صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لاعبة فريق التحدي (نجلاء صالح) الملقبه بفارس عبدالله في ضيافة كورة سودانية..طموحاتي ان اصبح  لاعبة كبيرة ومشهورة ومحترفة

728
والدتي لها الرحمة كانت تشجعني وتدعمني وكان هذا الداعم لي لما وصلت إليه الآن….
بعد الدوري استطعنا أن نخلق مساحة للقادمين بعدنا ….
لم تواجهني اي صعوبات في اللعب ، وأستطيع ان العب اي خانة …
طموحاتي ان اصبح  لاعبة كبيرة ومشهورة ومحترفة …..
              الخرطوم -كورة سودانية
تعشق كرة القدم و دعمت هذا العشق بلعبها الماراثون التحقت بإحدى فرق كرة القدم النسائية في السودان في العام 2016  وشاركت معاهم في عدد من المحافل الخارجية الخاصة لكرة القدم للسيدات ، محترفة تلعب في كل الخانات حظيت بالمشاركة في الدوري الأول  لكرة القدم للسيدات العام الماضي ، (كورة سودانية)  التقت بالكابتن “نجلاء صالح” لاعبة فريق التحدي وأجرت معاها الحوار التالي:
– بطاقة تعريفية؟
نجلاء صالح الله جابو ، السكن جبل اولياء دار السلام ، المراحل التعليمية حتى الثانوية ونسبة للظروف لم استطع المواصلة حتى الجامعة ، احب الرياضة وكرة القدم منذ صغري .
– سر حبك للكرة؟
الاسرة في المنزل كانت رياضية ومن صغري كنت البنت الوحيدة وسط اخواني الاولاد ، لان شقيقتي الكبر تزوجت مبكرا فأصبحت انا الوحيدة ، وكنت العب معهم الكرة ، وبداياتي كانت ب(الماراثون) ومثلت السودان في عدة محافل وانجزت ميداليات ، وهواياتي كانت في الأصل كرة قدم فبدأت البحث عن نادي حتى التحقت بنادي التحدي ، وتعرفت على الفريق ، مدربين الفريق واللعيبة إستقبلوني إستقبال حار  .
-الصعوبات التي واجهتك؟ 
الكلام السلبي ، من نوع (الكورة ماحبابها للبنات ، ماحاتزوجي ، وبتتشبهي بالرجال ، وكلام كثير ، وكل هذا الكلام بنتقلبو ، بغض النظر عن حبنا للكرة  ) و نحن الشعب السوداني معقدين وغير منفتحين على العالم ، و وجدت صعوبات من الأهل ، لكن اسرتي كانت كروية والدتي لها الرحمة كانت تشجعني وتدعمني وكان هذا الداعم لي لما وصلت إليه الآن ، وبعد الدوري استطعنا أن نخلق مساحة للذين يأتون بعدنا.
-كيف ألتحقتي بفريق التحدي؟
تعرفت على الفريق من خلال صديقة لصديقتي  كانت تلعب كرة طائرة حدثتني انها تعرف أناس يلعبون كرة قدم فذهبت وتعرفت على الفريق ،  وبعد شهرين من الانضمام إليهم سافرت معهم إلى إلمانيا برلين ، وبعدها دولة الإمارات العربية عدة مرات ، فريق التحدي فريق كبير وعريق اسس منذ العام 2001 ، والتحقت به 2016 .
-السفريات والمشاركات الخارجية كانت بغرض المشاركة في مباريات ام للتمارين؟
اول مشاركة لي كانت في برلين عاصمة المانيا “دسكفر فوتبول” وكان خليط من عدة دول وفريقنا كان اسمه “ريمبو” وجاءنا المركز الثاني .
-سر لقب فارس؟
لقب فارس جاء من اسم لاعب فريق الهلال المشهور ” فارس عبدالله  ” نسبة للشبه في الشعر وربما نفس لشبه “الديزاين ” وتقبلت اللقب من المقربين مني .
– هل كنت من المشاركين في فلم ” الخرطوم اوفسايد” ؟
فلم “الخرطوم اوفسايد ” كنت من ضمن المشاركين فيه ولكن في النهايات أو اللقطات الأخيرة فيه بعد انضمامي للفريق .
– كيف كان شعورك وانتي  تلعبي العام الماضي في أول دوري لكورة القدم النسائية؟
العام الماضي شعوري كان لايوصف ، و اي لاعب كرة  يتمنى أن يلعب في دوري والمشاركة ممتعة و لو خارج أرض الوطن تتحسك بالإنجاز .
– هل واجهتك صعوبات في اللعبة وفي اي خانة تلعبين؟
لم تواجهني اي صعوبات في اللعب لانني تلقائيا كنت العب ماراثون، وكنت العب “جوكر ” وممكن أن أكون في اي خانة والحمد لله .
– تجهيزاتكم للدوري القادم ؟
بحمد الله نحن نتدرب منذ فترة لابأس عليها ،توقفنا فترة كورونا ، و عدنا منذ 4اشهر للتمارين تقريبا ، وانتهينا من الإعداد ونجهز  لمرحلة التنظيم ، ونلعب مبارايات ودية لكي نكون جاهزين ، وهذا السنة بإذن الله سنحقق الفوز المرجو.
– طموحاتك ؟
طموحاتي مثل أي لاعب  بأن اصير لاعبة  كبيرة ومشهورة ومحترفة .
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. يوسف كبشور يقول

    كيف الناس يشبهوا نجلاء الجميلة بفارس عبدالله الشين القبيح مافيش مناسبة بس علشان عامله شعرها مثله .

  2. Badreldin يقول

    اكيد الهلالاب متخلفين معليش أصلو الصفر بعمل أكثر من كده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد