لوجاروسيتش: لا أعرف الكثير عن غينيا وسنخوض المباراة من أجل الفوز

0
307

اهتم موقع الكاف بمباراة منتخبنا الوطني أمام غينيا يوم بعد غدٍ السبت ضمن الجولة الثانية لتصفيات الأمم الأفريقية وقال الموقع في تقريره عن المباراة:

ستكون مباراة السبت المقبل بين غينيا الاستوائية وضيفتها السودان في عاصمة الأولى مالابو ضمن المجموعة A من تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 هي المهمة الأولى لمدرب منتخب السودان الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، والذي أبدى تفاؤله بإنجاز المهمة وثقته بلاعبيه في قبول التحدي الذي ينتظرهم لإحياء أمل للسودان وإعادته للطريق الصحيح الذي يقود للتأهل إلى النهائيات بالكاميرون.

حسابات منتخب السودان تعقدت بعد البداية المحبطة التي شهدت الخسارة بملعبه من مدغشقر 1-3 في مدينة الاُبَيِّض في يونيو 2017. وبعد تلك الخسارة رحل المدرب محمد عبد الله مازدا ليحل الكرواتي لوجاروشيتش محله، ويقود منتخب السودان في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين CHAN بالمغرب في بداية العام الحالي، والتي حل فيها المنتخب السوداني ثالثاً. لوجاروشيتش إختار 23 لاعباً لمباراة غينيا الإستوائية، ودخل الفريق معسكراً قبل السفر إلى مالابو فجر الإثنين. مدرب السودان إعترف بأنه واجه مشكلة كبيرة في الحصول على إعداد مثالي قبل مواجهة غينيا الاستوائية وقال “واجهت صعوبات خلال إعداد المنتخب، أولها أن الوقت لم يكن كاف حيث تجمع اللاعبون لثلاثة أيام فقط وهذا ليس كافياً للمنافسة في مباراة قارية. كذلك حضر لاعبو الهلال متأخرين بسبب ارتباطهم بمباراة فريقهم في كأس الكونفيدرالية. كذلك لم يتوقف جدول الدوري بسبب ضيق الوقت “.

مدرب “صقور الجديان” كما يطلق على المنتخب السوداني علق على قائمة اللاعبين المختارين بقوله “اخترت لاعبين على أساس القائمة التي شاركت في بطولة CHAN بالمغرب وأضفت عليهم بعض اللاعبين أصحاب الخبرة، لأنني أدركت أنه في ظل تلك الصعوبات التي تواجه فترة الإعداد يجب التركيز على لاعبين لديهم الخبرة والمقدرة الكافية في التعامل مع تلك الظروف المعقدة والتأقلم عليها. أدرك جيداً أن هناك لاعبين آخرين يمكن الاستعانة بهم لكن عدم إمكانية خوض مباريات ودية في أجندة الفيفا حرمنا من التعرف على مستوى هؤلاء اللاعبين. أعتقد أنني  سأقوم بضم لاعبين جدد في إكتوبر القادم”.

القائمة التي إختارها المدرب الكرواتي عاد إليها قائد الأهلي شندي المخضرم سيف مساوي وجناح المريخ رمضان عجب اللذين لم يكونا ضمن قائمة CHAN بسبب الإصابة. ويمثل اللاعبان عنصر الخبرة إلى جانب قائد المنتخب مهند الطاهر.

لوجاروشيتش تحدث عن مهمته الأول في التصفيات وقال “الأمر المحبط أننا فقدنا 3 نقاط حاسمة في ملعبنا حينما خسرنا من مدغشقر، وهذا يتطلب منا الفوز فقط في بقية المباريات حتى نعود لسباق التأهل للنهائيات. أثق في اللاعبين السودانيين ولهذا السبب اخترت 5 مهاجمين ضمن القائمة”.

وحول منتخب غينيا الاستوائية قال مدرب “صقور الجديان” مثلما يُعرف منتخب السودان ” لا أعرف الكثير عنهم في هذه المرحلة، لكن سوف نقوم بتحليل مبارياتهم الآخيرة. السودان لديه تاريخه الكروي ولديه دوري قوي وأفضل بكثير من بطولات الدوري في دول آخرى كبيرة. منتخب غينيا الإستوائية يلعب على ارضه ويجب علينا أن نحترمه، لكن مهمتنا هي تمثيل السودان على أفضل ما يكون وهو الأمر الذي نحاول القيام به الآن”.

واختتم لوجاروسيتش “لا أتحدث بالعاطفة ولكن بالمنطق، أريد تحقيق الفوز في كل مباراة يخوضها السودان ولذلك الإعداد يجب أن يكون بمباريات دولية قوية”.

ويحل منتخب السنغال ضيفاً على مدغشقر في المباراة الأخرى بالجولة الثانية للمجموعة A.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك