لا حول ولا قوة إلا بالله

5
1149

وكفى
اسماعيل حسن

* بمجرد أن أطلّت مطالبة اللاعب ديدي بوجهها القبيح أمس الأول… تأكد لي تماماً أن وراءها ووراء جميع المطالبات السابقة، جهات مغرضة!!
* ما معقول كلما يعالج المجلس مطالبة، تظهر مطالبة!!
* في البداية ظهرت مطالبة باسكال وتولى المجلس معالجتها.. ثم ظهرت مطالبة وارغو وتمّت معالجتها.. والآن تظهر مطالبة ديدي (35 ألف دولار).. ويا عالم يا عليم، هل ستظهر مطالبة بعدها أم لا تظهر!!
* شخصياً لا يمكن أصدق ما تزعمه بعض الاسافير بأن وراء هذه المطالبات، جهات حمراء..
* ويقيني إذا حاول مجلس الإدارة معرفة من يقف وراءها، فلن يجد صعوبة في ذلك..
* وإذا كمان صحّت مزاعم تلك الأسافير – لا قدر الله – وكانت وراء هذه المطالبات جهات حمراء بالفعل.. فلن نملك غير أن نسأل الله أن يهديها..
* وعموماً دعونا نسأل… ألا توجد في القبيلة الحمراء شخصيات مقتدرة مالياً، تتصدى لهذه المطالبات، وتتولى معالجتها؟!
* الأخ المريخي البسيط حافظ – جزاه الله خيراً – ساهم في تسجيل التاج يعقوب بمبلغ 200 ألف جنيه… وهنالك مواطن مريخي آخر، أكثر بساطة من حافظ، أعلن استعداده لبيع كلية من كليتيه للمساهمة في معالجة بعض المطالبات..
* طيب….. إذا كانت هذه هي مبادرات المريخاب (العلى قدر حالهم)، فأين مبادرات المريخاب الميسورين وما أكثرهم؟؟!!
* مستحقات وارغو تعادل بالعملة المحلية حوالي 54 ألف جنيه… ومطالبة ديدي تعادل حوالي 95 مليون.. وجملة المطالبتين تساوي 149 مليون جنيه.. فهل يمكن أن نصدق أن قبيلة المريخ تخلو من رأسمالي يتكفل بدفع هذا المبلغ؟!
* طبعاً لا أنا ولا إنتوا ممكن نصدق!!( شيكا)
* لذا فلتعتبروا هذا المقال – باختصار شديد – مناشدة لأبناء المريخ الذين حباهم الله بنعمة المال، بأن ينفضوا عنهم هذه السلبية، ويعوا أن مريخهم العظيم الحبيب الغالي لا يستحق منهم هذا الجحود مهما كانت الأسباب.. ويسارعوا اليوم قبل الغد، إلى المساهمة في معالجة قضايا الديون بالذات – ما ظهر منها وما بطن – ليتمكّن من مواجهة الموسم الجديد بنفسية مستقرة، تعبّد أمامه الطريق نحو البطولات الداخلية والخارجية..
—————–
النبع العذب
—————–
ليس أدعى للسعادة والنصر، ولا الشعور بالفخر والاعتزاز، من أن يكون المرء منتمياً لنادٍ يتشارك لونه مع دماء الحياة.. وليس من حق العناء (الرئاسي) أن يزور ناديآ أكرمه أبناؤه بالبقاء جوار قلب الكاف، وداخل منتجع صائدي البطولات، برسم دخول كان مكلفاً جداً، مع ارتفاع اسعار (التفرّد) الكُروي..
* أنظر هذه الأيام لمريخنا، فينعصر قلبي حباً له، وألماً لألمه.. وهي أيام اكتشفت فيها أن صبرنا على الصعاب غير محدود، وأن لدينا تلك القدرة العجيبه على التواصل مع جسد المريخ في كل حالاته.. وفهم ما ينفعه ويضرّه.. كيف لا ونحن الذين وُلدنا في العواصف، ولطالما روّضنا أعاصير أفريقيا.. لذا لا نخاف من رياح التآمر..
* صدقاً أستاذي؛ الشعور بمرارة الأشياء أحياناً، يجعل له قيمة أن نتذوّق مذاقات الانتصار على ما جنوه علينا.. وما ارتكبناه في حقنا.. مذاقات نشعر فيها بالامتنان للمخلصين من بني جلدتنا الحمراء، وهم يطفئون جزءاً من الحرائق المشتعله بفعل (عامد)، فيعيدون للأحمر نشاط الدفاع (البدني)، ليقاوم أسقام الشرور متى ما تشابه علينا (بشر ) الترصد.
* تتابع التحليق يزيدنا قوة، ونحن أدرى بهموم المتابعة، وصعوبة فرد الأجنحة، وبسط الهيمنة، لكنه مهدنا وقدرنا وأصلنا وقادمنا، ولكن من يقنعهم وعوائقهم التي لا تثمر ولاتغني من روح؟!
* ربما أستاذي خدعتهم حديقة صبرنا حين تورطوا بالخراب.
* أوجع مافي الأمر أن طبخة الترصد بها نكهات ملونة بالأصفر.. جزء منها مدسوس ومدروس.. والآخر ربما من فرط الهوى الفاقد للتوازن.. وأعجب للكوكب الأحمر الجميل الذكي، كيف عرف على مدى سنوات أن يستمر بالحياة باذخاً، مترفاً، وضّاءً.. فأوقن بأنه لا شبيه له في قدرته على النهوض بعنفوان، وأن يشرب بإستمرار من إكسير الحياة، يُبقي دم (العلو) دوماً يضخ فيه.. ( شيكا)
* أهل الكيان الأحمر.. “المُر.. إن صدر من نبع عذب – يكون مرّاً حقاً”… أفيقوا….. وكفى
هاشم احمد محمد.. مذيع ومدير البرامج بالإذاعة الطبية..
——————-
آخر السطور
——————
* من يتفرّج على المريخ وهو يتألم، ويرفض دعمه بسبب شخصيات داخل مجلس إدارته، عليه أن يراجع مريخيته!!
* مهما كتبت عن قروب رجال حول الزعيم بالفيس بوك، وعما يقدّمه للزعيم وأهل الزعيم من خدمات مادية ومعنوية، لن اوفيه حقه… فله التحية وللقائمين على أمره بقيادة الجندي المجهول عماد عقيد ومنتصر وحسن مكي وبقية العقد النضيد..
* قرار لجنة الاستئنافات بقبول طعن أهلي عطبرة في اللاعب باسكال ، وسحب ثلاث نقاط من المريخ، قرار غريب وعجيب..
* إذا صحّ أن رئاسة الجمهورية سحبت الجنسية السودانية من باسكال.. فهل تم إخطار الاتحاد السوداني والمريخ بذلك ليوقفا التعامل مع اللاعب كوطني؟!(شيكا)
* بل وهل تم إخطار اللاعب عن طريق الاتحاد وناديه ليقوم بتسليم الوثائق والمستندات التي تثبت أنه سوداني؟!
* شئ من كل هذا لم يحدث، فأين الخطأ الذي إرتكبه المريخ إذاً؛ ليُعاقب بخصم ثلاث نقاط من رصيده؟؟!!
* أعتقد أن هذا القرار أول إمتحان لمجلسنا الجديد ليؤكد من خلاله على قوته في مناهضة القرارات الظالمة، أو يثبت ضعفه من قولة تيت!!!

* وكفى.

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

 

المشاركة

5 تعليقات

  1. يا سيد الراجل دخل السودان بجواز سفر اجنبي – يعني غير سوداني.
    ((بل وهل تم إخطار اللاعب عن طريق الاتحاد وناديه ليقوم بتسليم الوثائق والمستندات التي تثبت أنه سوداني؟!))
    يعني ما سال جوازي وين مع العلم ان تجديد الجواز في عام 2011 كان لمدة كل سنتين وهو دخل السودان عام 2016
    اسئلتك العجيبة دي العب غيرها ……. وما تعمل لينا فيها بريء ……..
    اعترفوا بالحقيقة افضل من المكابرة زي ابو القنابل ……

  2. ولماذا لا تتبعون انتم اعلاميي الفريق وتجار الكلمة أليس لكم من المال الذي اكتسبتموه من بيع كلمات الوهم لجمهوركم المغلوب على امره . لماذا تحملوا الاخرين الحمل وانت المستفيد من بيع كلامكم الممجوج والغم من شاكلة عراك أو قاطرتكم الإعلامية أيها الكورال. انتم من اوردتم الفريق مورد الهلاك فلماذا تتباكون الآن بدموع التماسيح . وحتى لو استثنين انت من هذا الكورال على اعتبار أن لك رأي أحيانا تجاهر به على استحياء خارج السرب فلا يمكن أن نقبل منك السكوت والسير خلف القاطرة التي تمتلك فكرا يفوق فكر المدعي العراب بالف سنة ضوئية

  3. انتوا لسه بتكابروا ، اتحاد اللقيمات خلاص فات، مثل هذه الحجج الواهية سوف لن تمر مرة اخرى، مثل بصق على وجهه او بصق في وجهه ، او ضرب الحكم ضربة خفيفة او ضربه ضربة قوية..
    لماذا دائما المريخ يلون الحقائق و يخلق الاعذار الواهية ، يمكن كانت هذه الحيل الساذجة كان تمرر بواسطة اتحاد معتصم و لجانه مثل لجنة سمير و قرارهاالفضيحة ، حاولوا مرة ان تمشي دغري شوفوا الليسألكم منو؟

    • أحرّ النعازي نقدمها لكم من الآن في:
      النادي والاستاد وملحقاتهما وقناة الهلال
      ونبارك لولدنا الكاردنال تملّكه لكل المشار إليه أعلاه

  4. نصحكم الجميع أيام الوالى ، بأن إدارة الرجل لناديكم يشوبها الكثير من عدم الوضوح فى التعاقدات ، والعلاقات المشبوهه مع قادة الدولة والإتحاد ، ولكنكم لم تستبينوا النصح .. الآن تحصدون مازرعة الرجل .
    ((أين الخطأ الذي إرتكبه المريخ إذاً؛ ليُعاقب بخصم ثلاث نقاط من رصيده)) ..
    يامعاق ..
    مش المريخ طلب سحب الجنسية من باسكال ؟؟
    قامت رئاسة الجمهورية سحبت الجنسية من باسكال ..
    النقة فى شنو ؟؟

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك