لا لسياسة التهديد والوعيد المريخية..!!

6
731

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* يعتقد البعض (وهماً) ان تعاملهم بعبارات التهديد والوعيد مع قادة الاتحاد الجديد بقيادة كمال شداد بالامكان ان يفتح باب المجاملة واستعمال الاسلوب الناعم مع الفرق التي يشجعونها في حين ان الواقع يؤكد انهم بتلك الطريقة يساهمون في الحاق الضرر بها..

* والمؤسف ان هنالك العديد من الاجيال في قائمة زملاء المهنة فتحت عينيها مهنياً ـ وللاسف ـ على واقع الاتحاد العام السابق المؤلم والذي كان يستجيب للضغوط التي تمارس عليه من بعض الجهات سواء ادارية او اعلامية عبر الحملات المنظمة..

* والمتابع للازمات التي حدثت في السنوات والمواسم الاخيرة يجد ان معظمها كان نتيجة للحروب التي تبدأ اولا في الصحف الرياضية مسنودة بالنظرة التعصبية والتي لا تمنح صاحبها فرصة التعامل مع الامور من منظورها السليم او وضعها الطبيعي..

* انسحب الهلال من قبل وكرر المريخ نفس المشهد سواء من الدوري الممتاز او بطولة كأس السودان بقرارات تخبطية مستعجلة اعتراضاً واحتجاجاً على الاسلوب او الطريقة التي كان يتبعها اتحاد الكرة في معالجة العديد من القضايا الحيوية المهمة..

* الحقيقة ان قرارات تسيير المريخ ومواقفها السابقة الهشة والهلامية والتي تسببت في انسجاب الاحمر غير مرة سواء من الدوري او الكأس كانت متعجلة ومرتبكة لاعتماد رئيسها على تقارير سماعية ومواقف البعض الخلافية وسعيهم لتصفية حساباته الخاصة.

* كما ان اسلوب (الخرخرة) والعزف المستمر على وتر العاطفة واشعال نيران التعصب واللجوء اليها دواماً لتمرير بعض القرارات وتنفيذ العديد من الاجندة ظل يستند مراراً وتكراراً على اسلوب كراهية الآخر وعدم الاعتراف به والتقليل من شانه..

* ولعل السياسات الجديدة التي فرضت نفسها على المريخ لما يقرب من عشرين عاماً هي التي جعلت الاعتراف بان الفريق خسر لقب الدوري او الكأس او تجرع الهزيمة امام الهلال انما حدث نتيجة لقصور اداري او فني بعيد كل البعد عن التناول الطبيعي..

* ظل المريخ يفقد الدوري مرات ومرات ويسقط في مسابقة الكأس ويخسر امام الهلال باخطاء ادارية واضحة يعلمها الجميع ورغم ذلك نتابع بعض زملاء المهنة وهم يرمون باللوم على التحكيم تارة وتحيز اتحاد الكرة ولجانه المختلفة مرات ومرات..!!

* تلك السياسة الاعلامية (الفاشلة) وللاسف تواصلت في ظل تغييب تام وكامل للعقول التي في ما يبدو انها لا تزال تمارس الاستسلام لاسلوب التخدير وعمليات الغش والتهرب من الحقيقة التي بدأت منذ اليوم الاول لاستلام الوالي مقاليد الامور بالنادي..

* ومن هنا نشير الى ان البرمجة الاخيرة لآخر اسابيع مسابقة الدوري الممتاز تم الاتفاق على ان تكون ضاغطة على كل الاندية نتيجة للظروف الصعبة التي مر بها الموسم التنافسي الحالي ولن يكون المريخ هو الفريق الوحيد المتضرر منها..

* واعتقد ان تركيز الاعلام الاحمر ـ في هذه الفترة بالذات ـ على اعداد لاعبيه وتجهيزهم من كل النواحي خاصة النفسية لقادم المواجهات من شانه ان يقودهم لتحقيق حلم الجماهير المنتشرة داخل وخارج البلاد وبصورة مثالية تقود الى نهاية سعيدة..

* لقد تجاوز المريخ مرحلة السياسات البالية القديمة التي تسببت ابان عهد الاتحاد السابق في العديد من الاشكاليات التي عصفت باسم النادي وخصمت كثيراً من سمعته ومكانته وهيبته واثرت على وضعيته كقائد ليس على النطاق المحلي بل الافريقي والعربي..

* الاعتقاد بالخطأ ان سياسة التهديد والوعيد التي كانت تنجح في الماضي يجب ان تكون هي عنوان التعامل في المرحلة القادمة سيقود الى صدام ستتضاعف خسائره على النادي الذي اعلم ان قادته الجدد يعرفون ان الاتحاد الحالي ليس كالاتحاد السابق وهذا يكفي.

* تخريمة أولى: بدلاً من ان تتخبط الاصدارات الحمراء وتبارى في التناقض وتأكيد سفر بكري المدينة او نفيه كان الاولى ان نتابع الخبر الحقيقي في صحيفة النادي عبر تصريح مباشر لاحد المسئولين.. والاّ شنو يا جماعة.. افيدونا بارك الله فيكم..!!

* تخريمة ثانية: وبمناسبة بكري ورفضه لفكرة السفر للعلاج نقول ان القصة لا تحتاج الى شتل وفتل وعبارات عاطفية لاسالة دموع عشاق المريخ لان المنطق يؤكد ان بكري واذا كان مصاباً فان عليه الشروع في العلاج خاصة وان مشاركته مصاباً ستؤثر سلباً..!

* تخريمة ثالثة: لم اتخيل ان يصل التعصب لمستواه الحالي بين المريخاب والهلالاب لتصل الصورة الى مرحلة الاشتباه عندما نطالع اي اصدارة حمراء او زرقاء حيث تختلط الامور على القارئ بين ما يكتب في الصحيفة ورسائل القروبات المتعصبة..؟!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

6 تعليقات

  1. بالله عليك يا وش البومة سؤال بسيط : انت كل يوم بتشوف وشك القبيح دة في المراية كيف ؟؟؟ اعوذ بالله منك ومن شكلك العجيب سبحان الله … كرهتنا المريخ وكرهتنا العيشة زاتو.. انت داير شنو بالضبط ؟؟؟ اعوذ بالله منك … العصبية دي موجودة في كل العالم بين فريقين محددين … الزمالك والاهلي في مصر .. الهلال والنصر بالسعودية .. الريان والعربي في قطر ..المريخ والهلال في السودان وجميع الدول العربية وعالميا ريفر بليت وبوكا جونيورز في الارجنتين (لدرجة الخصومة والاقصاء) وبرشلونة وريال مدريد في اسبانيا ..كمثال …. وجميع دول العالم … انت جاي تنظر وعامل فيها فهمان امشي قبح الله وجهك القبيح اصلا… وابعد من المريخ الله يرضى عليك بالذات الايام دي … الناس في حالة تركيز انت بس اطلع منها .. دة لو انت مريخابي وما اعتقد بذلك …وطلع نفسك من الوهمة العايش جواها دي … لأنك عند جميع الرياضيين بمختلف ميولهم تعتبر نكرة .. وغير مذكور .. اعوذ بالله منك

  2. ورينا صورتك يا المعترض على خلقة الله الزول دا زول واعى وكتاب وفاهم ومريخابى معروف لا يماطل ولا يهادن يكتب حقائق مرة اما وشو زى القرد !!!!! دى خلقة ربنا عندك اعتراض عليها؟؟؟؟ ورينا صورتك انت يا هانى شاكرالافضل ان يكون النقد بناء وفيه شى من الموضوعية الاستاذ محمد كامل زول معروف بمريخيته ولا ينكر الا مكابر وجوده فى العمل الصحفى كصحفى متمرس وصاحب قلم لا يعرف المداهنة والتطبيل وبجد ما يكتب يجعل القارى الحصيف يقرأ واقع انديتنا جميعها واولها المريخ

  3. إنها الموضوعية الحقة أيها الصحفي الجريء. كم كنت اتشوق لقراءة طرح كهذا. نحن نريد مثل هذا التناول المفيد لا الكلام الانصرافي فارغ المضمون. ولا أخفي عليك إعجابي الشديد بمقالك حين يحوي نقاطاذات أهمية كبيرة كهذه. ولكن أراك في أغلب الأحيان تميل إلى التشفي وربما الشماتة فى بعض الأشخاص ولا أعتقد أن في هذا ما يفيد نا كقراء كما لا يفيد النادي في شيء. أما عن ماذكرت من تناقض بخصوص بكري فقد اصبت الحقيقة إنه لأمر مخجل وعليكم كاعلام تقويم هذا الاعوجاج حتى لا نكون اضحوكة لدى الأعداء اوبالاحرى المنافسين.

  4. هذا العمل الصحفي الجاد الذي يجد الاحترام من الكل ..وفقك الله استاذ محمد

  5. كلمة ( خرخرة ) لا تليق بكاتب صحفي ، نرجو مراعاة ذوق القارئ .

  6. لكل راية ولنا قبول لكل الاراء بس هذا الشخص معروف عنه العزف علي وتر المثالية وإنتقاد الاخرين كل قصصه
    عن إعلام المريخ ومصطلحات اصداراتهم البايرة (الصدي )
    وكورال (مزمل) إعتماد الوالي علي تقارير سماعيه (المقصود مساعد الرئيس للشئون الإعلامية مزمل )
    وإعتراض المريخ علي البرمجه (المقصود به مزمل اكثر
    المعترضين علي البرمجه الجديده في مقالاته موخرا)
    انا متابع لكتابات هذا الشخص النشاذ الموجه ضد الوالي
    ومزمل فقط ولقد اوجع اذاننا بعبارة التسير وما يلصق معها من شبه نكاية في الوالي وفي عهد ونسي اختفت
    هذه الشبه تماما بل وكان داعما للمهندس ونسي مع ان ونسي جاء كلجنة تسيير وهذا ظهرت النوايا وحاليا وبعد
    تنحي الوالي تلاشت هذه الشبه والان الترككير علي إعلام
    المريخ والمعروف عنه ان محركه الاوحد والاكثر تاثيرا
    هو مزمل ابوالقاسم شاء من شاء وتنكر من تنكر
    والدليل ان هذا الشخص يسمي اراء وافكار مزمل
    بالإعلام المريخي .والكل يعرف من هو مزمل القوي المصادم المتطور اصغر رئيس تحرير رياضي مالك ومؤسس الصحف والمؤهل اكاديميا ورجل الاعمال وموخرا الإداري المريخي ومن هو هذا الشخص المطرود من احدي صحف مزمل ولقد ظل هذا الشخص ينتقد ويسخر من لاعبي المريخ بصورة قبيحه في عهد الوالي ونفس هؤلاء اللاعبين المفتري عليهم سابقا التن تغيرت العبارات تجاههم
    وراجعو ماكتب عن محمد عبدالرحمن (ابوكم مليار والذي تم تسجيله مكاواة للهلال وبكري ابو كم مليار برضو
    والمسمي بالنجم الكبير اوي اوي والسماني الهاوي
    وجمال سالم المستهتر وناس بيبو والتش والتكت الشكروهم وسابقا الحضري بكل تاريخه وقيمته الفنيه (البيه ) وايام الطعون في باسكال قلب الدنيا فوق راسنا
    اها شداد بتاعك ده رفض شكوي باسكال إذن يامجلس الوالي علي حق او شداد حقك علي باطل وإنت إختار .
    يا جماعة الخير الوجع راقد وشخصيا اري ان مقالات هذا
    الشخص تلاقي هوي في نفوس الهلالاب وده وضع طبيعي واري ان القراء الهلالاب تفسيراتهم عاطفيه (الغالبيه )
    وانا ممكن اديكم مثال هذه الايام كبوش ومعتصم محمود
    شغالين الغرف في الكاردينال تقراء لهم وتضحك بنفس الفهم ممكن نقول عليهم ناس حقيقه ونصيحه ووووووو
    بس المنطق يقول اننا كمريخاب يجب ان لانتدخل في
    الهلالاب فيما بينهم .ممكن نرد عليهم إذا تعلق الإمر بالمريخ فقط .فياهلالاب الموقع ألافضل ان تطلعو منها
    عشان ماتبقي اراءكم ك المحشور بين البصله والقشرة .
    ودمتم بخير .

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك