(كوارث.. عبد الوارث)..!!

0
275

كـــــــرات عكســـــية
محــمد كامــل سعــيد
Mohammed.kamil84@yahoo.com
(كوارث.. عبد الوارث)..!!

* ضحكت، وشر البلية ما يضحك، وقناة الهلال تقاتل للدفاع عن اللاعبين في اعقاب الهزائم المتتالية التي حلت بالفريق، في الممتاز، عقب العبور الى (محرقة) المجموعات بدوي ابطال افريقيا، واذا كانت الاعذار والاستماتة في الدفاع وتنويعه بعد السقوط في (المعبرة) امام هلال الجبال كان منطقياً فان تبرير هزيمة الامل تسرب من بين الحروف
* كان الموقف بالجد بااايخ للحد البعيد وبعض المقدمين يبذلون المستحيل لتحويل اسباب الهزائم، وتحميلها الى مشاركة عدد من اللاعبين في المنتخبات، ويظل صاحب التبرير يعيد ويزيد مشيراً الى ان هنالك 9 لاعبين من الهلال في المنتخب الاول، و 6 لاعبين في منتخب الشباب، مع الاشارة هنا الى ان الذين شاركوا مع الصقور لم يتجاوز 4 فقط..!!
* لا ادري لماذا ابتعد (المبرراتية) عن اتحاد الكرة، ولم يفكروا في ضمه الى قائمة الاسباب التي تسببت في هزائم الهلال الاخيرة، مع العلم ان ظلم الاتحاد للهلال ظل على الدوام يتصدر قائمة اسباب اي سقوط محلي او خارجي سواء للمريخ او الهلال حتى ولو بالكذب والتلفيق والافتراء على قادة الكرة في بلادي..!!
* لقد نسي، او تناسى، اعلام الهلال التعرض الى احد ابرز الاسباب المهمة والمباشرة التي ادت للهزائم الاخيرة الاّ وهو انهمار الاموال بطريقة غريبة وخرافية في الايام الاخيرة اذ لا يستوى عقلاً ان تكون قيمة العبور للمجموعات (الف دولار) لكل لاعب..!
* من حق الذين يعملون في المؤسسات الاعلامية التابعة للهلال ان يدافعوا عن الجهات التي يعملون فيها، لكن ذلك لا يكون بالاستماتة في لي عنق الحقيقة، و(تقفيل) الهواتف والاصرار على اختيار المشاهد الذي يريد المشاركة (وتلقينه) لضمان الابتعاد عن تناول اسباب السقوط الحقيقية املاً في تجنبها والتعامل معها بالحسم اللازم لكي لا تتكرر..!!
* مثلاً، مثلاً، لا ادري كيف يواصل فارس مشواره مع الهلال وهو الذي لم يتمكن من عكس اكثر من كرة او كرتين بصورة صحيحة منذ التعاقد معه قبل ما يقارب العامين مع الاشارة هنا الى ان نجاح اللاعب الطرف يقاس بعدد العكسيات التي تنتج عنها اهداف..
* عكسيات فارس جلها تذهب الى خارج الملعب، واذا لم تخرج الى الاوت فانها تذهب الى المنافس، هذا بخلاف ان هذا اللاعب ـ وكما اثبتت التجارب ـ اصبح لا يملك ما يقدمه للهلال حيث يصدّر للجميع احساساً بانه قدم كل ما عنده، يعني خلاص ببح فارس.
* نفس الموضوع بنطبق على لاعب الشهادة العربية صهيب الذي كان احد ابرز اسباب الهزيمة امام هلال كادوقلي، وقبلها كاد يتسبب في خسارة الهلال ودياً امام الخرطوم الوطني باستهتاره، وقلبه الميت، وسبهلليته التي تقوده الى اهدار اسهل الفرص لينطبق عليه قول السنغالي لامينا نداي بانه لاعب مستهتر (أو كما قال الكاردينال)..!!
* اما ابو عاقلة، فقد تحول الى احد اخطر اللاعبين على مرمى الهلال بدليل ان هدف الوصل الاماراتي الذي اطاح بالفرقة الزرقاء، وقبل ان تصل الكرة الى المدافع حسين الجريف، كانت قد قطعت منه وتحولت الى هجمة اكمل فيها الجريف الناقصة..!!
* وفي مباراة الهلال كادوقلي، قطعت الكرة من ابو عاقلة (فلسفة) وسجل منها اللاعب الجنوب سوداني الهدف الثاني.. وفي عطبرة تواصلت هفوات لاعب الوسط المدافع ابو عاقلة والذي وبدلاً من ان يدافع عن مرمى الهلال صار مصدر الخطورة علية فارتكب ضربة الجزاء التي لو لاها لانتهت المقابلة بالتعادل وهو مكسب للهلال..!!
* اما بشة الصغير، وولاء، ومحمد موسى فان تراجع مستواهم سببه ثقتهم الكبيرة في انهم سيشاركوا كأساسيين حتى ولو لم يقدموا اي شئ.. اما نزار فقد اكتفى بما قيل عنه من كلام عاطفي عقب الطرد في نيجيريا وانه اجهش بالبكاء.. يا عيني عليك يا كابتن..!!
* اجهزة الاعلام الهلالية عليها دور كبير ومباشر في قيادة الفريق للخروج من الازمة الحالية، ليس بترديد (انها ازمة وح تعدي) ـ لان ذلك الاسلوب يجعلها في وضعية (عبد الوارث الذي يساهم في مضاعفة الكوارث) ـ وانما بالشروع في طرح اسباب السقوط بكل شفافية والابتعاد عن سياسة التطبيل التي لا تفيد بقدر ما تضر..!!
* تخريمة أولى: نترقب اليوم قرعة مجموعات ابطال افريقيا التي ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة ولعل الشئ المرتقب والمنتظر وقوع الهلال في مجموعة حديدية لن تخرج من الاهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، ومازيمبي الكنغولي، والنجم الساحلي التونسي، وشبيبة القبائل الجزائري.. وحتى لا ننسى اعيد على القراء ما ذكرته هنا في هذه المساحة عقب تأهل الهلال مباشرة الى هذه المرحلة واكدت فيه ان الكونفدرالية كانت هي الافضل والانسب للهلال.. و(يا خوفي من الموجة الجاية.. اللي ح تاخد بطل السودان من غير حنيّة).. وربنا يستر من اللي جاي يا جدعان.. لان (اللي بتيجي من السماء.. بتستحملها الارض).. والارض دي (تستحمل ايه والاّ ايه، والاّ ايه).. وربنا يجيب العواقب سليمة، ويكتب النجاة لممثل السودان..!!
* تخريمة ثانية: واصل تلفزيون السودان تميزه بالسهرات الرائعة، فتابعت أول أمس حلقة خاصة عن الراحل الفنان الممثل الدرامي الشاعر عبد العزيز العميري، تناولت كل تفاصيل حياته وبداياته ونجوميته والزملاء الذين تعامل معهم.. لقد انبهرنا بالحلقة الشيقة والمعلومات المثيرة من استكتشات واغاني بصوت الراحل، وشملت الحلقة مداخلات لزملاء الراحل وبعض الشعراء والممثلين الذين تعامل معهم.. انها نقطة جديدة لنج تحسب لصالح المدير الجديد للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ابرهيم البزعي والذي نشير الى ان بامكانه اعادة المشاهد السوداني، داخل وخارج البلاد، الى شاشة التلفزيون القومي.. التحية للتلفزيون والمدير الجديد، مع الامنيات القلبية الصادقة بالمزيد من التنقيب في كنوز الماضي والاستفادة من التسجيلات الخرافية الاثرية القديمة..!!
* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.
* حاجة اخيرة كدة: من المؤسف ان يكون الهدوء الحالي الذي فرض نفسه على كوكب المريخ سببه الهزائم التي انهالت على الهلال في الدوري الى جانب ترقب جل المريخاب لمشاركة الازرق في مجموعات ابطال افريقيا وما سيحدث من كوارث يتوقعها قادة التعصب.. والله عيييب عليكم..!!

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك