قبل تشييع المريخ إلى مثواه الأخير

0
151

 

مأمون أبو شيبة

قلم في الساحة

قبل تشييع المريخ إلى مثواه الأخير

 

 

 

 

 

* تراجع مستوى فريق الكرة بالمريخ كثيراً هذا الموسم.. بل هبط مستوى المريخ بنسبة 50% عما كان عليه في الموسم الفائت.
* ولذلك لم يكن غريباً أن يودع الفريق البطولة الأفريقية من الدور التمهيدي كالعادة، ثم الخروج من الدور الأول للبطولة العربية التي كان قد وصل فيها إلى نصف النهائي في الموسم الفائت..
* وعلى مستوى التنافس المحلي لم يعد المريخ هو ذلك الفريق المهاب، حيث أصبحت فرق الممتاز الصغيرة تستأسد عليه وتهزمه أو تجبره على التعثر.. ويكفي تعثر الفريق على ملعبه مرتين على التوالي بعد أن عجز عن إحراز أي هدف طوال 180 دقيقة.. في وقت كان يسجل فيه المريخ 7 أو8 أهداف في مباراتين على ملعبه

* وكل المؤشرات تؤكد إن فريق المريخ سيعاني كثيراً في دوري هذا الموسم مالم يجد الفريق اهتماماً ودعماً كبيراً خلال فترة التسجيلات التكميلية القصيرة في يناير..

* الخوف كل الخوف أن يفشل المريخ في الحصول على أحد مراكز التمثيل الأفريقي في دوري هذا الموسم.. والتي قد تتقلص إلى فريقين فقط بعد تردي نتائج أنديتنا أفريقياً في السنوات الأخيرة وعدم حصولها على نقاط جديدة تؤهلها للمشاركة الأفريقية بأربعة فرق!

* التراجع الكبير لمستوى المريخ هذا الموسم أسبابه معلومة وعلى رأسها فقدان الفريق لقوته الهجومية بإصابة هداف البطولة العربية محمد عبدالرحمن.. ثم المؤامرة التي تعرض لها قائد هجوم الفريق وروحه بكري المدينة من قبل مشجعي الهلال المتربصين في لجان الاتحاد، وإكمال المجلس للناقصة بإعارة اللاعب لمدة عام.. وكان بكري قد أنقذ المريخ من هزيمة مؤكدة في أولى مبارياته الدورية أمام الأهلي مروي قبل أن يتم ذبحه.

* ومن أسباب تدني مستوى هجوم المريخ تراجع أداء المهاجم الخطير سيف تيري نتيجة الظروف القاسية التي يمر بها..

* ومن أسباب التدني الهجومي فشل المجلس في إضافة عناصر هجومية ممتازة طوال موسمين بسبب الفلس.. ليضطر النادي إلى ضم مشاطيب الهلال مثل شلش الذي فشل في تقديم أي شيء للمريخ!

* ومن أسباب تدني مستوى المريخ عدم الاستقرار الفني.. ثم الخطأ الفادح للمجلس بالتفريط في ابن النادي المدرب الشاطر إبراهومة.. الذي أنقذ موسم المريخ الفائت بإحراز بطولة الدوري من عدم والتي لم يحلم بها أحد.. بعد أن تفاجأ النادي ببرمجة مباريات النخبة وفريق الكرة غائب تماماً عن الإعداد والتمارين لتوقف اللاعبين بسبب مستحقاتهم.. ليأتي إبراهومة ويقوم بدور المدرب والإداري والمعد النفسي وحلحال مشاكل اللاعبين ويحقق البطولة بما يشبه المعجزة.. ومع ذلك لم يلق من مجلس الدمار إلا جزاء سنمار!!

* اليوم عيل صبر اللاعبين المطلق سراحهم وهم في انتظار المجلس كي يصل معهم إلى اتفاقات مالية ومنحهم مقدمات العقود حتى يجددون عقودهم فوراً ويتم اعتمادها رسمياً مع بداية حركة الانتقالات التكميلية بعد 6 أسابيع.

* وكذلك اللاعبون المطلق سراحهم في فترة التسجيلات التالية يفترض التجديد لهم في يناير لأن الهلال يطاردهم بقوة وبدأ تقديم الإغراءات لهم حتى لا يجددون عقودهم في يناير!!

* للأسف مجلس المريخ لم يقم بأي خطوات جادة مع اللاعبين مطلقي السراح خاصة محمد عبدالرحمن المطارد من الخارج والداخل..

* أما اللاعبون الوطنيون المفترض أن يدعموا صفوف الفريق في التسجيلات فلا يوجد أي تحرك للتفاوض والاتفاق معهم لأن المجلس لا يملك المال حتى لإعادة قيد المفكوكين..

* الجهاز الفني في الهلال رفع تقريره للجنة التسجيلات لضم اللاعبين الوطنيين المميزين في الهجوم والدفاع وبدأت الاتصالات معهم بالفعل، ولأن المريخ بعيد عن المنافسة عليهم حتماً سينتقلون للهلال بكل سهولة.

* بعد أن يأخذ الهلال كفايته من اللاعبين المميزين سينتظر المريخ الفضلات ومشطوبي الهلال والذين تأكد أن لا نفع منهم خاصة بعد تجربة شلش وأمبدة المخيبة..

* أسمعوها يا مريخاب.. مجلس المريخ سيحقق فشلاً ذريعاً في التسجيلات سواء في جانب مطلقي السراح أو في جانب دعم الصفوف بلاعبين جدد..

* بدلاً من أن يجلس أهل المريخ ويوجهون الاتهامات للمجلس (الميت) ويستعرضون أوجه قصوره وخيباته.. نطالب بحراك مريخي واسع وعاجل للأقطاب والروابط داخل وخارج البلاد لإنقاذ تسجيلات المريخ بداية بالتجديد للغربال وأمير.. ثم مفاوضة لاعبين مميزين من الأندية الأخرى في الهجوم والدفاع والأطراف قبل أن يذهبوا لقمة سائغة للند الهلال.

* نؤكد لكم وللمرة المليون مجلس المريخ لن يفعل أي شيء في التسجيلات بل ينتظر المجلس حراك الأقطاب.. مثلما وقف صامتاً أمام مستحقات غارزيتو وتهديدات الفيفا بهبوط فريق المريخ للدرجة الأولى!

* أما أن يحدث الحراك الواسع والعاجل لإنقاذ التسجيلات أو نستعد إلى تشييع المريخ إلى مثواه الأخير قريباً.. وبعدها لن ينفع العويل والبكاء والنواح على أنقاض المريخ.. ولا حول ولا قوة إلا بالله

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك