كورة سودانية تورد نص قرارات اجتماع اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السودانى لكرة القدم

0
668

شعار الاتحاد السوداني

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السودانى لكرة القدم إجتماعاً مهماً عصر أمس برئاسة الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي السكرتير العام للإتحاد رئيس اللجنة ونظرت في العديد من الأجندة المدرجة في جدول الأعمال وإتخذت اللجنة  القرارات التالية:

أولاً : أجازة  اللجنة محضر الإجتماع السابق رقم (5) بتاريخ 11/1/2015م.

ثانياً : أطلعت اللجنة علي تقارير حكام ومراقبي مباريات الأسابيع من الأول وحتى السابع لمباريات الدوري الممتاز وبعد استعراض التقارير وما جاء بها وبعد التداول قررت اللجنة الأتي            إطلعت اللجنة على تقرير حكم ومراقب مباراة الأهلى شندي والمريخ الخرطوم ضمن مباريات الإسبوع السابع لدوري سودانى الممتاز في دورته الأولي وبعد النظر في التقريرين تأكد للجنة إختلافهما حيث لم يتطابق تقريري الحكم والمراقب في ذكر حادثة إعتداء لاعب المريخ بكري عبد القادر المدينة على حكم المباراة المساعد الأول بدنياً ومعنوياً فيما لم يذكر تقرير حكم المباراة واقعة الإعتداء المشار إليها.

بعد إختلاف تقريري حكم المباراة ومراقبها إستمعت اللجنة لعدد من التفسيرات والتوضيحات القانونية للحيثيات الواردة في التقريرين من عضو اللجنة المنظمة سكرتير اللجنة المركزية للحكام بالإتحاد.

وبعد التداول والنقاش لم يثبت للجنة تطابق نص المادة (89) ثانياً من القواعد العامة لإتحاد كرة القدم السودانى والتي تنص بوضوح على ضرورة توافر وحدوث الإعتداء بعنف من قبل اللاعب على الحكم ووضح بأن نص هذه المادة لا يمكن تطبيقها في هذه الحالة ومن ثم قررت اللجنة إستخدام سلطاتها الواردة في نص المادة (7) الفقرة (4) مقروءة مع المادة (50) ثانياً من القواعد العامة التى تشملها الواقعة وبالتالي يمكن الإستناد إليها وبعد التداول والنقاش القانوني للواقعة ونصوص المواد المذكورة وحيثياتها أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولاً : التأكيد على الدور الكبير للحكام والرفض التام لأي إعتداء عليهم بدنياً كان أم معنوياً.

ثانياً : إيقاف لاعب المريخ بكري عبد القادر المدينة لست مباريات تنافسية محلية تبدأ من تأريخ إصدار القرار.

ثالثاً : فرض غرامة مالية على اللاعب بكري عبد القادر مبلغ وقدره عشرة ألف جنيه.

رابعاً : نظرت اللجنة كذلك في تقريري حكم ومراقب المباراة في الأحداث التي شهدتها المباراة بحصب الملعب ناحية الحكم المساعد بالحجارة وتأكد للجنة الجهة التي تم من خلالها الحصب وهي جهة جماهير الأهلي شندي وقررت اللجنة فرضت غرامة مالية علي نادي الأهلي شندي قدرها ألفي جنيه وتوجيه إنذار للنادي بعقوبات إضافية حال تكرار ذلك الأمر.

خامساً : إيقاف نشاط الإداري  بنادي المريخ كمال دحية الصديق وإحالته للجنة الانضباط لاستدعائه ومساءلته عما ورد في تقرير حكم مباراتهم أمام نادي الأهلي شندي بتاريخ 4/3/2015م.

1- أطلعت اللجنة علي تقارير حكام ومراقبي مباريات الأسابيع من الأول وحتى السابع لمباريات الدوري الممتاز وبعد استعراض التقارير وما جاء بها وبعد التداول قررت اللجنة الأتي :-

أ‌-     إيقاف نشاط عضو الجهاز الفني لنادي النسور الخرطوم إيهاب إدريس عن مزاولة نشاطه مع ناديه وأحالته للجنة الانضباط لاستدعائه ومساءلته عما ورد في تقرير حكم مباراتهم أمام نادي الميرغني كسلا  بتاريخ 10/2/2015م.

ب‌-     إيقاف نشاط مدرب نادي المريخ كوستي أحمد السيد والإداري أحمد عباس وإحالتهم للجنة الانضباط لاستدعائهم ومسائلتهم عما ورد في تقرير مراقبي مباراتهم أمام نادي الهلال الأبيض بتاريخ 3/3/2015م.

ت‌-     قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي المريخ الخرطوم بكري عبد القادر عدد (6) مباريات تنافسية وتوقيع غرامة مالية مبلغ وقدره 10ألف جنيه وذلك نسبة لما بدر منه من سلوك في مباراتهم أمام نادي الأهلي شندي بتاريخ 4/3/2015م.

2- نظرت اللجنة في الشكوى المقدمة من نادي المريخ الخرطوم في لاعب نادي الأهلي شندي السابق إسماعيل بابا بحجة عدم إخلاء خانته وبعد استعراض الشكوى والإطلاع علي تقرير رئيس لجنة التسجيلات قررت اللجنة رفض الشكوى لعدم صحة البيانات الواردة بها.

3- نظرت اللجنة في الشكوى المقدمة من نادي الأمل عطبرة حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ الخرطوم بكري عبد القادر في مباراتهم التي أقيمت يوم 9/3/2015م في الدوري الممتاز ، وبعد استعراض الشكوى وبعد التداول فيها قررت اللجنة رفض الشكوى حيث تأكد للجنة أن مشاركة اللاعب تمت بخطاب صادر من الإتحاد السوداني لكرة القدم.

4- أطلعت اللجنة علي عدد من الخطابات الواردة من الإتحاد المحلية والفرعية بخصوص المشاركة في منافسة كأس السودان وبعد استعراض الخطابات وبعد التداول قررت اللجنة الأتي :-

أ‌-     بناءً علي نص المادة (14)(1) من لائحة منافسة كأس السودان لموسم 2015م . قررت اللجنة حرمان نادي النيل حلفا الجديدة من المشاركة في منافسة كأس السودان لموسم 2016م نسبة لانسحابه من المنافسة.

ب‌-           بناءً علي نص المادة (14)(3) من لائحة منافسة كاس السودان موسم 2015م قررت اللجنة اعتبار نادي النيل حلفا الجديدة مهزوماً في مباراته أمام بطل الحواتة صفر/2 واعتبار بطل الحواتة متأهلاً للمرحلة الثانية من منافسة كاس السودان.

بناءً علي نص المادة (10) البند (10) من لائحة منافسة كأس السودان قررت اللجنة اعتماد تأهل نادي الشعلة كوستي متأهلاً للمرحلة الثانية من منافسة كأس السودان وذلك نسبة لأفضلية الأهداف المحرزة في أرض الخصم حسب لائحة المنافسة . حيث رفض بطل ربك الاحتكام للركلات الترجيحية في مباراة الإياب.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك