قرارات مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم

0
317

معتصم جعفر

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري رقم (16) ظهر أمس بمقر الاتحاد بالخرطوم (2) بقاعة محمد الشيخ مدني برئاسة الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد وبحضور السادة أعضاء المجلس ، وبعد أن تمت مناقشة كافة البنود المدرجة في جدول الأعمال أتخذ المجلس القرارات الآتية :
أولاً: إجازة محضر الإجتماع السابق .
ثانياً: اعتماد تسجيلات الفترة التكميلية من 1 يونيو إلى العاشر منه للعام 2013م .
ثالثاً: الإشادة بالنجاحات الكبيرة التي حققتها بطولة أندية شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) التي استضافتها ولايتي شمال دارفور وجنوب كردفان كما قرر المجلس إرسال برقيات تهنئة وإشادة للنائب الأول لرعايته للبطولة وللسادة ولاة الولايتين عثمان محمد يوسف كِبر والي ولاية شمال دارفور و أحمد هارون والي ولاية جنوب كردفان علي ما قدماه من مجهود يُذكر فيشكر لإنجاح فعالية البطولة متمنين دوام التفوق والنجاح لحكومتي الولايتين.
رابعاً: كلف مجلس الإدارة الرئيس بالتشاور مع المفوضية الاتحادية بتحديد تاريخ انعقاد الجمعية العمومية .
خامساً: أمن المجلس علي ما جاء في منشور الاتحاد بخصوص التعميم المتعلق بوضعية لاعبين الاتحادات الفرعية تحت الترفيع والعمل بموجبه والقواعد العامة حفاظاً علي لاعبي هذه الاتحادات .
سادساً: أمن الاتحاد علي ممارسة المرآة الراغبة لكرة القدم النسائية في أجواء تربوية مراعين القيم والتقاليد ومشيدين بالدول العربية التي قننت هذه الممارسة كما أشاد المجلس بتجاوب الاتحاد الدولي بالسماح للاعبة كرة القدم بارتداء الزى المحتشم .
سابعاً: إطلع المجلس من العضو الهادي عبد الله علي تنوير عن الخطوات التى تمت بخصوص البرج الإستثماري بشارع البلدية الذي يحظي برعاية ومتابعة من النائب الأول لرئيس الجمهورية مؤكدين علي أنه سيكون له مردود إيجابي للقطاع الرياضي والذي من المتوقع ان يري النور في بداية العام القادم.
ثامناً: أطلع السكرتير العام المجلس عن التقرير المالي والميزانية المراجعة للعام 2011م توطئة لعرضها للجمعية العمومية القادمة ومتابعة الميزانية 2012م للإنتهاء من مراجعتها أو تقديم مستند يوضح أنها تحت المراجعة كما أضاف الرئيس بأن الجانب المالي وبالرغم من كثرة مصروفات الإتحاد المتمثلة في المنتخبات الوطنية إلا أن العجز قد قل بنسبة كبيرة مناشداً الجهات التى لدي الإتحاد مستحقات عليها الإسراع في سدادها.
تاسعاً:أخذ مجلس الإدارة وقتاً طويلاً في مناقشة المسودة النهائية لقانون الهيئات القومية للشباب والرياضة لعام 2013م والذي عرض في منتدي مجلس الوزراء وتمت الإشادة بكل الأصوات التي بينت القصور في هذا القانون والإخلال بصورة واضحة لمتطلبات المنظمات الدولية التى ننتمى اليها وقرر المجلس رفض هذه المسودة المقترحة بالقانون حيث أنها تمثل إنتهاك واضح لمبدأ الأهلية والديموقراطية ومخالفتها للنظام الأساسي للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وإلغائها لحصانة القرار الفني.
عاشراً: قرر المجلس بخصوص المسودة المقترحة لقانون هيئات الشباب والرياضة لقاء النائب الاول لرئيس الجمهورية ورفع الأمر للمجلس الوطني والتنسيق مع اللجنة الأولمبية والإتحادات العامة في مناهضة هذا القانون والمشاركة في إعداد قانون يضيف لمكتبات القطاع الرياضي ويتوافق من متطلبات المنظمات الدولية التى ننتمى اليها.
حادي عشر: أشاد المجلس بالعمل الكبير الذي قام به الإتحاد في المحاور الإدارية والتنظيمية والمالية والفنية من أجل تطوير العمل وتجويد الآداء وتنفيذ برنامج عمل المجلس بتضامن وترابط وتوافق وإنسجام أعضاء المجلس وحيا دور الإتحادات المحلية والفرعية واللجان العدلية والمتخصصة والأندية التي قامت بعمل كبير لتنزيل برامج وخطط ومشاريع الإتحاد لأرض الواقع.
ثاني عشر: قرر المجلس في نهاية دورته الحالية تكريم شخصيتين رياضيتين قدمتا الكثير للرياضة وهما البرفسور عبد الحميد إبراهيم والحكم المتقاعد عابدين عبد الرحمن علي أن يتم التكريم علي مستوي الدولة.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك