لن تنهضوا بهذه العشوائية..!

0
610

رفيق الكلمة

نادر عطا

 

* طللنا و لأكثر من أربعة سنوات نحارب الفساد الذي اجتاح الوسط الرياضي ونضرب بأقلامنا في كل الاتجاهات، مستهدفين اقتلاع قادة كل ما قاموا به خلال ولايتهم أنهم دمروا الرياضة السودانية وأفسدوها وختموا عهدهم الفاضح بان جمدوها وظلوا في حالة كنكشة حتى تحقق التغيير الذي نادينا به وقاتلنا من اجله.
* وعندما تقدم البروف شداد الصفوف واستجاب للنداء استبشرنا خيرا وودعنا عهد الفوضي والفساد والموازنات وظلم الأندية المغلوب علي امرها فرحين سعيدين ، ويبدو أننا نحلم بتغيير حقيقي أساسه التعامل باحترافية في كل صغيرة وكبيرة لتنهض كرتنا وتلحق بركب أشقائنا في مصر الذين حققوا حلم التواجد في مونديال روسيا بجهدهم وأفكارهم واحترافيتهم الإدارية.
*أجتمعت لجنة “الفاشل باني” الذي يعد من كوادر الصيدلاني وأحد شركائه في التخبط، اجتمعت لجنته بالساعات الطوال وخرجت بقرار “فطير” قرار من العصر الحجري يؤكد أننا لا ذلنا بعيدين كل البعد من التطور، يفرض علي ناديي الميرغني الكسلاوي وودهاشم سنار الحضور للخرطوم لأداء “تسخينه” مدتها ست دقائق بإستاد الخرطوم ثم العودة لولاياتهم.
* اتصلت بأفراد من إدارة الميرغني و ود هاشم سنار الذين صرفوا أموالا طائلة خلال مرحلة التاهيلي، قادت بعضهم للديون و”الشحدة” واستجداء الحكومات الدعم،علمت من هؤلاء المتطوعين أن “الست” دقائق التي فرضها الفاشل باني ستكلفهم الآلاف الجنيهات وتعرضهم لخسائر مالية ونفسية تتمثل في إضاعة الوقت في الفاضي.
*عن أي نهضة تحدثون يا بروف شداد وهل إصلاح ما أفسده الصيدلاني يتم بإحضار أندية لا تملك قوت يومها من الولايات للخرطوم لتلعب ست دقائق، أما كان الأفضل إعادة المباراة أو اعتماد نتيجتها التي انتهت عليها أو معاقبة من تسبب في الأحداث لا التحايل على القانون.
*سبق وان حدثت نفس هذه الواقعة في الدوري الأسباني، لكن تفاصيلها تختلف عن ما حدث في كسلا و ما بيننا والأسبان مساحات شاسعة في الإمكانيات والاحترافية وتطبيق القوانين، ولا مقارنة البتة في كل شيء.
*افرح بسقطتك “الفاشل باني” والظلم ظلمات يوم القيامة،ولأنك من الشلة المدحورة سيأتيك الأنيق الكسلاوي مجبرا وسيحضر ود هاشم سنار مرغما، وستتكفل إدارة الناديين بمنصرفات الترحيل والإقامة ليلعبا ست فقط ثم يطلق الحكم صافرة النهاية و أنت تراقب وتتفرج بدون خجل.
* وفي اعتقادي المتضرر من قانون “الست دقائق” فريق الميرغني كسلا الذي لن يستطيع فعل شيء في دقائق “باني” المعادة، وبالتالي يعادل فريق ود هاشم سنار نقاط النضال النهوض لتلعب مباراة فاصلة بين الفريقين، الفائز فيها يتأهل مباشرتا للممتاز والخاسر يلعب مع صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الممتاز.
*هذا هو الفاتح باني الذي تقدم بشكوى في مشاركة لاعب المريخ “باسكال” و كان وقتها عضوا بمجلس إدارة نادي الهلال كادوقلي وذات الباني يرفض شكواه وهو رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.
*يبدو أن النهضة والإصلاح شعار استخدم بغرض الفوز في الانتخابات وانتهت صلاحيته في أول اختبار للجنة “التخبطات” لا المسابقات.
*كيف تتطور رياضتنا إذا كان “حسن برقو” الذي لا علاقة له بكرة القدم لا من قريب أو بعيد يُعين رئيسا للجنة المنتخبات الوطنية وقاقرين بكل خبراته الكروية يقبع في منزله دون منصب في اتحاد الكرة.
*أخيرا.. الهلال ليس لديه منافس في الدوري الممتاز ونده التقليدي ضعيف، يتصدر على كيفه ويتدحرج للوصافة بمزاجه واليوم يعود لمكانه الطبيعي عبر بوابة السوكرتا..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك