مؤسسية قريش

0
90

نبض الصفوة
امير عوض

أكثر العبارات التي لاكها قريش عندما كان في خانة المعارضة هي حديثه الدائم و المتكرر حول غياب المؤسسية في المريخ و قدرة الأفكار علي قيادة النادي الكبير.

و بعد مرور عام كامل من لحظة جلوسه علي عرش المجلس فشل قريش فشلاً بائناً في تطبيق أفكاره البالية أو حتي في قيادة المريخ بالمؤسسية التي تمشدق بها سابقاً.
قريش (مؤسسية) إستلم دولارات بطولة الشيخ زايد و إمتنع عن تسليمها لنائب أمين الخزينة المتواجد برفقته في الأمارات لحين عودة الأخير خالي الوفاض لأرض الوطن.
في ظل إبتعاد أمين الخزينة عبدالصمد محمد عثمان تتحول الأعباء المالية لنائبه العميد عبدالرحيم.. و مع مؤسسية قريش العجيبة تحول نائب أمين الخزينة و المسئول المالي الأول في النادي حالياً إلي عمده خالي أطيان!
مؤسسية قريش التي قادته لفرض نفسه كرئيس للبعثة في وجود رئيس النادي (الذي لم يرافق الفريق) و من ثم كنكشته في دولارات الهبة الأماراتية و إبعادها عن الدائرة المستندية المالية لنادي المريخ كل ذلك يوضح بجلاء مدي الخرمجة التي يدير بها قريش (مؤسسية) نادي المريخ العظيم.
كيف سيصرف قريش هذه الأموال؟ و بأي حق سيحدد بنود صرفها في غياب مجلسه المتبقي أو في ظل تهميش المسئول المالي للنادي؟
عبدالصمد إبتعد عن أغلب شئون النادي.. و المدير المالي عبدالحي أيضاً بعيد عن الشأن المالي.. و الآن يتم تهميش نائب أمين الخزينة علي يد أبو الأفكار.. فهل هذه هي المؤسسية التي تحكم المريخ و هل سيدار النادي كشركة خاصة من شركات قريش ليقرر فيه كيفما شاء أو أحب؟
أيعقل أن يتحكم قريش في الــ100 ألف دولار لوحده و يقرر إن كانت ستعود للمريخ أم ستُستخدم لسداد ديونه الشخصية أو ديون سوداكال أو غيرهم؟
قريش سيعود اليوم لأرض الوطن.. فهل سيسلم النادي المبلغ كاملاً أم سيتصرف منفرداً و مهمشاً للجزء الثاني من المجلس كما جرّت بذلك العادة مؤخراً؟!
تهميش قريش للنصف الآخر من مجلس (الشقاق) ظهر جلياً لحظات سفر البعثة لأمارات الخير حين تواجد هو و زميله أسد علي درجة رجال الأعمال في الوقت الذي جلس فيه أعضاء المجموعة الأخري علي الدرجة العادية في الطائرة!!
و الآن فمطبخ إتخاذ القرارات ينبع فقط من مجموعة مجلس الفشل الأسبق في تهميش واضح و جلي لعضوية مجلس ود الشيخ التي يفترض بها الذوبان مع مجلس الفشل قبل أن يظهر للعيان مدي الشقاق و البعد بين المجموعتين.
علي قريش أن يسلم المال لأمين الخزينة أو نائبه و أن يلتزم بقرارات مجلسه في تحديد أوجه الصرف المالية فالجائزة التي تسلمها هو قد مُنحت لنادي المريخ و ليس لشخصه ليحدد منفرداً إن كان سيستخدمها لسداد ديونه أو ديون غيره.
*نبضات متفرقة*
حسب ما علمت بالأمس فالكابتن زيكو قد نفذ ما هو مطلوب منه تماماً في إجراءات الشكوي الأخيرة.
مجلس المريخ إختار الأمين العام محمد جعفر قريش ليتولي صياغة و متابعة الشكاوي.. و الأخير ترك كل القضايا التي بين يديه و هرول لقيادة بعثة الأمارات.
الأمين العام الهمام لا يدري ما يحدُث في شكاوي المريخ و لا يكلف نفسه عناء متابعتها مع زيكو الذي بات يقوم بأعباء الأمانة العامة أيضاً.
جملة ما دفعه قريش من أموال للمريخ خلال أكثر من عام كامل هو مبلغ اثنين مليون جنية فقط (مليارين).
الجعجعة الكتيرة و السفر علي رئاسة كل البعثات الخارجية و غيرها بمقابل لم يتخط المليارين!!
ملياري قريش أقل من حافز تسجيل تيري لوحده.
بعد نهاية مباراة القمة بحث عن قريش أحد أقطاب المريخ و الذي يطالب المجلس بمديونيته!!
من الغرابة أن يدفع قطب مريخي من خارج المجلس ضعف ما دفعه من يتمتع برئاسة البعثات و المؤتمرات و من إستأثر بأضواء الكاميرات!!
إن كان دعم قريش (كبير الفاشلين) لم يتعد المليارين.. فيا تري كم هو مقدار ما دفعه علي أسد أو شمس الدين؟!!
أسد الذي أدمن الظهور في كل القنوات و الإذاعات.. ما هو مقدار ما دفعه للمريخ خلال عام كامل؟
الوالي في فترته الأخيرة أعفي للمريخ مبلغ (٣٧) مليار مثبتة و مدرجة في ميزانية النادي.. و قريش يطالب بإرجاع ديونه البالغة مليارين فقط!!
قبل التصرف في مال المريخ.. علي المجلس تقديم ميزانية واضحة لما تم خلال العام المنصرم بالكامل و بالتفصيل الممل.
من حق جمهور المريخ معرفة ما تم صرفه و أين تم ذلك و حجم الدعومات المالية من كل مكونات المجلس بالأرقام.
ده المريخ و ليس شركة خاصة بكم.
*نبضة أخيرة*
عاشت الأفكار و ليحيا الدمار.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك