صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كريستيانو رونالدو يرفع عدد أهدافه في «الكلاسيكو» إلى 12

1٬177

كريستيانو رونالدو

مدريد – د ب ا

أبدى هداف فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فرحته الشديدة إبان الفوز الكبير الذي حققه فريقه الميرينغي على مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيدة في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا.
وكان النجم رونالدو قد قدم مباراة مثالية الثلثاء وأحرز هدفين من الثلاثة ليقود بها فريقه إلى الدور النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا بمجموع المباراتين 4/2 ليلتقي الفريق الملكي بالفائز من مواجهة إشبيلية وأتلتيكو مدريد وهما لعبا أمس (الأربعاء) في مباراة إياب نصف النهائي.
وتحدث رونالدو عقب المباراة للموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، وقال: «لقد كانت مباراة رائعة بالنسبة لنا، لعبنا بشكل ممتاز منذ انطلاق صافرة البداية، لقد أدينا مباراة عظيمة بكل المقاييس، وكُنا أفضل طوال المباراة، أن تحرز 3 أهداف في برشلونة أمر صعب للغاية، لذلك فأنا أقدم التهنئة لأصدقائي، حقًا كانت مباراة مذهلة».
وأضاف الدولي البرتغالي «نحن نؤدي بشكل أفضل حينما نلعب في الكامب نو، هذا ما لمسته من المباريات الأخيرة، إنها قضية الثقة بالنسبة لنا، بالتأكيد هذا الأمر ممتاز للاعبين، لأن معظمهم بالفعل يحب اللعب في معقل عملاق كاتالونيا».
وعن فارق النقاط الكبير الحالي بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني علّق الدون قائلا: «أهمية الدوري أقل من البطولات الأخرى الآن، المهم هو النظر إلى البطولات الأقرب لنا، دوري الأبطال وكأس الملك».
ويضرب ريال مدريد موعدًا مع مضيفه مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد ضمن إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وقد انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وحول هذه المباراة قال لاعب مانشستر يونايتد السابق: «اللعب ضد برشلونة والانتصار عليه دائما ما يعطيك دافعًا قويًا للقادم، لازال لدينا مباراة إياب أمام الشياطين الحمر الأمر الواجب الآن أن يستمر أداؤنا كما كان في مباراة البارشا، وسيكون ذلك مفتاح الانتصار والعبور لربع النهائي».
وأختتم رونالدو تصريحاته متحدثا عن الإنجاز الفردي الذي حققه الثلثاء كونه أول لاعب مدريدي يسجل للمرة السادسة على التوالي في الكلاسيكو في ملعب الكامب نو، إذ قال: «أشعر بالراحة بسبب ذلك، أنا دائما ما أساعد زملائي وهذا ما يجعلني استطيع إحراز الأهداف، أنا فخور كوني سأسجل في كتب التاريخ الخاصة بالدوري الإسباني».
وتلقى النجم البرتغالي قدرا هائلا من الإشادة والمديح بعدما سجل هدفين لفريقه، وهذا هو أكبر فوز يحققه ريال مدريد على خصمه اللدود برشلونة منذ العام 2008، وكان الفريق الكاتالوني أطاح بريال مدريد من دور الثمانية لبطولة الكأس في الموسم الماضي.
وأشاد مدافع ريال مدريد المخضرم سيرجيو راموس برونالدو بعد المباراة قائلا: «لطالما قلت إن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم، وفي مثل هذه المباريات المهمة لا يتوارى أبدا. دائما ما تعاني في مواجهة برشلونة، ولكننا اجتهدنا أكثر منهم الليلة».
وعلى رغم إصابته بكسر في أحد أصابع يده اليسرى وابتعاده عن الملاعب حاليا ، فقد نال الحارس الدولي إيكر كاسياس فرصة مرافقة باقي زملائه في ريال مدريد في رحلتهم إلى برشلونة.
وقال كاسياس بعد الفوز: «هذا الفوز سيرفع معنوياتنا بشدة وسيعزز الأمل لدينا لبقية الموسم. كان زملائي رائعين الليلة، وفرضوا سيطرتهم التامة. أما رونالدو فقد كان ظاهرة حقيقية، وأظهر تميزه الشديد الليلة».
وأشاد مدافع ريال مدريد راموس برونالدو ووصفه بأنه رجل المناسبات الكبيرة بقوله «دائما ما يثبت كريستيانو بأنه لاعب كبير في المباريات الهامة. دائما ما تكون المباريات في مواجهة برشلونة صعبة لذا فكل فريق في حاجة إلى ورقته الرابحة لكي تكون على الموعد، وبالفعل كان رونالدو نجم المباراة بلا منازع».
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد