صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قمة الاستعجال والكلفتة !

1٬294

بهدوء

علم الدين هاشم

قمة الاستعجال والكلفتة !

اختار الاتحاد العام يوم غد الجمعة موعدا لمباراة القمة الثانية التي تجمع بين الكبيرين المريخ والهلال واعلن ذلك قبل ١٠ ايام تقريبا من هذا الموعد لان لجنة المسابقات درجت منذ انطلاق الدوري علي اعلان جدول المباريات بالقطاعي بمعني اعلان ثلاث جولات فقط واخفاء مواعيد بقية المباريات الامر الذي اثار الكثير من الجدل والخلافات والانتقادات العنيفة ضد لجنة المسابقات حيث سبق لاكثر من نادي تقديم احتجاجات مكتوبة للجنة ضد هذا الاسلوب الذي يحرم مدربي الاندية من عدم معرفة خصومهم بسبب عدم اصدار جدول الدورة كاملا او الدورة الثانية وهو الامر الطبيعي المتعارف عليه في جميع الدوريات المحترمة الامر الذي يتيح لادارات الاندية وكذلك للاجهزة الفنية وضع ترتيباتها وخططها لمواجهة خصومها عندما تعرف اسماء الفرق التي ستلعب ضدها قبل فترة زمنية مناسبة !
الشركة الراعية لانشطة الاتحاد والتي تصرف الملايين علي هذه المسابقة الفاشلة وهي شركة (كابيتال بلو ) رفضت الموعد المحدد للقمة غدا الجمعة وطلبت من الاتحاد العام بضرورة تاجيل المباراة لموعد اخر حتي تتمكن من وضع الترتيبات التي تتناسب مع اهمية المباراة واخراجها بصورة اجمل الا ان طلب الشركة صاحبة الحق الاصيل في مسابقة الدوري الممتاز ووجه بالرفض من قبل الاتحاد العام الذي تعلل بضيق الزمن وانه مطالب من الاتحاد الافريقي بتسمية الاندية التي تمثله في بطولتي دوري الابطال والكونفدرالية قبل يوم ٣٠ من يونيو الحالي علي ان يتم الانتهاء من الدوري يوم ٢٢ يوليو القادم !!
الاتحاد العام هو الذي تسبب في ضيق الزمن بعدما عمد علي تطويل المدة الزمنية للدورة الاولي بسبب تاجيل حوالي ١٣ مباراة للمريخ والهلال بحجة اعطاء الناديين الفرصة للاستعداد والمشاركة في مجموعات دوري الابطال في الوقت الذي كان من المفترض ان يؤجل مباراة او مباراتين فقط لكل نادي وليس ١٣ مباراة مما اهدر زمنا طويلا من عمر الدورة الاولي لهذا جاء في الدورة الثانية ليطبق اسلوب الاستعجال والكلفتة حتي يعوض الزمن الذي اهدره في الدورة الاولي بسبب سوء الادارة والتخطيط !!
لو كنت مكان الشركة الراعية لفسخت العقد من جانب واحد واعلنت انسحابي من رعاية الدوري الفاشل ،، لان الخطأ هو خطأ الاتحاد وليس الشركة الراعية التي من حقها ان تتدخل لوضع برنامج حافل يتناسب مع اهم مباراة في البطولة ،، علما بان ذات الاتحاد كان في السابق يتودد لشركة سوداني عندما كانت راعية للدوري ومنحها كافة الصلاحيات في وضع برنامج احتفالي لختام الدوري الممتاز !

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    يا تري يا حاج لو كانت الأوضاع مختلفة عن الوضع الحالي كنت بتكتب كلامك ده؟ ما ظنيت، لأنه الحلامبشة بينظروا بعين مصلحة حلمبوش فقط، ولو كانت ظروف حلمبوش أفضل وظهر كلام بطلب تأجيل اللقاء كانت التهديدات والتحذيرات ما تديك الدرب……!!
    الحلامبشة حا يفضلوا حلامبشة !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد