صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا توقع العين الإماراتي في مواجهة الإتحاد السعودي

24

العين-الإماراتي

أوقعت قرعة دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم العين الإماراتي في مواجهة الاتحاد السعودي ومواطنه الهلال ضد السد القطري، في تكرار لمرحلة المجموعات.
ففي تلك المرحلة، لعب العين في المجموعة الثالثة مع الاتحاد، كما تواجه الهلال السعودي مع السد في المجموعة الرابعة، ونجحت الفرق الأربعة في الانتقال إلى دور الثمانية.
وثلاثة من الفرق الأربعة سبق لها الفوز بدوري أبطال آسيا منذ تدشين الشكل الجديد للمسابقة في 2003، بينما نال الهلال لقب البطولة الآسيوية مرتين في 1991 و2000.
وفاز الاتحاد على العين في مكة المكرمة في مباراة متوترة في مارس الماضي، ثم تعادلا في الجولة الأخيرة في الشهر التالي ليضمنا التأهل معا لدور الستة عشر.

وتعادل الهلال، الذي أقال مدربه سامي الجابر وتعاقد مع الروماني لورينتسيو ريجيكامب هذا الأسبوع – مع السد في الدوحة، ثم سحقه 5-صفر في الرياض.
ورغم هزيمته المذلة، إلا أن السد بطل آسيا 2011 أنهى الموسم المحلي بقوة، وفاز بكأس أمير قطر كما واصل مشواره في دوري الأبطال بعد تجاوز فولاذ خوستان الإيراني في دور الستة عشر.
وصعد العين بطل آسيا 2003 والاتحاد البطل في 2004 و2005 إلى دور الثمانية، بعد تجاوز منافسين محليين في دور الستة عشر، ففاز العين على الجزيرة وتغلب الاتحاد على الشباب.
وفي شرق القارة، سيلعب بوهانغ، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الذي حصده ثلاث مرات، مع غريمه الكوري الجنوبي سول الذي بلغ النهائي العام الماضي.
ويلتقي قوانغتشو إيفرجراند الصيني حامل اللقب، مع وسترن سيدني واندرارز، وهو ثاني فريق أسترالي يبلغ هذه المرحلة في دوري الأبطال.
وستقام جولة الذهاب في دور الثمانية يومي 19 و20 أغسطس المقبل، في حين تقام لقاءات الإياب في الاسبوع التالي.
وسيستضيف الفريق المتأهل من غرب القارة مباراة الإياب بالدور النهائي على ملعبه، وهو ما يعني أن اللقاء الحاسم سيقام في السعودية أو قطر أو الإمارات في أول نوفمبر.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد