مؤسسو الاتحاد الافريقي لسباق الهجن يتقدمون بطعن لاتحاد الكونفدراليات والاتحاد الدولي ضد شرعية اجتماع الخرطوم

0
202

 

قدموا مقترحا بقيام اجتماع للمصالحة…
مؤسسو الاتحاد الافريقي لسباق الهجن يتقدمون بطعن لاتحاد الكونفدراليات والاتحاد الدولي ضد شرعية اجتماع الخرطوم
الخرطوم_ ابووائل
تقدم الاعضاء المؤسسين للاتحاد الافريقي لسباقات الهجن المهاري (المهاري) بطعن لرئيسي اتحاد الكونفدراليات الرياضية الافريقية (الاوكسا) والاتحاد الدولي لسباقات الهجن وجاء الطعن علي قانونية وشرعية اجتماع الخرطوم الذي انعقد بتاريخ ١٧/٨/٢٠١٩  وما ترتب عليه من عمل بحق الاتحاد الافريقي لسباق الهجن وقدم الطاعنون الوثائق المؤيدة لطعنهم والمتمثلة في الاتي؛
١/ محضر اجتماع  جمعية الاتحاد الافريقي بتاريخ ٢٥/٢/٢٠١٥
٢/ وثيقة طلب اجتماع جمعية عمومية في تونس بتاريخ ٣/١٣/٢٠١٨
٣/ محضر اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت بالكويت في ١٢/٢/٢٠٢٩
٤/وثيقة النظام الاساسي المعتمدة في الاجتماع التاسيسي عام٢٠١٥ والمعدلة في ١٢/٢/٢٠١٩.
٥/ اعتمادات الدول لاعضائها الممثلين في الاتحاد الافريقي وتوقيعاتهم في كل المحاضر وحصر الطعن المقدم النقاط التي تؤكد عدم قانونية اجتماع الخرطوم في الاتي:
١/الدعوة للاجتماع لم تكن قانونية من حيث الاساس لان الشخص الذي دعا للاجتماع لا يمثل الا اتحاد دولته وليس له حق او صفة كرئيس للاتحاد الافريقي بعد انعقاد جمعية الكويت في ١٢/٢/٢٠١٩ بحضور (٥) دول من اصل (٦) دول مؤسسة وبحضور المغرب كعضو جديد وتم اختيار مجلس ادارة جديد وبالتالي فان رئاسة سعد العمدة تعتبر باطلة.
٢/ لم يتم توجيه الدعوة لحضور الجمعية العمومية للدول اعضاء الجمعية ومنها تونس وليبيا والجزائر والمغرب حيث حضر(الموحد البيلالي) عن المغرب و(ابراهيم تلي) من الجزائر وهما غير اعضاء بجمعية (ثيري) لسباق الهجن بالمغرب والنادي الرياضي بالجزائر ولم يتم توجيه الدعوة لدولتي تونس وليبيا..
٣/توجيه الدعوة لدول غير اعضاء بالاتحاد الافريقي (جنوب السودان والنيجر والصومال) حيث لم تتقدم تلك الدول بطلب انضمام الي مجلس ادارة الاتحاد الشرعي (٦) دول لا يمكن قبول عضويتهم من شخص واحد هو (سعد العمدة) ولا يحق لهؤلاء التصويت في اتخاذ قرار الي حين قبول عضويتهم من مجلس الادارة.
٤/ لم يشارك اي رئيس اتحاد من اصل (٧) دول الا (سعد العمدة) وما يصدر يجب ان يكون في شكل مقترحات لا قرارات وبالتالي فان ما صدر غير قانوني وغير ملزم.
٥/ كل رؤساء الاتحادات كانوا في مكة لاداء شعائر الحج الا (سعد العمدة) .
٦/ الذين اجتمعوا في الخرطوم هم امناء عامين او اعضاء عاديين مما يجعل الاجتماع (اجتماع امناء) وليس جمعية عمومية
٧/بطلان قرار تجميد عضوية السيد (صالح محمد ابوبكر) من اريتريا بادعاء قيامه بتصرفات تسيئ للاتحاد الافريقي واعضائه وهنا نتساءل هل تم استدعائه للمثول امام لجنة تحقيق وهل النصح والارشاد يعدان جريمة؟!
وقال الطاعنون ان ما جري في اجتماع الخرطوم هو محاولة للنيل من شرعية اتحاد قائم منذ خمس سنوات وهو عضو مؤسس منذ ٢١/٢/٢٠٨ فكيف ياتوا باخرين ويزيحون المؤسسين؟!
وخاطب الطاعنون رئيس اتحاد الكونفدراليات باعتبار ان حضوره لاجتماع الخرطوم كان فرصة طيبة للوقوف علي هذه الحقائق المذكورة في المذكرة مبدين ثقتهم فيه في اكتشاف الحقائق.
والتمس الطاعنون مراجعة الاجراءات والمستندات والوثائق والدعاوي الخاصة وبيان الدول التي لها حق الحضور.
وتقدم الطاعنون بمقترح نبع من رغبتهم في الوصول الي حل شامل تمثل في الدعوة لاجتماع مصالحة افريقية بحضور كل الدول الاعضاء خصوصا المؤسسين ليظهر الجمبع بمظهر الرجل الواحد في كل المحافل الاقليمية والدولية علي ان يتم التصالح في الطائف علي هامش مهرجان ولي العهد حفظه الله ورعاه وفي ختام الطعن طالب المؤسسون بضرورة النظر في الطعن  والتكرم بالرد.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك