( كورة سودانية) تتحصل علي بيان من الاتحاد الرياضي السوداني للشطرنج

0
350

 عمر التجاني - Copy

بيان من الاتحاد الرياضي السوداني للشطرنج
كورة سودانية :الخرطوم
اصدر الاتحاد السوداني للشطرنج بيانا بخصوص اللاعب السوداني عمر التجاني الذي واجه اللاعب الاسرائيلي في بطولة العالم بجنوب افريقيا وجاء في بيان الاتحاد مايلي :
في اطار انجاح برامج الاتحاد العام للشطرنج وفي بحثه الدائم عن ايجاد المواهب صغيره السن لرعايتها لتحقيق طموحات السودان في المحافل الدوليه , قام الاتحاد بتسجيل اللاعب الناشئ عمر عبدالمجيد التجاني وهو لاعب مصنف دوليا ومقيم بدوله المجر والده سوداني ووالدته مجريه وكان عمره 14عام .ومن ثم شارك باسم السودان في عدد من بطولات الناشئين علي المستوي العربي والافريقي واحرز كاس العرب للناشئين في اليمن 2012والاردن 2013.

[ad#Google Adsense]

وخلال هذا العام تم ترشيحه لتمثيل السودان في بطوله العالم للناشئين بجنوب افريقيا للاعمار السنيه 8من الي18عام وهو ضمن الفئه 16الي 18 بحكم ان عمره مادومن 18 عام علما بانه قد سافر من دوله المجر الي جنوب افريقيا بصحبه والده وعلي نفقته الخاصه.
وبعد بدايه البطوله وعند تزويج الجوله السابعه اتضح ان اللاعب سوف يقابل ناشئ من دوله الاحتلال الاسرائيلي وناقش مجلس الاداره الامر وقرر مخاطبه اللجنه المنظمه لتعديل التزويج وفي حاله الرفض سحب اللاعب من الجوله المعنيه وتم اخطار اللاعب ووالده بالقرار بعد اتصال مباشر من السيد رئيس الاتحاد بهم قبل الجوله , ووافق اللاعب ووالده علي القرار. وبعدها اتضح ان اللاعب لعب الجوله رغما عن القرار الصادر من مجلس الاداره ومحاولات والده بمنعه من لعب الجوله,.
ان الاتحاد السوداني للشطرنج يأسف لهذا الامر ويدين هذا السلوك رغما انه صادر من لاعب ناشئ لم يتعدي عمره ال17 عام.
وعليه قرر مجلس اداره الاتحاد السوداني شطب اللاعب \عمرعبدالمجيد التجاني من كشوفات الاتحاد السوداني للشطرنج ومخاطبه الاتحاد الدولي بهذا القرار.

والله المستعان وهو يهدي السبيل

محمد الصديق محمد
السكرتير العام للاتحاد

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك