صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كان الله في عون المريخ

2٬679

وكفى

اسماعيل حسن

كان الله في عون المريخ

 

* مع أن فترة التسجيلات الاستثنائية تبقت لها 48 ساعة فقط، إلا أن ملف المحترفين الذين ينوي المريخ التعاقد معهم، لا يزال غامضاً.. والصحف والأسافير تضج بأسماء ما لا يقل عن عشرة محترفين تم التفاوض معهم حتى الآن، مع أن المسموح أربعة فقط إلى جانب البوركيني آرنولد بانجا..!! والمصيبة الكبرى أن سوداكال يفكر في الاستغناء عن هذا الأخير.. وأخشى أن يندم إن فعل ذلك
* آرنولد لاعب موهوب جداً، وياما شكل الفارق في كثير من المباريات التي خاضها مع الفريق، وصنع وأحرز العديد من الأهداف المؤثرة، كما أنه أفضل من يعكس الكرات الخطيرة أمام مرمى الخصم، وأفضل من ينفذ الضربات الركنية..
* رجاء يا سوداكال لا تستغني عن هذا اللاعب…… رجاءً رجاءً رجاءً..
* اما السؤال الذي يطرح نفسه فهو……. هل يتم الشطب وترشيح المحترفين عن طريق لجنة مختصة، أم أنه شطب وترشيحات عشوائية عن طريق الفيس، والوات ساب، وبعض الأحباب والأصحاب..؟؟!!
* وافق الاتحاد على ضم خمسة محترفين، ووافق الكاف على فترة تسجيلات استثنائية؛ قبل عشرة أيام تقريباً، والهلال كما تابعنا، أكمل اختياراته بدري بدري… بينما المريخ – أو بالأصح سوداكال – لا يزال يتخبط في اختياراته..
* الخبر الذي راج في الأسافير أمس، عن رفضه للتعاقد مع محترفين من العيار الثقيل خوفاً من رواتبهم الكبيرة؛ يبدو أنه صحيح.. وأنه يبحث عن محترفين (نص كم)، برواتب (ربع كم)، لا يكلفونه كثيراً..
* لا يا سوداكال لا… إذا كنت تفكر بالفعل في محترفين (نص كم)، فمن الأفضل أن تصرف النظر عنهم تماماً، لأن الفرق التي سنواجهها في دور المجموعات تحتاج لمحترفين كبار، يشكلون إضافة نوعية، لا محترفين يجلسون على دكة الاحتياطي..
* بوضوح…… يا محترفين على مستوى، يا بلاش..
……………………….
* بعد أن استقر سوداكال أمس على المدرب الصربي ميودراج، لخلافة قوميز في الإدارة الفنية لفريق المريخ، واوشك على أن يوقع عقداً نهائياً معه، إذا به يتراجع، ويصرف النظر عنه بحجة أن البعض (قالوا ليهو الزول ده ما نافع).. وقالوا ليهو أيضاً، إن جميع الأندية التي تعاقدت معه من قبل، أقالته قبل أن يكمل الموسم بسبب ضعفه..
* حقيقة إنت عشوائي يا سوداكال……. عشوائي بمعنى الكلمة..!!!! أتسأل يا سيدي عن المدرب وعن سيرته وماضيه وتجاربه بعد أن تفاوضه وتتفق معه، أم قبلهما ؟؟!!
* عموماً بشّر قطب المريخ الكبير بالإمارات، المستشار عمار الحاج، جماهير المريخ بأن الاتفاق تم رسمياً مع التونسي البلجيكي النابي، لقيادة المريخ في المرحلة المقبلة، وسيصل بإذن الله يوم السبت لتوقيع العقد ومباشرة مهامه.. ونسأل الله أن لا يغيّر سوداكال رأيه في آخر لحظة لأي سبب من الأسباب..
* شخصياً تمنيت خشارم باعتبار تجربته السابقة الناجحة معنا، إلا أن النابي لا غبار عليه.. ويعرف الكثير عن الكرة السودانية، كما أنه مدرب بطولات، وسبق أن حقق البطولة الكونفدرالية مع فريق ليوبارد الكنغولي..
* كان الله في عون المريخ….. كل ما تنطفئ مشكلة، يشعل سوداكال مشكلة أخرى ..
* ولا غرابة في ذلك طالما أنه الرئيس رضينا أم أبينا..
…………………………
* أصدرت لجنة المسابقات برمجة ثلاث جولات للدوري الممتاز، وبموجبها يلاقي المريخ أهلي شندي يوم 3 فبراير… والخرطوم الوطني يوم 6 فبراير… والشرطة القضارف يوم 9 فبراير.. كل ثلاثة أيام مباراة.. وبالتأكيد ستخدم هذه المباريات المدرب الجديد خدمة كبيرة.. وتعينه على تكوين فكرة جيدة عن الفريق واللاعبين، قبل مباراة أهلي مصر الأفريقية يوم 16 فبراير..
……………………………..
* ليت سوداكال بعد أن يحسم ملفي التدريب والمحترفين تماماً خلال اليوم أو غداً، يسمو فوق الصغائر… ويضع يده في يد الأخ على أسد… ويفتحا ملف الإستاد..
* حسب علمنا لم يتبق سوى القليل ليكون مؤهلاً لاستقبال مباريات المريخ..
* شينة في حقنا إذا لعبنا مباريات دور المجموعات في ملعب الهلال أيضاً..
* كفايه لعبنا فيهو المباريات الدورية السابقة، ومباراتي التمهيدي والدور الأول.. حقو بعد ده نحس شويه، ونكوّن نفسنا.. ونتكاتف كلنا.. ونقدم للجنة المسؤولة عن تأهيله، كل ما يمكن أن يُقدم، لتتمكن من تكملته في أسرع وقت ممكن..
*** سطر أخير…… لا تستغني عن آرنولد يا سوداكال يرحمك الله..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. محمد الوسيلة يقول

    والله با اسماعيل حسن انت صحفي راقي بمعنى الكلمة ، اتفق معك تماما في عدم شطب ارنولد بانغا فهو الى الان سجل نجاح لاندري عن المحترفين الجدد هل سوف يسجلون النجاح ام لا ؟ وفي النهاية نخشي ان نندم على بانقا

  2. ابو عمار يقول

    اها سوداكال استغني عن آرنولد يا عمنا —— وكفي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد