(كورة سودانية) تتحصل علي البرنامج الانتخابي لمرشح الأمانة العامة لنادي المريخ محمد سيد احمد (الجاكومي)

6
1927

البرنامج اﻻنتخابي

اولا:
تطوير وتنمية موارد النادى :  

1-وضع آليه متكامله لتطوير موارد النادى اعتمادا على حقوق الأعلان والأسم التجارى والتذاكر والعضوية وغيرها من موارد اخرى كثيره. 
2- انشاء محطه اذاعية وتلفزيونيه فضائيه تحمل اسم النادي.
3- الأتفاق مع نخبه من رجال الأعمال المحبين للنادى لتقديم الدعم والأفكار الأقتصاديه الغير تقليديه لتنمية موارد النادى بصفه مستمره.
4- العمل على تنفيذ مشاريع استثمارية ذات عوائد مادية مجزية للنادي مثل مشروع فندق المريخ ووكالة سفر وسياحة باسم المريخ بحيث تساهم في تقليص فواتير الصرف المالي على المعسكرات والرحﻻت الخارجية لفريق كرة القدم باﻻضافة الي اﻻرباح التي تدعم خزينة النادي.
5- طباعة كتيب تفاصيل الميزانيه دوريا ليكون أعضاء النادى رقباء على اموال النادي.
6-تعيين مدير تنفيذى للنادى حاصل على اعلى شهادات فى الأداره وذو خبره اداريه استثماريه لأدارة موارد النادى.  

 

 

الجاكومي 6

 

ثانيا:
1- اكمال مرافق وملاعب النادي وتجهيزها على اعلى مستوى رياضى لتكون متنفسا لكافة الألعاب بالنادى خاصة كرة القدم .

 

 

الجاكومي 8

 

ثالثا:
انشاء مركز للخدمات اﻻعﻻمية بالنادي ويقصد به كيان اعﻻمي متكامل يتحدث باسم النادي ويقوم بنشر اخبار النادي واﻻعﻻن عن نشاطاته   

 

 

الجاكومي 2

رابعا:
وضع الخطط والبرامج اللازمة لتحويل النادي الي نادي رياضي ثقافي اجتماعي اسري وذلك بتغيير ملامح النادى ليكون مركز جذب اجتماعى كبير يليق بأعضاء النادى وتجهيزه على اعلى مستوى لا يقل عن اﻻندية العالميه وذلك بأنشاء الحدائق وحمامات السباحه وحدائق اطفال ومطاعم وكافيتريات .وتطوير كافة القطاعات الموجوده والمخصصه لكافة الألعاب  والأهتمام الكامل بالشباب من اعضاء النادي

 

الجاكومي 3

 

خامسا:
1- انشاء صندوق للرعايه الأجتماعيه يكون عنوانا للتكافل خاصة قدامى اللاعبين وسوف يتم وضع برنامج على اعلى مستوى سواء لأعضاء النادى او اللاعبين خصوصا فى حالات الوفاه لا قدر الله او العجز الكلى او الجزئى.
2- العمل على ابتعاث ابناء المريخ من قدامى اللاعبين لنيل شهادات تدريب لقيادة المريخ مستقبلا..
3- تكوين لجنة فنية مختصة من قدامى اللاعبين ومن المدربين لمراقبة واختيار اللاعبين المحليين، واخري للمحترفين الاجانب.

 

الجاكومي 4

 

سادسا:
وضع نظام للرعايه الصحيه بالنادى يتمثل فى انشاء عيادات طبيه مجهزه بأحدث المعدات لتقديم الرعايه المتكامله للأعضاء وكذلك التعاقد مع كبرى المؤسسات العلاجيه بالبﻻد لتشمل الرعايه الصحيه المتكامله لكافة الأعضاء واللاعبين واسرهم بأسعار زهيده ويقوم النادى بوضع كافة الضوابط اللازمه لأنجاح هذا المشروع  

 

الجاكومي 5

 

سابعا:
  وهذا البند هو العمود الفقرى والأساسى الذى نصبو اليه فى البرنامج الأنتخابى الا وهو قطاع الناشئين وهذا هو محور اهتمامنا بهذا القطاع عن طريق انشاء اكاديميه نادى المريخ للناشئين والتوأمه مع احدى الأكاديميات الأجنبيه بهدف الأستفاده من خبراتها لكل من اللاعبين فى المقام الأول والمدربين واقامة معسكرات متبادله لاكتساب خبرات تدريبيه وفنيه عالميه وتوفير الدعم المطلق له من مدربين وادوات واجهزه وملابس وملاعب.

الجاكومي 7

 

ثامنا:
1- كرة القدم وهى جوهرة النادى التى نضع نصب العين تدعيمها وتعزيزها بكل قوة كى تنافس على البطولات وليست المحلية فقط بل لابد من احراز البطولات اﻻقليمية والدولية وهذا لا يتأتى الا بالتخطيط العلمى السليم وهنا ينبغى ان نشير  اشارة واضحه الي ان كرة القدم وفى العالم بأسره اصبحت علم واستثمار وينبغى ادارته بطريقه صحيحه وهذا لا ينقصنا بل هو يتفق مع تخطيطنا بتفعيل وادارة شركة المريخ الأستثماريه ، والأداره عن علم وتخطيط ليست مجرد كلمات بل هى رصيد ضخم من العمل الجاد والمعرفه ودراسات الجدوى والتفاصيل والجزئيات وسيكولوجية التعامل مع البشر ايا كان المكان او المجال وخبرات ميدانيه وتفاعل وتواصل مع الأخرين.
2- وضع ﻻئحة اجرائية واضحة للقطاع الرياضي وادارة الكرة بالنادي بحيث يكون المبدأ قائم على الحقوق والواجبات في التعامل ما بين ادارة النادي واﻻجهزة الفنية واللاعبين مع وضع نصوص واضحة للحوافز والعقوبات في حالات النجاح او اﻻخفاق او ارتكاب مخالفات غير مبررة وغيرها.

تاسعا:
1- تعديل النظام اﻻساسي للنادي ووضع الخطط والدراسات اللازمة لتسجيل العضوية من كافة اصقاع السودان والمريخاب بالمهجر على ان تكون اشتراكات العضوية الشهرية احدى مصادر الدعم المالي للنادي.
2- استحداث نظام للتصويت اﻻلكتروني للعضوية للمشاركة في انتخاب واختيار مجالس ادارات النادي وذلك بغرض توسيع  قاعدة المشاركة الجماهيرية والقضاء على العضوية المستأجرة والمستجلبة ولفتح الباب أمام أبناء المريخ للمشاركة في اختيار كيف ومن يدير النادي لاختيار ونكون بذلك اول نادي سوداني يطبق هذا النظام الذي من شأنه زيادة الموارد المالية واختيار العناصر الصلبة لمجالس إدارات المريخ.

عاشرا:
تشكيل دائرة قانونية قوية تكون مسئوولة عن كل ما يتعلق بالمريخ من قضايا وعقودات اﻻجهزة الفنية واللاعبين وغيره.

تعديل النظام الأساسي بشأن العضوية للسماح بمريخاب الولايات والمغتربين اكتساب العضوية باعتبار أن المريخ يمثل كل السودان وابتداع نظام سداد العضوية الاكتروني وكذلك التصويت. لضرب العضوية المستأجرة والمستجلبة ولفتح الباب أمام أبناء المريخ للمشاركة في اختيار كيف ومن يحكم المريخ لاختيار القوي ونكن بذلك اول نادي سوداني يطبق هذا النظام الذي من شأنه زيادة الموارد المالية واختيار العناصر الصلبة لمجالس إدارات المريخ والبعد عن تحكم القلة صاحبة العضوية المستأجرة والمستجلبة والوافدة

انا اعتبر انو البرنامج خلا من الاهتمام بروابط المشجعين بالذات روابط المشجعين بالخارج مثل روابط المريخ بالمملكة والامارات وقطر وبالولايات المتحدة والاستفادة من كوادره المؤهلة والاستفادة من علاقاتها الواسعة  في دعم الوحدة الطبية ودعمها بالمعدات الطبية وتكوين مركز طبي بنادي المريخ متخصص في الطب الرياضي لتوفير تكاليف العلاج بالخارج وجلب الدعم المالي  ويكفي ماقدمه الدكتور المقيم في لندن في تحويل مسار الوك واعادة شيبون من الجنوب وايضا الاهتمام بالرياضة النسوية وانشاء صالات مغلقة لتمارس فيها النساء الرياضة وفقا لتعاليم ديننا الحنيف كالسباحة والكرة الطائرة تكوين لجنة فنية من لتتابع الدوريات الافريقية وترشيح لاعبين صغار في السن للاحتراف بالمريخ بمبالغ مالية معقولة ليتم اعادة بيعها او التسويق الرياضي وكيفية استثمار شعار النادي والاستعانة بكوادر مؤهلة من ابناء المريخ ايضا الاهتمام بالتشجيع واقامة كيان واحد يجمع كل  المشجعين باسم رابطة مشجعي المريخ

 

 

الجاكومي 3

السيرة الذاتية
محمد سيداحمد سرالختم (الجكومي) مواليد4اكتوبر 1964 الحصاحيصا خريج كليةالاقتصاد والعلوم السياسية جامعة ام درمان الإسلامية دراسات فوق الجامعية ام درمان الإسلامية متزوج واب ل4ابناء الشريف حسين الهندي والزعيم اسماعيل الازهري ومبارك زروق ويحي الفضلي وشيراز وعائشة المناصب الرياضية رئيس مريخ الحصاحيصا 2005 الي2008 رئيس اتحاد الحصاحيصا لكرة القدم 2008 إلي 2014 عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم 2010 وحتي الآن المناصب التي تقلدها داخل الاتحاد السوداني لكرة القدم2010 الي2013 رئيس لجنة الحالات السالبة وعضو اللجنة المنظمة و رئبس لجنة الاتحادات المحلية والرئيس المناوب للجنة الإعلام والعلاقات العامة والتوثيق والرئيس المناوب للجنة القيم والأخلاق واللعب النضيف 2013 إلي الآن مساعد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم والرئيس المناوب للجنة القيم والأخلاق واللعب النضيف والرئيس المناوب للجنة الإعلام والعلاقات العامة والرئيس المناوب للجنة الشئون القانونية ومقرر لجنة المنتخابات الوطنية ومقرر لجنة الاتحادات المحلية

المشاركة

6 تعليقات

  1. الله معاك ونحن معاك يا جكومي ..الرجل القوي الأمين.

  2. هييييييع
    جيتنا وفيك ملامحنا
    مرحبا باصلب عناصر الوسط الرياضي
    قوة شكيمه مصحوبه بالتاهيل والكفاءة
    محمد سيد احمد يزين الامانة العامه للنادي

  3. مرحبا بك الاخ محمد سيد احمد بالمريخ. إن كان كل الذي ذكرته هو ما تصبو إليه فنحن معك كاحد المحبين للوطن وكل ما يصب في مصلحة تطوير الرياضة والوطن. والحب لكل فرق الوطن. وفقك الله وسدد خطاك أخي الفاضل. إلى الأمام أخي.

  4. هههههههههههه جاكومي وإتلم علي خوازيق…اللهم وفق الجاكومي وإمنحه منصب الأمانة العامة في نادي المرخرخ حتي نستمتع بالضحك والتسلية مع قفشات هذا ال…… علي حسب كلام المستر “كردنة”…!!!
    وبعدين البرنامج ده فيهو تنظيم الجعرانية؟ وفيهو إنشاء محال لقيمات وباسطة ولا لا؟
    بس الأجمل في الموضوع، السيرة الذاتية فيها : “……والرئيس المناوب للجنة القيم والأخلاق واللعب النضيف 2013 ” …!!! …..لاحظوا : القيم والأخلاق واللعب النظيف …….ولا تعليق !!!

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك