لموكورا نستعد

0
17

افياء

أيمن كبوش

كما توقعنا في هذه الزاوية امس.. فقد ادى فريق كرة القدم بنادي الهلال مراناً خفيفاً على ملعبه.. امام ود هاشم سنار.. اخذت المباراة الطابع الرسمي كونها تنافسية في بطولة الدوري الممتاز.. الا ان الضيوف القادمون من جنوب النيل الازرق.. لم يقدموا الفائدة الفنية المرجوة.

دفع التقني التونسي اراد الزعفوري بتشكيلته الاساسية.. التي نعتبرها الخيار الافضل والامثل.. لاداء المباراة الافريقية امام موكورا الرواندي.. في دور الترضية من البطولة الكونفيدرالية الاحد القادم.. هذه واحدة من الايجابيات التي طالبنا بها.. بان تكون المباراة المحلية هي البروفة الختامية.. قبل المواجهة الافريقية..

صحيح ان المنافس ضعيف.. ودخل الى ارض الملعب ليخرج باقل خسارة محتملة.. الا ان الهلال اظهر نجاعة هجومية متميزة تؤكد بان اللاعبين باتوا على اهبة الاستعداد.. لاظهار ذات النجاعة في البطولة الافريقية.. خاصة وان الخماسية التي اودعها لاعبو الهلال في شباك ضيفهم السناري.. جاءت بتوقيع اربعة لاعبين يمثلون خطوط الملعب الثلاثة.. وهم جيوفاني وادريسا ومحمد مختار بشة وحسين الجريف.

لم تخل مباراة الامس من العيوب المتمثلة في البطء الذي بدأ به الهلال المباراة .. فرغم السيطرة الواضحة على كل خطوط الملعب.. الا ان تحركات اللاعبين وتناقلهم للكرة طولا وعرضا.. لم يكن بالشكل الذي يتماشي مع ضعف الطرف الآخر الذي جاء مستسلماً منذ انطلاقة المواجهة .. حصر المدرب عزيز ادو لاعبيه في خطوطهم الخلفية.. ولم يبادر بأي هجمات واضحة على مدار الشوطين.. الامر الذي كان ينبغي ان يحفز لاعبو الهلال لاداء افضل مما قدم في المباراة خصوصا من اطراف الملعب.. حيث حاول فارس عبد الله اكثر من مرة ولكن عرضياته لم تكن بالاتقان المطلوب.

حقق الهلال المهم من المواجهة الاخيرة في الدورة الاولى للدوري الممتاز.. وتصدر الفريق مجموعته برصيد 19 نقطة بفارق 6 نقاط من اقرب ملاحقيه الاهلي شندي صاحب النقاط الـ13 وهو واقع لم يكذب ظننا.. بان المنافسة ضعيفة من كل الجوانب.. ويستطيع الهلال ان يحسمها بأي مجموعة من اللاعبين.

انتهت المواجهات المحلية بامتياز هلالي من كل النواحي.. وحاز الازرق على كل الايجابيات كافضل حراسة مرمى وافضل خط دفاع.. اذ لم تهتز شباكه الا مرتين في موقعة الساحل.. بينما شارك خط وسطه فعالية في زيادة الغلة التهديفة صناعة واحرازاً.. فيما كشر خط الهجوم عن انيابه وحلق في العلالي كافضل خط هجوم في المنافسة برصيد 18 هدفا.

اخيرا.. اعلن العقيد حسن محمد صالح مدير الكرة بنادي الهلال.. عن دخول اللاعبين للمعسكر بفندق الجوهرة الزرقاء يوم غد الخميس.. وفي ذات الوقت اعلن الاطار الفني بقيادة الزعفوري الطوارئ لمباراة الاحد التي تتطلب حضورا خاصاً يمكن الهلال من خطف التأهل من ام درمان علما بان الفريق الخصم المغامر موكورا يتمتع بمجموعة طيبة من اللاعبين الشباب الذين يبحثون على كتابة مجد جديد في البطولات الافريقية.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك