ ھﺬه اﻟﺒﻄﻮﻟﺔ حيث تواجه ﻛﻮرﯾﺎ اﻟﺸﻤﺎﻟﯿﺔ ﻏﺎﻧﺎ، بإﺳﺘﺎد اﻟﺤﺴﻦ اﻟﺪوﻟﻲ بأرﺑﺪ وﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎدﻟﮭﻦ اﻟﻤﻔﺎﺟﺊ ﻓﻲ اﻟﻤﺒﺎراة اﻻﻓﺘﺘﺎﺣﯿﺔ ﺿﺪ إﻧﺠﻠﺘﺮا اﺳﺘﻘﺒﻠﺖ ﺷﺒﺎﻛﮭﻦ ﺛﻼﺛﺔ أھﺪاف، ﺣﻘﻘﺖ اﻟﻜﻮرﯾﺎت اﻟﺸﻤﺎﻟﯿﺎت ﻓﻮزﯾﻦ أفضى إلى تصدرهن اﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ   إﻻ أن ﻣﺎ ﯾﻤّﯿﺰ ﻏﺎﻧﺎ ھﻮ ﻋﺪم اﻻﺳﺘﺴﻼم وﻟﻌﻞ ھﺬا ﻣﺎ ﯾﻔّﺴﺮ ردة ﻓﻌﻠﮭﺎ ﺑﻌﺪ ﺧﺴﺎرﺗﮭﺎ اﻟﻜﺎرﺛﯿﺔ (5-0) ﻓﻲ ﻣﺒﺎراﺗﮭﺎ اﻷوﻟﻰ أﻣﺎم اﻟﯿﺎﺑﺎن، ﺣﯿﺚ ﻗﻠﺒﺖ ﺗﺨﻠﻔﮭﺎ أﻣﺎم اﻟﻮﻻﯾﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة ﻟﻔﻮز ﺛﻢ ﺗﻐّﻠﺒﺖ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺎراﺟﻮاي.

اليابان تلتقي إنجلترا

يلتقي منتخب اﻟﯿﺎﺑﺎن إﻧﺠﻠﺘﺮا بإﺳﺘﺎد اﻟﺤﺴﻦ اﻟﺪوﻟﻲ بأرﺑﺪ وﺗﺸّﻜﻞ اﻟﻨﺎدﯾﺸﯿﻜﻮ اﻟﻨﺎﺷﺌﺎت أﻓﻀﻞ ﻓﺮﯾﻖ ﻓﻲ اﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﻓﮭﻮ ﻻ ﯾﻌﺘﺒﺮ اﻟﻤﻨﺘﺨﺐ اﻟﻮﺣﯿﺪ اﻟﺬي ﻓﺎز ﻓﻲ ﺟﻤﯿﻊ ﻣﺒﺎرﯾﺎﺗﮫ ﻓﺤﺴﺐ، ﺑﻞ له أﻓﻀﻞ ھﺠﻮم ﻓﻲ ھﺬه اﻟﻨﮭﺎﺋﯿﺎت برﺻﯿﺪ 13 ھﺪﻓًﺎً، وھﺬا ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ اﻟﺘﻐﯿﯿﺮات اﻟﺘﻲ أﺟﺮاھﺎ المدرب ﻧﺎوﻛﻲ اﻟﺬي أﺷﺮك 21 ﻻﻋﺒﺔ دون أن ﯾﺆﺛﺮ ذﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ .

++

تعيين ساراي كبير مسؤولي القدم السيدات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعيين ساراي بيرمان في منصب كبير مسؤولي كرة السيدات. وستتولى ساراي التي تحمل الجنسية النيوزيلندية رئاسة قسم كرة السيدات الذي تم استحداثه مؤخراً وستعمل تحت إشراف مباشر لنائب أمين عام الاتحاد الدولي زفونيمير بوبان، كما ستنضم إلى مجلس إدارة الفيفا وستبدأ ساراي مهام عملها رسمياً في الرابع عشر من نوفمبر المقبل وفي إطار التزام الاتحاد الدولي بدعم وتعزيز تطوير كرة القدم النسائية ودعم السيدات في عالم كرة القدم، فإن ساراي تجلب خبرات واسعة في الصناعات المالية وإدارة كرة القدم إلى دورها ككبيرة لمسؤولي كرة القدم للسيدات. كما تجلب للمنصب شغفاً كبيراً باللعبة التي مارستها منذ مرحلة الطفولة. بتشجيع من أبيها الذي يعمل مدرباً، استغلت ساراي حبها لكرة القدم وتدرجت لأعلى المستويات ممثلةً منتخب ساموا للسيدات.

%d9%83%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%a7%d8%aa

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد