صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في تجربته الودية الأولى..منتخبنا الوطني ينازل نظيره التنزاني

78

أبياه يدفع بالعناصر الشبابية في المواجهة الأولى
البعثة الإدارية تعتذر للجماهير السودانية

يخوض منتخبنا الوطني في الخامسة من مساء اليوم مباراته الودية الأولى أمام نظيره التنزاني بملعب الملك فهد بمدينة الطائف في إطار استعدادات منتخبنا لمباراتيه في تصفيات كأس العالم أمام موريتانيا وجنوب السودان في الجولتين الثالثة والرابعة يومي 6 و11 يونيو القادم بكل من نواكشوط وجوبا.

تدريباتٌ مستمرة
وظل منتخبنا الوطني في تدريبات مستمرة منذ عودته من المغرب في نهاية شهر رمضان الماضي بعد أن خاض مواجهتين أمام غينيا بيساو في الفيفا دي، ويسعى الجهاز الفني من خلال مباراة اليوم على الوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية.

أبياه: سندفع بالوجوه الجديدة
قال المدير الفني للمنتخب الوطني كواسي أبياه بأن مباراة اليوم تعتبر إعدادا حقيقيا لقادم الاستحقاقات، وأكد بأنه راض كل الرضاء عن سير التحضيرات التي تمضي بصورة ممتازة بمشاركة عدد كبير من اللاعبين، وقال إن وصول اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الخارجية سيشكلون إضافة كبيرة للقائمة.
من جهة أخرى، أوضح أبياه بانه سيدفع في مباراة اليوم بالعناصر الشبابية تحت 23 سنة بغرض تجهيزهم بصورة جيدة، وتمنى المدير الفني أن يخوض تجربة ثالثة بعد وصول اللاعبين من الخارج من أوروبا وأستراليا وليبيا وبعض البلدان الأفريقية.

مران خفيف
وكان منتخبنا قد أدى عصر الثلاثاء مراناً خفيفاً بالملعب الرديف لمدينة الملك فهد استمر لمدة ساعة، ركّـز فيه مع المجموعة التي سيخوض بها المباراة وعمل على تطبيق الخطة.

صقور الجديان بالأحمر الكامل والتنزاني بالأزرق والأسود
سيرتدي منتخبنا الوطني في مباراة اليوم الزي الأحمر الكامل، فيما يرتدي حراس المرمى الأخضر. أما المنتخب التنزاني فسيرتدي الأزرق بالاسود وحراس المرمى بالبرتغالي.

التنزاني يصل وزيارات متبادلة بين الطرفين
وكان المنتخب التنزاني قد وصل إلى مدينة الطائف قبل يومين واجرى تدريبين بملعب المباراة.
من جهة اخرى، قام مساعد المدير الاداري قطبي الطيب بزيارة البعثة والتقى بالمدير الإداري للمنتخب التنزاني واللذين أكدا على عمق العلاقة المتينة بين البلدين، وتمنيا ان تخرج المباراة بصورة رائعة، وان يقدم المنتخبان مباراة تعكس التطور الذي شهدته الكرة السودانية والتنزانية في السنوات الأخيرة.
من جهة اخرى، قام رئيس بعثة المنتخب التنزاني والمدير الإداري برد الزيارة والتقوا بالجهازين الإداري والفني لمنتخبنا في ملعب التدريب.

البعثة الإدارية تعتذر للجماهير السودانية والوسائط الإعلامية
اعتذرت البعثة الإدارية لمنتخبنا الوطني للجماهير السودانية والوسائط الإعلامية، عن عدم فتح المباراة للجمهور أو بثها بعد قرار الجهاز الفني بأن تلعب المواجهة خلف الأبواب المغلقة.
++++
أولمبينا يوالي تحضيراته وجواو موتا يقود أول مران

يوالي المنتخب الأولمبي، تحضيراته الجادة والمكثفة من خلال معسكره بمدينة جدة، وأدى أمس مراناً أشرف عليه البرتغالي مواو موتا المدير الفني للمنتخب إلى جانب الطاقم الوطني المعاون، مدشناً مشواره مع الأولمبي بعد تعاقده مع الاتحاد السوداني للإشراف على المنتخبات السنية. وشارك في المران الذي استمر لساعة ونصف جميع اللاعبين الموجودين في المعسكر، واشتمل على تدريبات متنوعة، وسيوالي المنتخب تحضيراته وفق البرنامج الصادر.
من جهته، قال المدير الإداري لأولمبينا عبد الله صالح جحا أن البرتغالي موتا تسلم مهامه رسمياً مديراً فنياً للمنتخب عقب تعيينه من لجنة المنتخبات الوطنية، وسيوالي الإشراف على التدريبات وسيضع برنامجاً إعدادياً متكاملاً يتم تنفيذه خلال فترة المعسكر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد