لن تصدقها.. شروط غريبة فى عقود نجوم الكرة

0
164

لا تقتصر العقود في كرة القدم على الخدمات التي سيقدمها اللاعب للنادي خلال اللعب في المستطيل الأخضر، وبالنسبة للاعبين لا تتوقف عند الراتب الشهري الذي يتقاضونه مقابل اللعب وتحقيق الإنجازات، بل يفرض بعض اللاعبين شروطهم الخاصة، ربما تضمن حقوقهم بعد رحيلهم عن النادي، أو توفر لهم رفاهية عالية المستوى، أو شروطًا تجارية يستفيد منها النادي واللاعب على حد سواء.

تزيد الشروط أو تنقص بحسب شهرة اللاعب ومستواه الرياضي ونسبة جمهوره حول العالم، كما تلعب هذه العوامل أيضًا دورًا مهمًا في الشروط التي سيفرضها النادي على اللاعب.

اليوم السابع” يرصد حيل شيطانية وشروط عجيبة استخدمتها الأندية الرياضية خلال توقيع تعاقدات اللاعبين.

قضية التهرب الضريبى التى تورط فيها النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى، كشفت العديد من قضايا التهرب الضريبى بمختلف أشكاله، وكشفت عددا من الحيل التى يتبعها نجوم الكرة والأندية للتحايل على القوانين خلال توقيع التعاقدات.

كشفت التسريبات أن البرتغالى كريستيانو رونالدو وقع عددا من تعاقدات الرعاية ذات الأرقام الفلكية، ودفع مبلغ مالى ضخم لأحد موظفى مصلحة الضرائب من أجل إخفاء قيمة الراتب الذى يحصل عليا لمدة 70 عاما بعد وفاته.

ايزيكيل لافيتزي الذى يلعب بأحد الأندية الصينية، يتقاضى أجرا اسبوعيا يفوق البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتينى ليونيل ميسي، وعلى الرغم من ذلك لم يثبت فى تعاقده مع النادى الصينى سوى 100 الف جنيه استرلينى اسبوعيا، مما يشير إلى أنه يتقاضى راتبا يفوق الذى تم إثباته فى التعاقد بخمسة أضعاف.

تهمة رونالدو كشفت تورط البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الانجليزى، والألمانى مسعود أوزيل صانع العاب أرسنال الانجليزى، فى قضايا التهرب الضريبى.

أبرمت إدارة نادى أتلتيكو مدريد تعاقدا خفيا مع إدارة مانشستر سيتى خلال انتقال النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو من صفوف الفريق المدريدى لصفوف الفريق الانجليزى، على أن يحصل أتلتيكو على 210الف جنيه استرلينى لكل 15 هدفا سجلها النجم الأرجنتينى، بالإضافة إلى 210 الف جنيه استرلينى أخرى لكل 25 المباريات يلعبها أجويرو، و مليون جنيها استرلينى فى حالة فوز مانشستر سيتى بالدوري الانجليزى الممتاز مع تواجد اجويرو بصفوفهم.

وضعت إدارة نادى ليفربول الانجليزى بند خفى فى تعاقد المهاجم البرازيلى روبيرتو فيرمينو، على أن يكون شرط الانتقال فى تعاقده 82.6 مليون جنيه استرلينى، وأى نادى يستطيع دفع ذلك المبلغ يستطيع التعاقد مع اللاعب البرازيلى، عدا نادى أرسنال، الذى لا يمكنه التعاقد مع فيرمينو تحت أى ظرف.

يشمل تعاقد النرويجى مارتين أوديجارد مع نادى ريال مدريد بند غريب من نوعه، حيث يشترط على النادى الإسبانى توفير غرفة بأحد الفنادق ليقيم فيها اللاعب دون إلزامه بالسكن فى شقة خاصة.

أشارت تسريبات صحفية بأن كيفن دي بروين لاعب وسط نادى مانشستر سيتى الانجليزى، يحصل على دخل أسبوعى من تحت الترابيزة يصل إلى 220 الف جنيه استرلينى فى الأسبوع، على الرغم من أن المثبت فى تعاقد 115 الف جنيه استرلينى فقط.

وضعت إدارة نادى برشلونة الإسبانى شرط تعلم اللغة الكتالونية فى تعاقد اللاعب البلجيكى توماس فيرمايلين، وبذل اللاعب جهدا كبيرا لتعلم تلك اللغة ولكنه رحل فى النهاية عن صفوف الفريق الكتالونى إلى روما الإيطالى.

اشترطت إدارة نادى ريال بيتيس على الهولندى رافاييل فان در فارت خلال توقيع تعاقده مع النادى أن يرتدى أى حذاء رياضى بشرط ألا يكون لونه أحمر

وأفادت التسريبات أن تعاقد حارس المرمى الفرنسي هوجو لوريس مع نادى توتنهام الانجليزى، يشمل حصوله على مكافأة قيمتها 7 الاف جنيه استلرلينى فى حالة الفوز، ولكن فى حالة الخسارة فانه يخسر 3300 جنيه استرلينى.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك