صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة الحكام بالإتحاد العام تدين أحداث شندى وتصف ما حدث بالسابقة الخطيرة

21

صافرة حكم

أكدت لجنة التحكيم بالإتحاد السودانى لكرة القدم رفضها جملة وتفصيلاً للأحداث المؤسفة والغريبة التى شهدتها مباراة الأهلي شندى والنسور الخرطوم في الجولة الأولي لدوري سودانى الممتاز في دورته الثانية التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء بإستاد شندي والتى تابعها أحداثها الجميع بإقتحام أحد ضباط الشرطة بإدارة نادى النسور لملعب المباراة وطلبه للاعبي فريقه بالتوقف عن اللعب والإنسحاب من المباراة في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الثانى والذي كان متقدماً فيه فريق الأهلى شندى بثلاثية بحجة أن حكم المباراة عماد عبد الله مخمور وطلب بدء إجراءات قانونية  معه بتوجيه تهمة السكر له وإقتياده من الملعب لإجراء الكشف الطبي له والذي أجري له بطلب من إدارة نادى النسور التى رافقت الشرطة المكلفة بتأمين المباراة بالإستاد بمستشفي المك نمر بشندى وأثبت الكشف الطبي الذي أجري للحكم عماد بأنه غير مخمور وأن إدارة فريق النسور إتهمته زوراً وبهتاناً.
من جهته أدان الأستاذ صلاح أحمد محمد صالح سكرتير اللجنة المركزية للحكام بالإتحاد السودانى لكرة القدم الأحداث التى صحبت مباراة الأهلى شندى والنسور الخرطوم وقال بأن ماتم سلوك دخيل على أسرة كرة القدم والوسط الرياضي بالسودان وأن ما قامت به إدارة نادى النسور سابقة خطيرة لا علاقة لها بكرة القدم وأهدافها السامية حيث إدعت بأن حكم المباراة كان مخموراً وأثبتت الجهات الطبية المختصة عدم صحة هذا الإدعاء بعد أن أجرت كشفاً طبياً على الحكم وثبت لها تماماً بأنه لم يكن مخموراً.
 وأكد سكرتير مركزية الحكام بأن ما قامت به إدارة نادى النسور تجاه حكم المباراة تصرف غريب لم يحدث من قبل في تأريخ كرة القدم السودانية بحقبها المختلفة وأضاف بأن ما حدث لن يمر مرور الكرام وطالب الإتحاد السودانى لكرة القدم بحسم ما حدث سريعاً حتى لا تعم الفوضي ملاعبنا السودانية مجدداً ثقته في أن الإتحاد قادر على حسم الأزمة وإنصاف حكامه بقرارات رادعة تعيد للتحكيم السودانى هيبته وتنصفه ومشدداً على ضرورة ذلك الأمر.
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. امريكي يقول

    يجب علي الحكام أن يتخذوا موقفا حازما وحسما تجاه هذا العبث اللاأخلاقي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد