صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قلب الدفاع الايطالي نيستا يعلن اعتزاله رسمياً

27

قلب الدفاع الايطالي نيستا

أعلن المدافع الدولي الإيطالي السابق اليساندرو نيستا يوم الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، اعتزاله اللعب بعد أسبوع من نهاية موسم فريقه “امباكت مونتريال” الكندي في الدوري الأمريكي لكرة القدم.
وقال نيستا (37 عاما)، في مؤتمر صحفي عقد بمقر ناديه: “جسدي منهك، وأعتقد أن الوقت حان للاعتزال بعد 17 عاماً من اللعب على المستوى العالمي”.
وأضاف المدافع الايطالي: “كنت محظوظاً، فزت بالعديد من الألقاب، ولكن جاء الوقت المناسب للاعتزال، وبدء حياة جديدة مع عائلتي”.
واستبعد نيستا الشائعات التي أفادت أنه سيشرف على تدريب فريق امباكت مونتريال الموسم المقبل خلفا للسويسري ماركو شاليبوم.
وقال: “لقد سمعت هذه الشائعات ولكن ليس لها أي أساس من الصحة، هناك مدرب يشرف على تدريب الفريق، لم أتحدث في الموضوع مع النادي، ولم أطلب منه أي شيء”.
وتابع نيستا قوله: “سأذهب للعيش في ميامي، وخلال عام أريد تعلم أشياء جديدة. وبعد هذه الفترة سأحاول أن أصبح مدرباً، لا أعرف أين ولكنني سأحاول بالتأكيد”.
يذكر أن اليساندرو نيستا بدأ مسيرته الكروية مع فريق لاتسيو عام 1993، وتوج معه بلقب الدوري عام 2002، ثم انضم إلى صفوف فريق ميلان عام 2000 وتوج معه بألقاب دوري أبطال أوروبا مرتين عامي (2003 و 2007)، وبطولة الدوري الإيطالي مرتين عامي (2004 و 2011).
ولعب قلب الدفاع الايطالي  78 مباراة دولية في صفوف منتخب بلاده، وتوج معه  بلقب بطل كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، كما خاض نيستا 417 مباراة في الدوري الإيطالي، و 101 مباراة في دوري أبطال أوروبا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد