صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لاعبو المنتخب النيجيري يتغيبون عن التدريبات بسبب الخلاف على المكافآت المالية

27

نيجريا

تغيب لاعبو المنتخب النيجيري لكرة القدم عن التدريبات بسبب الاختلاف حول المكافأة التي سيتلقاها كل منهم حال تأهلهم إلى دور الـ16 في نهائيات كأس العالم، وستكون منقوصة بمقدار 15 الف دولار، بحسب ما أورد موقع ” بي بي سي”.

ويبدو أن الخلاف كان نتيجة اعتقاد بأنهم سيحصلوا فقط على 10 آلاف دولار لقاء فوزهم على منتخب البوسنة 1-0، و 5 آلاف دولار لقاء تعادلهم مع المنتخب الإيراني 0-0 ؛ بينما كانوا يعتقدون انهم سيتلقون 30 ألف دولار نتيجة التأهل من دور المجموعات؛ ومع ذلك فإن عرض الاتحاد النيجيري لكرة القدم للاعبين يعتقد أنه يتضمن مكافآت الفوز والتعادل بالإضافة الى 30% من جائزة الفيفا التي تقدم للفرق المتأهلة الى الدور الإقصائي.

وبحسب الوكالة فان 30% يمكن أن تصبح 40 % اذا فازت نيجيريا في دور الستة عشر، وتصبح 50 % حال فوزها في دور ربع النهائي، و 60 % في الفوز في نصف النهائي و70% في حال الفوز بكأس العالم؛ وبينما تحاول جميع الأطراف ايجاد حل لاختلاف فهم ذلك الأمر، أكد المدرب ستيفن كيشي على أن الخلاف لن يؤثر على أداء اللاعبين.

وبحسب الموقع فان اللاعبين سيسافرون إلى برازيليا اليوم الجمعة كما كان مقررا، وسيتمرنون مساء وخلال عطلة نهاية الأسبوع
وهذه ليست المرة الأولى التي يثير لاعبوا نيجيريا خلافا حول الأموال، وسبقتها حادثة مماثلة العام الماضي عندما وصلت بعثة المنتخب متأخرة للمشاركة في منافسات كأس القارات في البرازيل.

ومن المقرر أن يقابل المنتخب النيجيري المنتخب الفرنسي الاثنين المقبل بعدما حلوا ثانيا في المجموعة السادسة خلف الأرجنتين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد