قرارات اللجنة المنظمة للمسابقات : تغريم الهلال 30 مليون وتحويل مباراته المقبلة خارج ملعبه بالكاملين وبدون جمهور

0
375

مجدي شمس الدين (2)

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعاً مهماً ظهر أمس برئاسة الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد رئيس اللجنة وبحضور عدد كبير من أعضائها ونظرت في العديد من الأجندة المدرجة في جدول أعمالها وإتخذت القرارات التالية:

أولاً: نظرت اللجنة في التكوين الجديد للجنة المنظمة الصادر في إجتماع مجلس الإدارة رقم (4) بتأريخ 27 مارس المنصرم.

ثانياً:نظرت اللجنة في الشكوى المقدمة من نادى الأهلى عطبرة ضد نادى الرابطة كوستي حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادى الرابطة في مباراتهم بتأريخ 26/2/2014م وبعد الإطلاع على الشكوى والمستنداتثبت للجنة بأن إجراءات تسجيل اللاعب لنادي الرابطة صحيحة حسب إستمارة الإنتقال الموقعة من اللاعب وطلب شهادة النقل الدولية من إتحاد جنوب السودان وبالتالي تعتبر إجراءات تسجيل اللاعب صحيحة وبناء علي ذلك قررت اللجنة رفض الشكوي وإعتماد نتيجة المباراة كما جاءت في تقرير الحكم.

ثالثاً:نظرت اللجنة تقارير حكام ومراقبي مباريات بطولة دوري سودانى الممتاز من الإسبوع الأول وحتى الإسبوع الثامن وبعد إستعراض التقارير إتخذت اللجنة القرارات التالية:

أولاً: قررت اللجنة إستمرار إيقاف نائب سكرتير نادي المريخ متوكل أحمد علي وأمين مال النادي عثمان إبراهيم أدروب لحين إكتمال المستندات.

ثانياً: قررت اللجنة الإكتفاء بعقوبة الكرت الأحمر للاعب الهلال عمر سيدي بيه في مباراة فريقه أمام الإتحاد مدنى.

ثالثاً: بعد الإطلاع على تقرير حكم مباراة الهلال الفاشر والمريخ الفاشر وبناءً على نص المادة (50) مع القواعد العامة مقروءة مع المادة (36) من لائحة بطولة الدوري الممتاز لموسم 2014م قررت اللجنة إيقاف المذكورين أحمد السيد وعبد الباسط موسي وعلى عبد اللطيف وأبو الدرداء منصور لمدة ستة شهور وذلك نسبة لما بدر منهم من سلوك.

رابعاً:إطلعت اللجنة على الشكوى المقدمة من نادي الأهلي عطبرة ضد حكم مباراتهم أمام نادى الهلال الفاشر بتأريخ 12/2/2014م وبعد الإطلاع على الشكوى وبعد التداول قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً حسب نص المادة (95) (و) من القواعد العامة.

خامساً:قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على نادى الهلال الخرطوم مبلغ وقدره (30) ألف جنيه وأن يلعب أول مباراة له خارج أرضه بدون جمهور وذلك لقذف جمهوره الملعب بالحجارة وإصابة المساعد الأول لحكم المباراة في المباراة التى جمعت الفريق بالأهلي شندي.

سادساً:نظرت اللجنة الشكوى المقدمة من نادى الهلال الخرطوم ضد حكم مباراتهم أمام الأهلي شندى بتأريخ 4/4/2014م وبعد الإطلاع على الشكوى وبعد النقاش والتداول قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً حسب نص المادة (95) (و) من القواعد العامة لسنة 2013م.

سابعاً:نظرت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي المريخ الخرطوم ضد مراقب مباراتهم أمام نادي الأهلي عطبرة بتأريخ 4/2/2014م وبعد إستعراض الشكوى وبعد النقاش قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً لعدم إكتمال الإجراءات الشكلية.

ثامناً:نظرت اللجنة الشكوي المقدمة من نادي الخرطوم الوطني حول عدم قانوينة مشاركة لاعب الرديف بنادي النسور خالد عبد الرحمن في مباراتهم بتأريخ 13/2/2014م وبعد إستعراض الشكوى والمستندات وبعد النقاش والتداول قررت اللجنة رفض الشكوى لعدم وجود أدلة مادية ملموسة مؤيدة لما ورد في الشكوي

تاسعاً:إطلعت اللجنة على خطاب مدير شرطة ولاية بخصوص مباراة رديف النيل الحصاحيصا والإتحاد مدنى بتأريخ 17/1/2014م وبعد إستعراض الخطاب قررت اللجنة إعادة المباراة.

عاشراً:أجازة اللجنة برمجة مباريات المرحلة التمهيدية لمنافسة الدوري العام لموسم 2014م.

حادى عشر:أجازة اللجنة برمجة مباريات المرحلة الثانية لمنافسة كأس السودان.

ثاني عشر:قررت اللجنة تعديل برمجة مباراة الموردة الخرطوم وبطل جبل أولياء لتلعب كالآتي مباراة الذهاب بين بطل جبل أولياء والمرودة يوم 9/5/2014م بجبل أولياء مباراة الإياب بين الموردة الخرطوم وبطل جبل أولياء يوم16/5/2014م بالخرطوم.

ثالث عشر:قررت اللجنة إعتماد تأهل بطل برام للمرحلة الثانية لمنافسة كأس السودان 2014م.

رابع عشر:إطلعت اللجنة على مذكرة لجنة التدريب المركزية بالإتحاد العام والخاصة بإستدعاء مدرب نادى الأهلي شندي الفاتح النقر بعد تصريحاته لوسائل الإعلام وبعد إستعراض المذكرة قررت اللجنة قبول توصية لجنة التدريب بلفت نظره والإكتفاء بما تم من إجراء.

خامس عشر:إطلعت اللجنة على خطاب نادى الهلال الفاشر والخاص بتعذر وصول بعثة فريقه للخرطوم لآداء مباراته أمام نادى النسور الخرطوم نسبة لظروف الطيران وقررت تعديل موعد المباراة لتلعب يوم 11/4/2014م بدلاً عن يوم 8/4/2014م بالخرطوم.

سادس عشر قررت اللجنة تكوين لجنة الحالات الطارئة من مجدي شمس الدين وأسامة عطا المنان وزكي عباس وهشام يوسف وعمر مكى عبد القادر ورضوان محمد رضوان وصديق محمد أحمد عكلي وأحمد بابكر الفكي وصلاح أحمد محمد صالح ومعتصم عبد السلام وآدم حسين إبراهيم للتعامل مع الحالات الطارئة.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك