في دوري ابطال اوروبا : يوفنتس يستضيف سلتك وفالنسيا ضيفاً على باريس سان جرمان

0
359

FBL-ITA-SERIEA-NAPOLI-JUVENTUS

يسعى يوفنتوس الإيطالي إلى الوصول لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ عام 2006، عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي الأربعاء في مواجهة سهلة بإياب دور الـ 16.
ولا يمكن وصف النزال بالسهل بالنسبة لـ”السيدة العجوز” بالنظر إلى قدرات سلتيك ولاعبيه، ولكن بالنظر إلى نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت في غلاسكو بفوز كبير للـ”يوفي” بثلاثية نظيفة، تحتم على الضيوف تسجيل 4 أهداف نظيفة إذا أرادوا معادلة النتيجة.
ويحمل يوفنتوس كأس أوروبا مرتين آخرهما عام 1996، لكنه عانى من فترة تدهور بعد ذلك، قبل أي يصل للدور النهائي عام 2003 لكنه خسر اللقب أمام مواطنه ميلان.
وعاد يوفنتوس الآن لأمجاده السابقة ويبدو قريبا للغاية من الوصول لأول مرة الى دور الثمانية في البطولة منذ 2006 في مواجهة سيلتيك يوم الاربعاء.
ويتصدر يوفنتوس الدوري الإيطالي متقدما بفارق 6 نقاط على أقرب منافسيه نابولي، بعدما تعادل 1-1 مع صاحب المركز الثاني الجمعة، ويسير بخطى واثقة نحو الاحتفاظ بلقبه المحلي للموسم الثاني على التوالي.
ولم يخسر يوفنتوس في آخر 17 مباراة أوروبية منذ هزيمته أمام فولهام الإنجليزي في كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى السابق للدوري الأوروبي) عام 2010.
ومنذ هذه الهزيمة فاز يوفنتوس 8 مرات وتعادل في 9 مباريات، كما حافظ على شباكه نظيفة في آخر 4 مواجهات بدوري الأبطال.
فالنسيا ضيفا على باريس سان جرمان
وفي مباراة أخرى، يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي فالنسيا الإسباني إيابا، وتصب الترشيحات في صالح فريق العاصمة الفرنسية في بعد فوزه 2-1 في المباراة الأولى بإسبانيا.
وسيحرم باريس سان جرمان من نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف بعد طرده في لقاء الذهاب، لكن من الممكن أن يعود لاعب الوسط الإنجليزي دافيد بيكهام المنتقل حديثا إلى باريس سان جرمان، إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل.
وقال بيكهام (37 عاما) الأسبوع الماضي: “مضى وقت طويل منذ أن لعبت في دوري أبطال أوروبا، لذلك أشعر بحماس بالغ. إنها مباراة مهمة للنادي ونحن متقدمون لكن هذا لا يعني أنها ستكون سهلة”.
واستعد سان جرمان بطريقة سيئة بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه ستاد رانس الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في الدوري الفرنسي السبت الماضي.
وسيغيب لاعب الوسط ماركو فيراتي عن سان جيرمان للإيقاف، إضافة إلى “إبرا”.
وبدأت مباريات إياب دور الـ 16 من البطولة الأكبر على مستوى الأندية بالقارة العجوز الثلاثاء، حيث تخطى ريال مدريد الإسباني عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي الصعبة ووصل لدور الثمانية، وتأهل بوروسيا دورتموند الألماني على حساب شاختار دانيتسك الأوكراني إلى الدور ذاته.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك