صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لجنة تحقيق بشان اتحاد الشطرنج

85
أصدر الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم توجيهات بتكوين لجنة تحقيق ومحاسبة في شبهات فساد قامت برفعها مجموعة من الرياضيين بالولاية ضد اتحاد الشطرنج ..
وقد قام وفد رياضي بمقابلة الأستاذ صلاح الدين زين العابدين الرئيس المكلف للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم، مقدمين شكواهم من تجاهل الوزارة والمفوضية لعدة أشهر من الرد على الشكوى المشفوعة بالمستندات التي تم استلامها سابقا، والمتعلقة بتجاوزات مالية ومخالفات إدارية.
وقد أفاد بعض أعضاء الوفد أن مدير الرياضة ومسؤولي المفوضية لم يقوموا بتبصير الامين العام بهذه المستندات، بذريعة أنها كانت في عهد الوزير المكلف السابق قبل أكثر من ٤ أشهر وهو ما استهجنه الوفد، وطالب المجلس والمفوضية بانتهاج المؤسسية حتى لو تغير المسؤول الأول عدة مرات أثناء العام ..
من جهته أفاد الأستاذ (موسى محمد رحمةالله) ممثل نادي السلام، أن عدم المحاسبة على الفساد تغري بالاستمرار فيه، وأنه ينبغي تقصي الحقائق ومحاسبة المتسببين .. مستغربا من تجاهلهما لخطاب ناديه وبقية الأندية المطالبة بالتحقيق في الفساد. بل تمادي طاقم الوزارة الحالي وقام بتعيين نفس الذين كان مفترضا بالوزارة والمفوضية محاسبتهما ..
ومن ناحية أخرى، أبدى (الدكتور معتز محمد) ممثل نادي الاستقلال دهشته من قيام السيد الوزير بتعيين شخصين مشكو ضدهما في مخالفات إدارية ومالية، كرئيس وسكرتير للجنة التسيير الثانية، علما بأنهما كانا رئيس وسكرتير مجلس إدارة الاتحاد.
وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعني أن الفساد مستمر منذ العهد السابق حتى الآن رغم تغير الوجوه والشعارات..
هذا، وقد ذكر ممثل الحكام بولاية الخرطوم، الأستاذ (عبدالسلام غريب) أنه قام مع نائب رئيس الاتحاد (خالد عثمان) قبل عدة أشهر بمخاطبة الوزارة والمفوضية حول ممارسات ومخالفات رئيس وسكرتير الاتحاد، وطالبا بتكوين لجنة تحقيق ومحاسبة، إلا أنهم فوجؤوا بأن الوزارة بولاية الخرطوم قد اختارت المشكو ضدهما لتقوم بتعيينهما كأهم مسؤولين في لجنة التسيير قبل أيام، كرئيس وسكرتير للجنة.
هذا وقد قدم الوفد مذكرة لمجلس الشباب والرياضة مطالبين فيها بحل لجنة التسيير الثانية وإبطال قراراتها نظرا لاشتمالها على عضوية المخالفين المشكو ضدهما وعضوية من لجنة التسيير الأولى،
وتطالب المذكرة بمحاسبة كل الفاسدين والمتواطئين معهم من المسؤولين، وقد قامت بإرفاق المستندات اللازمة للسيد رئيس المجلس الأعلى بالولاية .
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد