كورة سودانية تورد قرارات إجتماع مجلس إدارة الإتحاد العام

0
454

شعار الإتحاد السوداني 

عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم ظهر  الخميس إجتماعه الدوري رقم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة بالمقر الرئيسي للإتحاد بالخرطوم (2) بحضور غالبية الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر المجلس القرارات التالية:
أولاً: إجازة محضر الإجتماع السابق رقم (1) الذي عقد بتاريخ 27/8/2013م.
ثانياً: إستمع المجلس لتقرير مفصل عن سير المنافسات قدمه سكرتير الإتحاد المحامي مجدي شمس الدين عن مسابقات دوري سوداني الممتاز والدوري العام وكأس السودان والمراحل التي وصلت إليها هذه المسابقات وأطلع المجلس علي تقرير عن أعمال اللجنة العليا المنظمة لنهائي كأس السودان بولاية النيل الأزرق بحاضرتها الدمازين والعمل الذي يجري في تأهيل الإستاد والتحضير لحفل الختام من قبل حكومة ولاية النيل الأزرق.
 وأشاد المجلس بالدور الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة للمسابقات في هذا الموسم وما قامت به من عمل مقدر وجهد كبير كما أشاد المجلس بالأندية المشاركة في هذه المسابقات والتزامها بالبرامج الصادرة لتحقيق أهداف هذه المسابقات في التواصل بين أبناء الوطن الواحد.
ثالثاً : ناقش المجلس المشاركات الخارجية بالنسبة للأندية إفريقياً في بطولتي دوري الأبطال و الكونفدرالية وعربياً في بطولة الإتحاد العربي للأندية ومنطقة شرق ووسط أفريقيا في بطولتها سيكافا للأندية وتم التأمين علي ضرورة المشاركات الخارجية حيث قرر المجلس أن يشارك أول وثاني الدوري الممتاز في بطولة دوري أبطال إفريقيا بينما يشارك ثالث ورابع الدوري الممتاز في كأس الكونفدرالية.
وفيما يُخص البطولة العربية وبطولة سيكافا للأندية قرر المجلس أن يتم الإختيار لها حسب اللوائح الصادرة من هذه الإتحادات وذلك حسب ترتيب الأندية في منافسة الدوري الممتاز من الخامس إلي السادس حسب آلية الترتيب.
رابعاً : أكد المجلس علي ضرورة التعامل مع الإعلام من ناحية تناول القضايا التي تخص الإتحاد ولجانه المساعدة المختلفة وأن يكون ذلك بواسطة سكرتير الإتحاد الناطق الرسمي للتعبير عن رؤية وقرارات مجلس الإدارة والإتحاد واللجان المساعدة المختلفة.
وعلي جميع وسائط الإعلام أن تستقي رؤية الإتحاد حول هذه القضايا من الناطق الرسمي للإتحاد وهو فقط المعبر عن ذلك حتى يكون هنالك تمييز وفصل بين رأي الإتحاد كمؤسسة وآراء الأفراد.
خامساً : درس المجلس خريطة المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية المختلفة للموسم المقبل ومتطلبات هذه المشاركات من ميزانيات مالية وأعباء تسييرية قرر المجلس إعداد دراسة متكاملة تشمل الجوانب المالية وإلتزاماتها بميزانيات تقديرية مقترحة لوزارة الشباب والرياضة الإتحادية ووزارة المالية والجهات ذات الصلة والعلاقة لتقديم الدعم المالي الذي يقود لمشاركات فاعلة وناجحة تحقق الأهداف المنتظرة منها وتُحسن تمثيل الوطن في هذه المحافل خاصة وأن هذه المشاركات تحتاج لإمكانيات مالية تفوق مقدرة الإتحاد والأندية وتتطلب الدعم الرسمي حتى تحقق غاياتها وقرر المجلس تكوين لجنة من الضباط الأربعة الدكتور معتصم جعفر سر الختم والمحامي مجدي شمس الدين والسيد الطريفي الصديق والأستاذ أسامة عطا المنان والسيد حسن عبد السلام والفريق عبد الله حسن عيسي بشارة والأستاذ نزار ساتي والسيد عمر إبراهيم الطاهر والأستاذ الهادي عبد الله والسيد مبارك محجوب لإستقطاب الدعم المالي ومقابلة مؤسسة الرئاسة ممثلة في فخامة السيد رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة المالية.
سادساً: قرر المجلس إعادة الهيكلة للإدارة التنفيذية بالإتحاد  لتجويد الآداء ورفع قدرات العاملين وتأهيلهم ليؤدوا واجباتهم الوظيفية علي النحو المطلوب بما يتماشي والمتطلبات الجديدة التي حدثت في مجال إدارة كرة القدم.
 وتم تكليف السكرتير العام لإعداد دراسة متكاملة تُرفع لرئيس مجلس الإدارة بعد إعادة تقييم آداء العاملين لإجراء تغيير جوهري في الإدارة التنفيذية وإعتماد الأسس العلمية والمهنية كأساس لتحديد الوصف الوظيفي للعاملين.
سابعاً: أجاز المجلس الموجهات العامة لبرنامج عمل الإتحاد والمقدمة من رئيسه الدكتور معتصم جعفر وقرر أن تتم المناقشة النهائية في الإجتماع القادم كخطة عمل تقدم للجمعية العمومية. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا