كأس إنجلترا ولقاءات الثأر : مانشستر سيتي وتشلسي .. آرسنال وليفربول

0
339

ليفربول-وآرسنال

يشهد الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم قمتين ناريتين وثأريتين، الأولى بين مانشستر سيتي وتشلسي، السبت، والثانية بين آرسنال وليفربول، الأحد.
ولم ترحم القرعة الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في الدوري، إذ يتصدر تشلسي بفارق نقطة عن آرسنال، وثلاث نقاط عن سيتي (يملك مباراة مؤجلة) وأربع نقاط عن ليفربول.
ويستقبل مانشستر سيتي على ملعبه “الاتحاد” تشلسي، باحثا عن الثأر لخسارته الأولى على أرضه هذا الموسم أمام الفريق اللندني قبل أسبوعين، علما بأن تشلسي ألحق به خسارة مؤلمة ذهابا في الدوري 2-1 بهدف قاتل من الإسباني فرناندو توريس.
كما التقى الفريقان في نصف نهائي النسخة الماضية، حين خطف سيتي بطاقة الفوز من ملعب “ويمبلي” 2-1.
وحل مانشستر سيتي، صاحب 5 ألقاب في المسابقة آخرها عام 2011، وصيفا في النسخة الأخيرة، فيما أحرز تشلسي سبعة ألقاب، أخرها عام 2012.
ويخوض تشلسي المواجهة منتشيا من صدارته للدوري برغم تعادله مع وست بروميتش ألبيون 1-1، بينما تأجلت مواجهة سيتي بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقد يغيب عن تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدافعان جون تيري وغاري كاهيل، وسيواجه الأول مدرب سيتي التشيلي مانويل بيلغريني بعد تراشق كلامي إثر المواجهة الأخيرة بينهما.
وقال لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش: “لسنا سعداء بالتعادل 1-1 لكن هذه كرة القدم. يجب علينا التركيز الآن على المباراة المقبلة”.
وفي المباراة الثانية على ملعب “الإمارات”، يريد آرسنال الذي يمر في مرحلة انعدام وزن شهدت إهداره سبع نقاط في آخر أربع مباريات في الدوري، الثأر لخسارته المؤلمة أمام ليفربول في الدوري (1-5).
وتركت الخسارة جروحا كبيرة في جسم آرسنال، إذ أقر مدربه الفرنسي آرسين فينغر بعد التعادل الأخير مع مانشستر يونايتد (صفر-صفر) في الدوري أن لاعبيه اصبحوا “عصبيين”.
وتلقى دفاع المدفعجية 4 أهداف في أول 20 دقيقة في ملعب “أنفيلد”، لكن حارس المرمى البولندي فويتشي تشيسني أقر أن ذلك لن يتكرر في مباراة الكأس: “لا يمكن القول إنكم رأيتم آرسنال الحقيقي في ملعب أنفيلد. يجب أن تحكموا علينا على فترات أطول. صحيح أننا تلقينا خمسة أهداف لكن سجلنا في السنة الأخيرة كان مدهشا”. شاهدتم ذلك أمام يونايتد. لم نتلق أي هدف أمام فريق كبير يملك مهاجمين رائعين ونأمل تكرار ذلك أمام ليفربول”.
وحذر قائد ليفربول ستيفن جيرارد زملاءه من أن آرسنال لن يكون كريما على غرار المباراة الأخيرة: “الفرق الكبرى عندما تخسر 1-5 تتأذى كثيرا”.
وتابع جيرارد، الذي منح الحمر فوزا صعبا على فولهام 3-2 بركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة: “نتوقع مباراة قوية في (ملعب) الإمارات”.
ويحتل آرسنال المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (10 مقابل 11 لمانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي)، فيما أحرز ليفربول 7 ألقاب آخرها عام 2006.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك