ليبيا تهزم توغو في تصفيات مونديال البرازيل

0
1378

FBL-WC2014-AFRICA-LBY-COD

خطا المنتخب الليبي لكرة القدم خطوة كبيرة نحو الدور النهائي من تصفيات مونديال 2014 بفوزه على ضيفه منتخب توغو 2-صفر، الجمعة، في طرابلس في الجولة الخامسة، قبل الأخيرة، من منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الإفريقية.
وحسمت ليبيا نتيجة المباراة في شوطها الأول، إذ بكرت بالتسجيل في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء انبرى لها لاعب الوسط فيصل صالح البدري بنجاح، قبل أن يضيف لاعب وسط نيم الفرنسي كوملان اميوو الهدف الثاني لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18.
وهو الفوز الثاني لليبيا في التصفيات مقابل 3 تعادلات، فانفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام شريكتها السابقة الكاميرون التي تحل ضيفة على الكونغو الديمقراطية الثالثة (5 نقاط)، الأحد، في كينشاسا في قمة نارية.
وأقيمت المباراة في طرابلس بقرار من الاتحاد الدولي بعدما كانت مقررة في بنينة بالقرب من بنغازي التي شهدت أعمال عنف الأحد الماضي أوقعت 31 قتيلا وأكثر من 100 جريح في مواجهات بين كتيبة ثوار سابقين ومتظاهرين ما أدى إلى مخاوف لدى التوغوليين الذين غاب عن صفوفهم أكثر من لاعب أساسي لرفضهم السفر إلى ليبيا ومنهم القائد ألكسيس روماو.
وقد يحتاج المنتخب الليبي إلى التعادل في الجولة السادسة الأخيرة في السادس من سبتمبر المقبل أمام مضيفته الكاميرون، في حال فوز الأخيرة على الكونغو الديمقراطية بأقل من 4 أهداف.
وتتفوق ليبيا، حتى الآن، بنسبة فارق الأهداف عن الكاميرون والكونغو التي تطمح إلى الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينها وبين ليبيا، على أمل فوزها على مضيفتها توغو التي خرجت خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند 4 نقاط، في الجولة الأخيرة في لومي، وتعثر ليبيا أمام الكاميرون.
يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات يضمن تأهله إلى الدور الحاسم، حيث يلعب كل منتخبين ذهابا وإيابا لتحديد المتأهلين الخمسة إلى نهائيات المونديال.
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك