صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كأس آسيا.. حفل افتتاح بنكهة إماراتية

19

 

أكلمت دولة الإمارات استعداداتها لافتتاح بطولة كأس آسيا 2019، السبت، الذي سيميز بنكهة إماراتية خالصة لمدة 13 دقيقة، على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، بعد 23 عاما من استضافتها النهائيات للمرة الأولى.

وسينطلق الحفل في الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (15,30 توقيت غرينتش)، حيث سيتحول الملعب “إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية، في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية، وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات”، بحسب ما ذكرت اللجنة المحلية المنظمة في بيان.

ويشارك في الحفل 600 عارض يقدمون 3 لوحات فنية “بجانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة”، وتنظمه الجهة التي تنظم فعاليات الافتتاح لمباريات دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014، وكأس أوروبا 2016 والعديد من البطولات العالمية والقارية.

ويختتم الحفل الذي يرعاه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويحضره رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو، بحسب المنظمين، بأوبريت يحييه الفنانون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس تحت عنوان “زانها زايد”.

وتلي حفل الافتتاح المباراة الأولى في النهائيات بين الإمارات المضيفة والبحرين، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهند وتايلاند.

ويشارك 24 منتخبا للمرة الأولى في كأس آسيا في 8 ملاعب في مدن أبوظبي، ودبي، والعين، والشارقة حتى الأول من فبراير المقبل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد