صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في فتتاح المؤتمر الدولي الأول للرياضة بجدة عدنان يؤكد مواصلة جهودهم للتطوير والجفري يشيد بالدول المشاركة –

22

في فتتاح المؤتمر الدولي الأول للرياضة بجدة

عدنان يؤكد مواصلة جهودهم للتطوير والجفري يشيد بالدول المشاركة –
الصباغ تقدم ورشة الاعلام

رفيدة محمد احمد
بدأت اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بجامعة جدة، أعمال المؤتمر الدولي الأول لعلوم الرياضة تحت شعار “علوم الرياضة: اقتصاد، صحة، أسلوب حياة”،وذلك بحضور رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان وتأتي مبادرة الجامعة لتنظيم المؤتمر الذي يشارك فيه باحثون وباحثات ومتحدثون ومتحدثات من داخل وخارج المملكة وتستمر يومين، ليكون مؤتمرًا دوليًا دوريًا يحقق الريادة الدولية للمملكة في علوم الرياضة للإسهام بتحقيق مستهدفات رؤية الوطن، وتماشيًا مع إنجازات رؤية المملكة 2030م، وما حققته في دعم الاقتصاد وتعزيز جودة الحياة وتحقيق التحول الوطني وتطوير الصحة والتعليم والقدرات البشرية.
وفي كلمة افتتاحية لرئيس جامعة جدة، عبر فيها عن سعادته باستضافة الجامعة للمؤتمر، وقال: نحن اليوم نتحدث عن تحول كبير يحدث في مجال الرياضة بالمملكة، وذلك من خلال المشاركات الواسعة للمملكة على مستوى الجنسين، مؤكدًا أن هذه النقلة التي حدثت في وقت وجيز تتطلب منا جميعًا وبالذات القطاعات ذات الصيغة العلمية المعرفية كثير من الجهد والدعم والمساندة في هذه النقلة الكبيرة.
واوضح عميد كلية علوم الرياضة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور بد بن عبدالرحمن اليوبي أن المؤتمر يأتي لتحقيق مستهدفات جامعة جدة المنبثقة من رؤية الجامعة السعودية، مشيرًا إلى أن المؤتمر استقطب العديد من العلماء على مستوى العالم لمناقشة أبرز القضايا المحلية والعالمية التي تعنى بشؤون الرياضة.
وأشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور علي بن عبدالله الجفري إلى أن عدد الباحثين والباحثات اللذين سجلوا في موقع المؤتمر تخطى الـ 700 مشارك من تسع عشرة دولة في خمسة محاور تمثلت في الرياضة النسائية: تجارب محلية وعربية ودولية، والرياضة الصحية وبرنامج جودة الحياة في رؤية المملكة 2030، والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وتأثيره على صناعة الرياضة، والحوكمة في المجال الرياضي وانعكاساتها في الحد من مظاهر الفساد في المنظمات الرياضية، وتأثير الإعلام الرياضي والعلوم الإنسانية والاجتماعية على الإنجاز الرياضي.
وبين الدكتور الجفري أن اللجنة العلمية للمؤتمر قامت بمراجعة وتحكيم 245 بحثًا، قُبل منها 139 بحثًا، ستعرض من خلال الشاشات الذكية في يومي المؤتمر.

من جهة أخري تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم والشركاء مع جامعة جدة كما قدم عرضًا مرئيًا يحكي تطور الرياضة في المملكة، ومن ثم جرى تكريم خريجات الرياضة في المملكة لبكالوريوس التربية البدنية، ودبلوم وماجستير الصحة واللياقة،

من جانبها قدمت الأعلامية الأردنية هبة الصباغ ورشة تحدثت خلالها عن الإعلام موضحة كيفية كتابة الخبر والتقرير والتحقيق الصحفي بجانب صحافة الموبايل وشارك في الورشة العديد من طلاب وطالبات جامعة جدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد