صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لقاء مع الاستاذ احمد حسين سكرتير اتحاد الناشئين السابق بعد اقالتهم من الاتحاد المحلي للناشئين بكوستي

54

 

حاوره : عبدالمجيد ابوبكر (ميسي)

الاستاذ احمد حسين (جلو) سكرتير اتحاد الناشئين السابق واحد من الشخصيات الرياضية التي نقشت اسمها من نور في العمل الرياضي كيف لايكون ذلك وهو الاستاذ المعلم والمربي الذي تدرج لاعبا في روابط الناشئين ثم لاعبا بنادي السلام وتمرحل في العمل الإداري حتي وصل لمنصب سكرتير نادي السلام ثم سكرتيرا لاتحاد الناشئين في ٢٠٢١ وتمت اعفاء هذا الاتحاد في الشهر السابق لاحقناه كثيرآ ليكشف لنا اسباب الاقالة كان يرفض ويقول هذه سنة الحياة وعندما كثرت الاقاويل عن عمل اتحاده المقال وبعد إلحاح اقنعته بهذا اللقاء حتي يوضح ويصحح بعض المعلومات وتمليكها للرأي العام .

متي تم تكوين اتحادكم ومن هم أعضائه؟

استلمنا خطاب التكليف في نهاية شهر اكتوبر للعام ٢٠٢١م بالرغم ان خطاب التكليف تم اصداره في شهر سبتمبر من نفس العام.. ويتكون الاتحاد من محمد حمزة رئيسا..والشاذلي احمد نائبا للرئيس واحمد حسين (جلو) امين عام وعبدالحميد امينا للمال وجمعة عيسي نائبا للامين العام والاستاذ عزالدين خضري للتحكيم.. محمد كندورة التدريب وعضوية نزار فضل الله والريح امتداد واخرون .

ما الذي كان يميز هذا المجلس؟

التجانس والحيادية حيث جميع أعضاء الاتحاد ليس لديهم فرق في روابط الناشئين بالاضافة لخبراتهم كل واحد في مجاله ويدفعهم حماس كبير من اجل تطوير هذا القطاع المهم.

ماهي اهم الاعمال التي تم انجازها في فترتكم؟

اول عمل قمنا به اشرافنا المباشر علي التسجيلات التي استمرت لمدة شهرين وتغلبنا علي آفة هذا القطاع التزوير في اعمار اللاعبين وحاربناه بوسائل مختلفة.

هل نظم اتحادكم منافسات للروابط المسجلة؟

كانت هنالك بعض الدورات منافسة اشرف عليها اعضاء الاتحاد بقيادة جمعة وكركا ومعهم ادم ريغان هذه الدورة افرزت عدد من المواهب حيث تم تسجيلهم في الاندية وفي درجات مختلفة وكانت في ملعبا الشاطي والخدمات أيضا هنالك بعض الدورات التي قامت بعلمنا كدورة عاطف خبير ١و٢ ودورة كريمو ودورة التوم بميدان الشاطي .

وماذا عن روابط الناشئين ؟

تم تقسيمها الي خمسة روابط حسب الناحية الجغرافية وهي الشمالية .. الشرقية .. الغربية.. امل السودان والاولمبية وتم تكوين مجالس ادارات لهذه الروابط بعد التشاور مع فرقها لأنها صاحبة الحق الاصيل.. واتفقنا بأن يكون النشاط الفعلي لهذا النشاط في اجازة المدارس وبعد نهاية الشهادة السودانية وفي فترة توقف نشاط الاتحاد المحلي حتي نجد عدد من الملاعب واغلب فرق الناشئين لديهم نشاط مع بعض الاندية اما إداريين او مدربين .

وماذا عن النشاط الفعلي للاتحاد ؟

وضعنا خطة لنشاط الروابط وحددنا فترة أقصاها ٢٢ من شهر يوليو القادم موعد لتسليم أبطال الروابط مع إعطاء كل رابطة حرية اختيار وقت منافساتهم .. بعد ذلك شرعنا في وضع تصور لتنظيم دوري ابطال الروابط وكأس الاتحاد لجلب الرعاية اتصلنا بابن كوستي البار الريس عصام ودالسكة رئيس هلال كوستي المقيم بالسعودية والذي أكد رعايته لدوري الابطال والذي كان سيحمل اسمه وكأس الاتحاد كام سيكون برعاية ابناء كوستي بالرياض لان دوري الاتحاد والكأس من مسؤلياتنا المباشرة اما كاس الروابط بينظم تحت إشراف مجالس الروابط.

لماذا بعد هذه الانجازات والخطط والاعمال الكبيرة تمت اقالتكم بواسطة الاتحاد الولائي ؟

حسب حجتهم بانه لايوجد نشاط للاتحاد واستغربنا بذلك لان الخطاب جاء مبهم وغامض وانه جاء بعد تسليم الروابط خطابات موجهات منافساتنا ولو كان جاء قبل ذلك لاقتنعنا بمبرراتهم لاعفائنا وزاد استغرابنا عندما علمنا بأن اقالتنا تمت بدون اجتماع مجلس ادارة حتي خطاب الاقالة تم توقيعه بواسطة الامين المالي للاتحاد الولائي الاستاذ عبدالرحيم محمد ادم وهو شخص غير مخول له التوقيع علي الخطابات والتوقيع من اختصاصات الامين العام علمآ بأن الامين العام الولائي موجود وايضا استغربت بالاعفاء عندما جاء الينا عبدالرحيم في المكتب ووجدني اطبع في موجهات منافساتنا للروابط حيث اشاد بها وبعدها فاجانا بالاقاله اتصالنا انا ومحمد حمزة رئيس اتحاد المحلية برئيس اتحاد الناشئين الولائي الاستاذ تاج السر اندهش وتفاجا بخطاب الامين المالي للاتحاد الولائي وقال انه ليس له سلطات لتوقيع هذا الخطاب وامرنا بعدم التسليم بعد مايعرف الحاصل (خطاب اعفاء ورئيس الاتحاد الولائي لايعرف الحاصل؟؟؟؟؟ !!!!) وان نتصل به بعد يومين وبعد مااتصلنا به غير كلامة ١٨٠ درجة وقال إن مجلس الادارة اجتمع وقرر بغيابه وان استاذ الفاضل امن علي ذلك مع الاخذ في الاعتبار بأن قرارات الاعفاء من اختصاصات مجلس إدارة الاتحاد الولائي وان استاذ الفاضل مشرف علي المنظمات الشبابية والرياضية .. ولهذا التخبط قررنا التسليم بالرغم من اعتراض بعض الروابط والفرق بعدم التسليم ولأن العمل العام تكليف وليس تشريف ولاستقرار هذا القطاع انسحبنا لان من الصعب العمل مع الاتحاد الولائي اتحاد الفرد الواحد لذلك كثرت المشاكل والان توجد مشاكل في اتحاد ربك للناشئين.

وماذا عن الدعم .. هل هنالك دعم من الاتحاد الولائي؟

في فترتنا ماكان هنالك اي دعم من الاتحاد الولائي وعند سؤالنا لهم بالدعم قالوا ان هنالك مجالس في بعض المحليات لم يتم تكوينها علما بأنه هنالك دعم شهري ينزل في حساب الولاية لدعم اتحادات المحليات… واشير بأن الامين المالي الولائي لم يغير توقيعه في حساب الاتحاد المحلي وطالبناه بذلك لكنه كان يتماطل ونرجو من الاتحاد الجديد من متابعة ذلك وتغيير التوقيعات في حسابهم .

كلمة اخيرة؟

اشكر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وروابطه وفرقه علي الفترة التي قضيناها مع بعض ونتمني التوفيق للاتحاد الجديد وان يساهم في تطوير قطاع الناشئين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد