كيف يعبر مريخنا الرهيب.. تاون شيب..؟!!

0
574

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* قبل الاجابة على السؤال الذي طرحناه في العنوان اعلاه لابد من الاشارة الى الارقام القياسية في نسب مشاهدة لقاء الهلال وليسكر ليبيريا التي جرت أمس، واعتقد ان السبب يرجع الى عودة قناة الهلال للنايل سات رافضة الاستبداد ومتمردة على الاحتكار..

* نقول ذلك ونشير الى المعلومة الخطيرة التي كشفت عنها خطوة عودة قناة الهلال الى النايل سات والمتمثلة في رفض (قلف سات) عودتها الى النايل سات في اشارة قوية وعميقة اكدت ان قناة الملاعب كانت هي الهدف الاساسي في الفخ الكبير الذي تابعناه..

* نقول ذلك ونشير الى الدكتور شداد ونطالبه بالتدخل السريع على اعتبار انه المسئول الاول في الاتحاد الذي يرعى المنافسة الأولى بالسودان.. ونعلم تمام العلم ان الانتشار يعتبر هو الخطوة الرئيسية التي تفتح باب النجاح لاي مسابقة رياضية مهما كانت..

* نعود الى موضوعنا الاساسي ونشير الى ان مهمة المريخ بعد الهزيمة في بتسوانا أول أمس صارت بالجد صعبة ومعقدة وتحتاج أول ما تحتاج الى الاجتهاد والعمل باخلاص ونوايا صافية بمعزل عن اسلوب المندسين الذين يتخذون النفاق اسلوباً في تعاملهم..

* في البداية وقبل كل شئ لابد من الابتعاد عن تناول ما حدث العام الماضي والتخلي عن ترديد اسطوانة (الريمونتاتا) المشروحة  ولو من باب ان تداول تلك العبارة او الكلمة من شأنه ان يصدر الى اللاعبين شئ من الثقة السلبية التي بالامكان ان تنقلب عليهم..

* نقول ذلك لقناعتنا بان لكل لقاء ظروفه ومعطياته التي تختلف بلا شك عن بعضها ولا يستطيع احد ان يستند على حقيقة ان ما فعله المريخ في العام الماضي مثلاً سيفتح له باب الفوز بيسر يوم السبت ويمكنه من الحصول على شارة العبور بكل سهولة وبلا اجتهاد..

* صعوبة اللقاء تجبرنا على مطالبة المريخاب فرداً فرداً خاصة الاصلاء بداية من قادة مجلس الادارة ومروراً بأفراد الجهاز الفني والنجوم وانتهاء بالاعلام والجماهير الوفية بضرورة التركيز والاقتناع اولاً بعسر المهمة ومضاعفة الجهد وتوحيده خلف الكيان..

* وجود الجماهير في التدريبات المقبلة للفريق وحرصها على مساندة اللاعبين من شانه ان يساهم في زيادة رغبة النجوم ويشعرهم بأن جميع المحبين معهم يساندونهم في اصعب الاوقات وبذات الطريقة التي يكونوا فيها معهم في لحظات الانتصار والسعادة..

* اجتهاد الجهاز الفني ضرورة ملحة في سبيل عدم تكرار الاخطاء التي حدثت في اللقاء الاول وادت الى الهزيمة القاسية خاصة مع افراد الدفاع لان استقبال شباك المريخ لاي هدف حتى ولو تقدم الاحمر برباعية يعني نهاية الحلم الجميل وتبدده بشكل نهائي..

* قراءة الطريقة التي سيؤدي بها البتسواني لقاء الاياب الحاسم من جانب مازدا ضرورة ووضع النجوم في الصورة.. والمقصود هنا ان بطل السودان مطالب بالتركيز والهدوء منذ اللحظة الأولى لانطلاقة اللقاء وحتى نهاية الوقت الذي سيحتسب بدلاً من الضائع..

* اعلام المريخ ـ الذي يضم في تكوينه الاوفياء الذين لا هم لهم ولا هدف ينتظرونه غير خدمة الكيان بمعزل عن المكاسب والمصالح الشخصية والتي يعلم الجميع ويدرك كيف انها تسببت في سقوط الاحمر وابعاده مرات ومرات ـ مطالب بتناول  هادئ وخاص..

* كرة القدم لا تعرف ولا تعترف بغير الاجتهاد والبذل ومضاعفة الجهود ولعل الفوز الذي حققه شيب البتسواني رغم تواضع تاريخه واسمه وخبرته مقارنة بالمريخ صاحب الالقاب والكاسات المحمولة جواً ما هو الاّ بيان عملي لتلك القاعدة المهمة والضرورية..

* الى جانب كل تلك المعطيات فلابد للعشاق الأوفياء الابتعاد عن سكة المندسين الذين لا هم لهم غير ممارسة الشماتة في المريخ والتريقة على قادة مجلس الادارة الشرعي ارضاء لذاتهم المريضة وتصفية لحساباتهم الشخصية التي لا دخل ولا علاقة للكيان بها.

 * تخريمة أولى: خسر الهلال امام ليسكر الليبيري أمس بهدف دون مقابل.. ولعل تلك النتيجة المفخخة تحتاج الى عمل كبير عنوانه تلافي اخطاء التمرير واهدار الفرص السهلة التي تهيأت امام اللاعبين وقبل هذا وذاك الابتعاد عن بيع الوهم للجماهير..!!

* تخريمة ثانية: بمناسبة لقاء الهلال أمس نشير الى تفرد ليسكر بلاعبين صغار يملكون الموهبة والدوافع التي اجبرتهم على احترام منافسهم والتعامل معه بالصورة التي قادتهم للفوز.. وبالمقابل قد تكون ثقة اعلام الازرق هي التي هزمت الهلال.. وده اهم درس..

* تخريمة ثالثة: الى عشاق المريخ الأوفياء الاصلاء نهمس:(ابعدوا عن الأوهام المتعلقة بما قيل ويقال عن الريمونتاتا ومش عارف ايه وخليكم مع صعوبة المهمة المرتقبة التي تلامس حدود المستحيل، وتعاملوا بكل التركيز مع الموقعة المرتقبة وباذن الله صاعدون).

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك