صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

في قرعة دور الثمانية لأبطال اوروبا : يونايتد يصطدم ببايرن وبرشلونة يواجه أتلتيكو مدريد

1

FBL-EUR-C1-DRAW

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت الجمعة، عن مواجهات مثيرة أبرزها صدام مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب.
وستقام المباراة الأولى بين الفريقين بملعب “أولد ترافورد” في مانشستر.
وحصل ريال مدريد على فرصة للثأر لخسارته في قبل نهائي البطولة، الموسم الماضي، أمام بوروسيا دورتموند عندما أوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض.
وسيزور دورتموند، الذي فاز 4-1 في مباراة الذهاب في طريقه للانتصار 4-3 في النتيجة الإجمالية، ملعب سانتياغو برنابيو لخوض لقاء الذهاب في الأول أو الثاني من أبريل، بينما تقام مباراة الإياب في الأسبوع التالي.
ويلتقي باريس سان جرمان مع تشلسي.
وستشهد المباراة الأخيرة مواجهة إسبانية خالصة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، وهو اللقاء الأول بينهما على الإطلاق على الصعيد القاري.
قرعة يوروبا ليغ
من جهة أخرى وقع يوفنتوس الإيطالي، أبرز المرشحين لإحراز اللقب، أمام ليون الفرنسي في قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
وبعد خروجه من دوري الأبطال وتحوله الى المسابقة الرديفة، يخوض يوفنتوس مواجهة ليون وهو على أبواب إحراز اللقب الثالث على التوالي محليا، فيما يبتعد ليون عن المنافسة على لقب الدوري الفرنسي الذي أحرزه بين 2002 و2008.
وتخطى يوفنتوس عقبة غريمه فيورنتينا في الدور السابق، بينما تجاوز ليون عقبة فيكتوريا بلزن التشيكي.
ووقع ألكمار الهولندي في مواجهة مع بنفيكا البرتغالي، وصيف النسخة الماضية، وقاهر توتنهام الإنجليزي في الدور السابق، في مواجهة أولى بين الفريقين في المسابقات الأوروبية.
ويواجه بازل السويسري، من دون مهاجمه المصري محمد صلاح المنتقل إلى تشلسي الإنجليزي، فالنسيا الإسباني بطل 2004.
وبعد تخلصه بصعوبة بالغة من نابولي الإيطالي، وقع بورتو البرتغالي بطل 2003 و2011 مع إشبيلية الإسباني بطل 2006 و2007 الفائز في دربي الأندلس على ريال بيتيس بركلات الترجيح.
وتقام مباريات الذهاب في 3 أبريل المقبل، ومباريات الذهاب في 10 منه.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد