صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لابد من حسم الإزدواجية في المريخ..!!

977

زووم

ابوعاقلة اماسا

لابد من حسم الإزدواجية في المريخ..!!

* القضايا التي تثير القلق في المريخ كثيرة، منها الإدارية المعقدة، ومنها الملفات المالية الواضحة التي تحتاج إلى التعامل معها بشفافية.. وجميعها تحتاج للحسم والفصل، خاصة الإزدواجية في الإدارة ووجود مجلسين يمارسان صلاحياتهما في أجواء صراعات خلطت الحابل بالنابل..!
* صحيح أن مجموعة حازم مصطفى تتولى قيادة النادي عملياً الآن، وأنه الرئيس الذي يعترف به كل أهل المريخ ويتعاملون معه، وهو الرجل الذي ينفق ملايين الدولارات على الفريق لبندي التسيير والتعاقدات وهما أثقل بندين من بنود الإنفاق، ولكن وجود مجموعة سوداكال في الصورة ولو عبر تلك البيانات المكررة والماسخة أمر مشوش ومعوق لمسيرة النادي، كما أن الأسلوب العجيب الذي يتبعه مدثر خيري وبعض أنصاره من الهتيفة يسد الطريق أمام أي رؤى للحلول ويجعل قضية سوداكال أقرب لأن تكون دعوة للتخريب بدلاً عن صراع قانوني يقوم على الحق والمستحق..
* لكي يمضي المريخ إلى الأمام وبخطوات واثقة وواضحة، وتصحح الكثير من الأخطاء التي لازمت مسيرته في السبع سنوات الأخيرة لابد أن تحسم قضية سوداكال ويتم تسليم الأوراق والمستندات والأختام التي بحوذته ويكف عن التشويش المتعمد على المشهد المريخي.. وفي هذا الإتجاه إطلعت على مقال رائع سطره الدكتور مزمل أبوالقاسم فيه دعوة للأخ آدم لأن يخطو خطوة إيجابية نحو الحل والمصالحة مع المريخ، ولفت نظري في المقال أنه عزف على مريخية الرجل وعشقه للشعار.. وأنا أؤيد ما ذهب إليه، وأشهد بأن سوداكال يعشق المريخ بجنون.. وأنه قصد خدمته في كثير من المواقع والمواقف، ولكنه سلك الطريق الخطأ ولازمه سوء التقدير في كثير من المواقف.. وهو ما دفعني كناقد للهجوم الضاري عليه في سلسلة مقالات مشهودة ومعروفة.. وإن أثقلت عليه.. لم اؤيد الإتجاه لتجريده من مريخيته، بل دعوته في أكثر من مقال لأن يكون مفتاحاً للحلول في المريخ ومغلاقاً للفتن..!
* سوداكال إعتمد على شخصيات لاتعتبر الموضوع خلاف رياضي عادي، ولا تهتم بحقيقة أنه لا عداء دائم في الرياضة ولا شهر عسل مستمر.. ولا يعترفون بأن النشاط الرياضي مدوزن في تفاصيله على النصر والهزيمة والتعادل.. والأرضية الصلبة للنشاط هي العلاقات الطيبة بين الممارسين مع الإحترام المتبادل.. وهذا ما لم نره في مجموعته.. ولا نرى في سلوكها غير الجنوح إلى استعداء الناس وتجريمهم ووصفهم بالعنصرية.. مع أنهم يمارسون العنصرية المضادة ويتساوون مع من يقصدونهم من القلة غير المؤثرة..
* الخلاصة أنني أضم صوتي للدكتور مزمل أبوالقاسم وأجدد دعوتي للأخ آدم سوداكال لمراجعة مواقفه وتحكيم عقله واتخاذ القرار لوحده.. وأراهن على أن المبادرة عندما تأتي منه ستحول رأي الآلاف من عشاق المريخ فيه من سلبي إلى إيجابي.. أما لو استمر في هذه المواقف فلا هو سيكسب ولا المريخ سيستقر وسوف تتسع مساحات الكراهية نظراً لأن المريخ في الأساس ساحة للمشاعر والأحاسيس.. فإما هو حب جارف… أو كراهية عمياء.. وعلى آدم أن يختار..!!
حواشي
* هنالك ملفات إدارية كثيرة جداً ومعقدة تنتظر الإنجاز حتى يعود المريخ كنادي إلى المسار الصحيح ويمضي كل شيء فيه بشكل طبيعي..!!
* من ضمن هذه الملفات بجانب حسم الإزدواجية الإدارية، الملف المالي وما يتعلق بالديون المرئية وغير المرئية.. خاصة تلك المرتبطة بالغرامات والأحكام القضائية حيث تمثل القنبلة الموقوتة التي تهدد إستقرار النادي بإستمرار..!
* خطورة هذه الديون أنها مهدد مباشر لمشاركة الفريق في المنافسات الخارجية في حال اشتكى الدائنين وصعدوا قضيتهم.. وثبت إعسار النادي في هذا الجانب..!!
* ذلك فضلاً عن قضايا اللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم النادي ولم يوفهم حقوقهم ووصلت شكاويهم للفيفا.. فالأمر خطير…!!
* بالأمس القريب أطفأ حازم مصطفى قضية المدافع النيجيري (أديلي) بتسديد مبلغ (٦٠) ألف دولار وبذلك أغلق ملف اللاعب والقضية قبل ٤٨ ساعة فقط كانت تفصل النادي من عقوبة الحرمان من التعاقدات لثلاث فترات..!!
* هذه هي المرة الرابعة تقريباً التي ينقذ فيها حازم مصطفى المريخ من العقوبة بسبب لاعبين لم يتعاقد معهم وربما لم يسمع بهم.. ومايزال في المأساة بقية..!!
* أطلقت على حازم لقب (الإطفائي) من قبل.. ليقيني أنه سيبذل جهد غير قليل في إطفاء مثل هذه القضايا… فهو (إطفاء) لنيران الديون والعقوبات المحدقة بالنادي.. ولو لم يفعل غير ذلك لكفاه..!!
* المريخ في وضعه الحالي لا يحتمل أية عقوبات.. ويكفي أنه معاقب من أنصاره وبعض أقطابه وإدارييه الكبار.. ممن يلحقون به الضرر أكثر من خدمتهم له..!!
* رغم بياناته الكثيرة التي تترى على مدار الساعة في اليوم، لم نر أن سوداكال قد إنبرى لإحدى الديون وسددها ليكفي النادي شر العقوبات.. من منطلق أنه الرئيس الشرعي كما يدعي في تلك البيانات.. فهل هو رئيس بالبركة؟
* هل أهل المريخ بهذا الغباء ليؤيدون رئاستك للنادي بينما يلعب غيرك دور كاسحات الألغام؟
* سوداكال يشترط تسليمه السيستم وإدارة الفريق والإستاد حتى يدخل يده في جيبه ويؤهل الإستاد ويجدد لمطلقي السراح، بينما سبق لحازم وجمال الوالي والتازي أن قاموا بنفس الشيء ولا أحد منهم يشغل منصباً في مجلس الإدارة أو يحمل صفة غير عاشق ومحب للمريخ..!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صالح يقول

    خلاصة كلامك ده كللللله ….. سوداكال…لا …….جيب سوداكال ،،نعم .

    و ده قمة الاستغلال البشع ….. لماذا تفترضون الغباء عند الآخرين و أنتم الأذكياء .

    مع انكم جميعاً تعلمون أن آدم بلعب بي البيضة و الحجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد