قلم رياضي

0
617

      معتز   الفاضل

الأبن  المدلل…!!

✍عندما تُسلب النقاط  نهاراًجهاراً من ممن يستحقها و تُعطى لمن يدفع أكثر عندئذ  ستفقد المنافسة متعتها وعدالتها وتصبح باهته وشاحبه وغير مرغوب فيها  من قبل المتنافسين و سوف تُشحن المدرجات غضباً وتمتلي الصدور بالحقد الدفيين واذا أستمر هذا الظلم سنشاهد شغب الملاعب وفقد للارواح في المدرجات ولا نستبعد بورسعيد سودانية   .

× التحكيم يعتبر الشرارة التي تشعل الملاعب فلا بدّ من تثقيف الحكام ليكون لهم دوري تربوي في تهدئة اللاعبين حيث تابع الكل في مختلف الدوريات كيف يتدخل الحكم  وحكام الرايه المساعدين في فض النزاعات …!

× حزرنا لجنة صلاح أحمد محمد صالح من مخاطر التمادي في ظلم الأندية لحساب الأبن المدلل ولكن لا حياة لمن تنادي وظلت  لجانه في سبات عميق دون التحرك  لمعالجة السلبيات التحكيمية ، مما جعل أمواج الكوارث التحكيمية تجتاح الملاعب بصورة كبيرة واصبح الظلم عادة يلتزمون بها وكانها فروض قد كتبت عليهم …!

حكام صلاح أصبحوا يديرون المباريات وفقاً لمزاجهم حيث لا يصحب ذلك أختبار لإجراء الجاهزية البدنية والنفسية التي تساعدهم على القيام بواجباتهم  …!

×  أصبح النادي الذي يواجه الأبن المدلل  مع كل جولة موعوداً
بسلب حقوقه ومعرضاً للظلم لا محاله…!

×  تصاعد مؤشر الأخطاء التحكيمية  مع كل جولة دون لفت نظر كان يمهد للحصول علي كارثة …!

× حكام متخبطون بقراراتِهم الميدانية رسموا عنواناً سلبياً لدوري  ميت فنياً حزمة تخبطات دفعت ثمنها الأندية التي دفعت فواتير باهظة في البرامج الإعدادية وسوق الإنتقالات بجلب العناصر الفنية واهدرت امولاً في المعسكرات لتأتي الصافرات المدفوعة القيمة لتهدم كل هذه الجهود…!

×  سوء التقدير من الحكم ظل هو الشماعة التي يعلق عليها انحياز التحكيم وظلمه….!

× مثلما تستعد الأندية وتقيم معسكراتها علي لجنة التحكيم أن تواكب ذلك وتعد حكامها وتبعثهم لدورات من أجل التجويد…!

× لم تكن هنالك اجتماعات دورية للحكام وتنبههم علي الاخطاء التي يقعون فيها بإستمرار  ، والغريب اننا لم نشاهد يوما عقوبات علي الحكام ….!

×  لجنة التحكيم عليها تأهيل الحكام واعطاءهم دورات في كيفية التصرف وعدم التباطؤ في إحتساب القرارات الحاسمة والعادلة ، فالاخطاء الكبيرة دائماً ماتتسبب في تحريض اللاعبين والمدربين في الخروج عن الروح الرياضية التي تتحول إلى المشجعين…!

✍  بات الفريق الذي يواجه الأبن المدلل يخشى التحكيم ولايخشاه ويبني خطته على كيفية إيقاف ابناء صلاح أحمد محمد صالح قبل أن يدرس عيال بلاتشي .

×  تظاهر  كتاب الهلال  وتفاخروا بإنجازات فريقهم المحلية والأرقام التي حققها في الدوري المنحاز وأنكشف المغطي ستار  .

× عليهم أن يسألوا أنفسهم  ؟

لماذا يخفق الأبن المدلل في المنافسات الخارجية التي يشارك فيها ويتفوق داخلياً   ؟

يتحدثون عن بطولات محلية زائفة للأبن المدلل الذي عجز منذ تأسيسه في أن يزيح صفره الدولي من الإنجازات ؟

×  صراخ بعض كتاب الأبن المدلل أحتجاجاً على التحكيم لم يعد سوى من اعتاد على  شئ (دعم التحكيم)  وفقده لجولة واحدة يزداد صراخاً  وعويلاً  من أجل استرداده .

×   تغادر اليوم بعثة المعشوق الي شندي لمواجهة المؤسسة غدا ، في مباراة تعد من أصعب المباريات للفرقة الحمراء عطفا علي المستوى المتميز للنيل شندي وشراسته عندما يلعب بين أنصاره ، وفي الجانب الآخر أزداد  الأمر سواءا في المريخ بعد فقدانه لقائده احمد عبد الله ضفر ومازالت الشكوك تحوم حول أمكانية الحاق صلاح نمر بالمباراة…..!

×  موقف الفرقة الحمراء لا يتحمل فقدان أي نقطة وهنا تكمن صعوبة المهمة ويزداد الضغط النفسي علي لاعبي الفريق…!

✍  جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___  أخيرا   :__

♡  مباراة المؤسسة تمثل مفترق الطرق …!!

قلم رياضي - معتز الفاضل

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك