صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا تكذب ولا تتجمل

49

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي

× اللهم أجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يارب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضا فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاك.. آمين يارب العالمين.. جمعة مباركة..
× بظرف مختلف ودوافع متنوعة يلعب الهلال غداً أمام مريخ الفاشر في مباراة استثنائية قبلها الكبير وما بعدها الأكبر فما قبلها ليس مباراة للنسيان بل بطولة للنسيان خرج فيها الأزرق من “مرحلة الأساس” أمام فريق هو نفسه في “مرحلة الأساس” ويبقى من المهم أن يتعامل لاعبو الهلال وجهازهم الفني بأعين مفتوحة وفكر ثاقب ومسؤولية عالية “فالنخبة” اسم “مليان ونديان وتريان” والهلال “نخبة النخب” لابد ان يكون كذلك وللتذكير فقط فالبطل السابق يتوجب أن يكون اللاحق بعد أن خسر الكأس ولا أزيد..!
× بالمناسبة المريخ الفاشر طرف المباراة الثاني يدخل المباراة تحت شعار “مافيش حد احسن من حد” والحد الأول المعني هو ود هاشم و”فعلته التي فعلها” امام الازرق او بالأزرق يرى المريخ انه قادر عليها خاصة وانه يلعب بالنخبة.. وود هاشم يصارع في دوري الهبوط.. باختصار خسارة الهلال السابقة تفتح شهية السلاطين وتجعلهم أكثر “طمعاً” في كسب المباراة والهلال مطالب باليقظة والحذر والاستعداد فخصمه يراه جريحاً ويبحث عن تعميق الجراح وانتبهوا أيها الأسياد..!
× حسناً فعل اتحاد الخرطوم شيخ الاتحادات وهو “يقتحم” مباني الاتحاد العام في زيارة وان تأجلت كثيراً فإنها جاءت في “موعدها”.. حسناً فعل اتحاد الخرطوم وهو يلتقي رئيس الاتحاد العام في اطار مسؤوليات مشتركة للتطوير والنهضة والانطلاق وجمال اللقاء احسبه جاء في كلمات “جمال” رئيس اتحاد الخرطوم بالانابة و”بكيماوي مباح” وصف البروفيسور شداد بكبير العائلة الرياضية ولا شيء نوصي به غير التحريض للمزيد والمزيد من اللقاءات..!
× في الوقت الذي يسعى فيه الطرف الثالث بقيادة اللواء شرطة د. عامر عبدالرحمن وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني في تقريب وجهات النظر بين مجلس المريخ المنتخب ولجنة التسيير اقحم السيد والي ولاية الخرطوم الفريق عبدالرحيم محمد حسين نفسه طرفاً في النزاع معلناً وقوفه بقوة مع لجنة التسيير بتصريحات ان أخرت حل الأزمة لا تقدمها.. وكان الأحرى بسيادته انتظار ما ستصل اليه مساعي الوفاق الجارية ليتدخل في الختام بحكمة الحكماء وليس بالقرار وقراره حكومي والفيفا “جنها وجن” تدخل الحكومات..!
× الملف السوداني بالفيفا “غير نظيف” ومليء بمستندات “الادانة” والعقوبات صدرت ضد المريخ بالحرمان من التعاقدات في فترة التسجيلات الشتوية وعلى النيل شندي الهبوط للدرجة الثانية بسبب 60 الف دولار استحقاق مدرب اهداه له الارباب ومع ذلك لم تتخلى الفيفا عن كرتنا فاليوم يصل المستر سالمون مساعد مدير برنامج التطوير ليقف على مشروعات الاتحاد السوداني المقترحة والجاهزة للتقديم.. ما نتمناه ألا يطلع مندوب الفيفا على تصريحات الفريق عبدالرحيم محمد حسين والتي قال فيها المريخ يتبع لولاية الخرطوم لا الاتحاد العام وهذا هو بند الضيافة الأول للضيف الكبير ولا تعليق..!
× بالمناسبة ستبدأ زيارة مندوب الفيفا بصالة الاتحاد السوداني بالمدينة الرياضية والشيء بالشيء يذكر فالمدينة التي تقرر افتتاحها في شهر يناير الماضي مضى يناير وفبراير ومارس وابريل ومايو ويونيو ورجب وشعبان ورمضان وشوال ولم يتم الافتتاح لتزيد سنوات انشاء المدينة الرياضية على ماهي عليها.. والسؤال كم يا ترى عدد وزراء الشباب والرياضة وكم عدد وزراء المالية الذين تعاقبوا وحال المدينة الرياضية “في حالو”..!
× مجلس ادارة الهلال واللاعبين والجهاز الفني لم ينج أي منهم من الانتقاد والهجوم الذي وصل في بعضه حد القسوة بسبب خسارة الهلال من ود هاشم سنار وخروجه غير المتوقع ولا المألوف من كأس السودان والأمر هنا طبيعي فالاعلام الأزرق صادق في تناول أمور ناديه.. أما غير الطبيعي فإنه يتمثل في “تبني” الاعلام الأحمر لخروج الهلال من الكأس ومرحباً يا مرحباً بهذا الخروج ان كان يحل “لتوأمه الأصغر” أزمته الادارية ويسدد له مديوناته بالعملة المحلية وينهي مطالبات مارسيل وغارزيتو وآخرين.. والأرقام التي لا تقبل الحديث الانشائي لا تكذب ولا تتجمل..!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد