ليه يا شداد .. الاهلي شندي والوادي نيالا !!

0
708

بدون حجاب
خالد عز الدين

قبل اكثر من عشرة سنوات اصدر اتحاد كرة القدم بقيادة دكتور شداد قرارا بتجميد نشاط الاهلي شندي وتسريح لاعبيه بعد التاكد من تلاعب الاهلي شندي باعمار لاعبيه .. كان الاهلي في ذلك الوقت يبحث عن الصعود للدوري الممتاز برعاية صلاح ادريس الذي تولد صراع عنيف بينه وبين دكتور شداد ومجلسه بقيادة مجدي شمس الدين ومعتصم واسامة والغريب ان الصراع كان بسبب الهلال وقضية التجنيس واسباب اخري طبعا .. ما اود التركيز عليه بان الاهلي شندي تعرض لعقوبة قاسية بسبب تجاوزات في تسجيلات لاعبين تحت السن واتهم الكثيرون اتحاد الكرة بقيادة شداد بقسوة القرارات بسبب الصراع بينه وداعم الاهلي شندي وكان رد شداد واتحاد الكرة بان اساس القرار هو محاربة الفساد والتزوير في اعمار اللاعبين خصوصا وان اتحاد شندي هو الذي قدم التقارير وان هناك اندية اشتكت من ممارسات الاهلي شندي ..
بعد ان عاد شداد لاتحاد كرة القدم رفض اتحاده اعتماد تسجيل مدافع المريخ (كيتا) المنتقل من الوادي نيالا كلاعب سوداني بعد ان اتضح ان رقمه الوطني غير صحيح !! تجاوز اتحاد شداد الواقعة واكتفي فقط بعدم قيد اللاعب في خانات الوطنيين وتم تحويله للاعب اجنبي .. لم يقم اتحاد شداد باجراء اي تحقيق حول هذا الامر ولا اجتهد لمعرفة التفاصيل التي لعب بها لاعب اجنبي في خانة الوطنيين برقم وطني غير صحيح في ممارسة تنطوي علي فساد كروي كبير !!
مرت الايام وجاءت تسجيلات نصف الموسم لتحدث مشكلة كبري بين اهلي الخرطوم والوادي نيالا حول لاعب اسمه (مؤمن) يريد اهلي الخرطوم تسجيله باعتباره لاعب حر اكمل فترة قيده في الاعمار السنية في الوادي نيالا .. قدم الاهلي اللاعب للجنة تسجيلات اتحاد شداد بقيادة علي الامين وتم رفض تسجيل اللاعب الذي تقدم بشكوي للجنة شؤون اللاعبين .. تم تجاهل شكوي اللاعب علي حسب افادات الاهلي الخرطوم حيث تم رفع كل الشكاوي عدا هذه الشكوي واعترض الاهلي الذي اتهموتقدم بشكوي لدكتور شداد متهما احد الموظفين بالتعاطف مع الوادي نيالا وتاخير الشكوي .. صدرت الاوامر بتقديم الشكوي للجنة شؤون اللاعبين .. في هذه الاثناء قدم الوادي نيالا طلبا لتصعيد اللاعب من كشوفات اللاعبين تحت السن للفريق الاول ليتم رفض تسجيل اللاعب للاهلي الخرطوم للمرة الثانية بحجة ان هناك خطاب من الوادي نيالا الذي يلعب لديه اللاعب ! واصل الاهلي واللاعب في الشكوي واصدرت اللجنة قرارها بان هذا اللاعب حر طليق ولا يوجد في كشوفات الوادي نيالا .. مؤمن كان مسجلا في كشوفات الوادي نيالا (تحت السن) ويلعب اساسيا في الفريق الاول وهو من النجوم المتالقين مع الوادي نيالا .. وحكاية تحت السن عبارة عن كشف اضافي لتسجيلات اللاعبين بتزوير اعمار بصورة رسمية تحت غطاء ورغبة وتأييد الاتحاد السابق بقيادة اسامة عطا المنان الذي كان مسؤولا عن كل شئ في اتحاد معتصم بما في ذلك التسجيلات !! بعد قرار اتحاد شداد في بداية التسجيلات السابقة حول اللاعبين تحت السن خرج مؤمن من كشوفات الوادي نيالا ولكنه ظل لاعب مشاركا في الفريق ولديه بطاقة !! شارك مؤمن مع الوادي نيالا طوال الفترة السابقة ببطاقة رسمية من اتحاد الكرة !! ومسؤول التسجيلات في اتحاد الكرة هو نفسه مسؤول التسجيلات في المواسم السابقة الذي مرت عبره كل هذه التجاوزات وهو الاخ علي الامين !! كمال شداد ابعد عصام شعبان الذي كان مسؤولا عن تسجيلات الاجانب ليشرف عليها الشاب مازن ابوسن ولكن علي الامين ومجموعة التسجيلات المحلية ظلوا مسيطرين علي الاوضاع باتحاد الكرة لذلك ليس غريبا ان تكون هناك تجاوزات او محاولة لتغطية فساد وتجاوزات في تسجيلات سابقة لانهم المسؤولين عنها اداريا وماليا بقيادة المحاسبه امال التي مازالت امام محكمة الاموال العامة بسبب اتهامها باختلاس اموال الاتحاد ورغم ذلك هي موظفة كبيرة حتي الان في الادارة المالية لاتحاد الكرة !
نعود لموضوعنا الاساسي ونتحدث عن العقوبة الشديدة للاهلي شندي بسبب تجاوزات في اعمار لاعبيه بينما الوادي نيالا تجاوز في الرقم الوطني وفي اعمار اللاعبين في عدد اللاعبين في الكشف ! واذا كان صلاح ادريس هو الراعي المعروف للاهلي شندي ولم يكن له منصب في اتحاد الكرة فان اسامة عطا المنان هو الراعي المعروف للوادي نيالا وله منصب كبير وحساس في اتحاد الكرة وهو منصب امين الخزانة بجانب اشرافه علي التسجيلات وحتي الان فان اتحاد كمال شداد لم يقم ولو بعمل لجنة تحقيق في تجاوزات الوادي نيالا وتجاوزات لجنة التسجيلات في المواسم السابقة بل مازال علي الامين هو المشرف علي التسجيلات ونخاف ان تكون الحوافز بنفس الفوضي المالية التي تحدثنا عنها في ميزانية 2014 ..
نعلم بخطوات الاصلاح في الاتحاد ولكن يجب ان تؤخذ الامور بحسم اكبر وان تكون هناك عقوبات مع الاصلاح فلا يكفي ان يتم تسجيل مؤمن للاهلي الخرطوم وعدم معاقبة الذي اشركوا لعام ببطاقة دون ان يكون له حق في ذلك او اشركوا لاعب برقم وطني غير صحيح ولا يمكن ان يكون ولاء الدين والشعلة واطهر حتي الان مع خالد النعسان في الفئات السنية !!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك