لا لاستهداف صقور الجديان..!!

0
496

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* لا أرى أي مبرر منطقي للضجة التي افتعلها البعض حول الغاء او تأجيل لقاء صقور الجديان أمام ناميبيا والذي كان مقرراً اقامته نهاية الأسبوع الماضي في تونس.. ولعل هواة الصيد في المياه العكرة وبعد إكمالهم للفصول الباردة تحولوا الى مياه المنتخب..
* حتى القضية المتعلقة بالشهادة الدولية للاعب السماني الصاوي تحولت الى معركة في نظر بعض المرضى الذين لا تهمهم مصلحة المنتخب ولا المريخ بقدر ما ينظرون الى الوصول الى مصالحهم الخاصة والتي ليس بالضرورة ان تكون مادية فقط..!!
* ان الواقع القريب الذي كان يعيشه منتخبنا الوطني والذي تابعه الجميع لم يعرف في يوم من الأيام درجة الاهتمام التي ظهرت عليه خلال الاعداد الحالي سواء من حيث انضباط اللاعبين او اهتمام قادة الاتحاد بالمنتخب الذي اطلق عليه البعض لقب اليتيم..
* ثم ان حلم الوصول الى نهائيات الأمم الافريقية للمحليين (الشان) والذي حدث لأول مرة في تاريخنا الكروي وسجلات المسابقة لم يكن سوى نتيجة عملية للجهود الخرافية التي بذلها قادة اتحاد شداد وعلى رأسهم الدكتور برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية..
* ولا أدري كيف ينسى البعض او يتناسى عهد الفوضى الذي عاشه صقور الجديان أيام الاتحاد السابق والذي وصل فيه الحال لتعالي جميع اللاعبين على المنتخب وترفعهم عن الدفاع عن الوان السودان ولأسباب واهية على الشاكلة التي اعتذر بها بكري المدينة..
* الحقيقة ان اتحاد شداد أعاد الهيبة للمنتخب بعد ما وصلت الصورة لأدنى المستويات في ظل الاهمال واللا مبالاة وغياب الدعم المادي والمعنوي فتابعنا تفاعل أكبر الشركات وتسابقها لأجل تقديم الدعم اللازم الذي من شأنه المساهمة في التقدم الى الأمام..
* ان المنطق يفرض على الرياضيين وعشاق الكرة رفع القبعات لقادة الاتحاد وبالأخص رئيس وأعضاء لجنة المنتخبات الوطنية على جهودهم الخرافية التي بذولها وتضحياتهم التي قدموها في سبيل إعلاء شأن المنتخب ورفعته وتقدمه واعادته الى وضعه الريادي..
* ويكفي أعضاء الادارة بالمنتخب فخراً انهم قرروا ان يتكفل كل عضو مرافق لبعثات الصقور في مختلف الرحلات بنفقات تذاكر السفر الخاصة به والتنازل عن النثريات احتراماً للوطن وتقديراً لظروفه المالية الطاحنة ومعاناته الدائمة والعميقة المركبة..
* نقول ذلك وفي البال ما كان يحدث من سباق واختلافات واشكاليات في الجوانب المتعلقة بتوفير تكاليف السفر بالنسبة للمنتخب سواء للاعبين او البعثة الادارية او افراد الفريق المرافقين للجهاز الفني.. وكم من مرة تم تقليص العدد بسبب ارتفاع التكاليف..!!
* ان تصفية الحسابات التي يسعى البعض لانخاذها اسلوبا في التعامل حالياً يجب ان تتوقف خاصة اذا كان المنتخب هو الطرف الأصيل في الاشكالية التي يسعى الدخلاء او هواة الصيد في المياه العكرة تناولها لا لشئ سوى لأن الوطن بعلو ولا يعلى عليه..
* قضية بكري التي شغلت البعض وجعلتهم يحاولون استخدام العاطفة التي كانت بالأمس تساعدهم في الوصول الى غاياتهم البائسة صارت وبعد التجاوز الصارخ خاسرة ولا تستحق التوقف عندها لأنها بالجد تدين اللاعب الذي لم يترك أي فرصة للدفاع عنه..
* المنتخب الوطني يفترض ان يجد الدعم والمؤازرة من الجميع وبلا استثناء وان تتلاشى أمامه الألوان زرقاء كانت او حمراء ولو من باب انه يحمل شعار الوطن الذي يحتوي الجميع ولولاه لما كان المريخ ولا الهلال ولا غيرهما من الأندية..
* اتحاد الكرة لن يكون هو الجهة التي تتحمل فشل البعض خاصة اولئك الذين امتلأت قلوبهم بالحقد والكراهية لكل ما هو جميل وناجح سواء في دوائر الأندية او المنتخبات بعدما كسى السواد قلوبهم وأعمى بصيرتهم وصاروا خارج منظومة الفهم العادي.
* تخريمة أولى: لا أدري الى أين سيذهب أصحاب الاشاعة الخبيثة التي اكدوا عبرها استقالة كابتن خالد احمد المصطفى من ادارة المريخ نتيجة لصراع لا وجود له الاّ في خيالاتهم المريضة والحزينة وقلوبهم التي لا تعرف غير المصلحة الخاصة..؟!!
* تخريمة ثانية: سيخوض صقور الجديان السبت مباراتهم الاعدادية الأولى في تونس وفي البال مباراة ثانية أمام ساحل العاج قبل المغادرة للمغرب لبداية مشوار الشان واداء لقاء الافتتاح أمام غينيا.. وأظن ان الانتصارات المرتقبة ستصيب المرضى في مقتل..
* تخريمة ثالثة: المتابع للأحداث يجد ان تأثيرات (قفل البلف) المريخي جعل البعض يفلسون ولدرجة جعلتهم يتفرغون لترويج الاشاعات ونسج الأكاذيب ونشرها وتصديقها.. وبلا شك فان مضي الوقت يعني تعرض المرضى الى الحرق والعياذ بالله..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا